طريقة استعادة تنسيق Facebook القديم

محمد ناصر ‏2020-12-28, 09:55 صباحا 340
طريقة استعادة تنسيق Facebook القديم

هل تريد تصميم القديم لفس بوك ولا تحب التصميم الجديد إليك طريقة لاستعادة التصميم القديم في وقت قصير

إن مستخدمي الانترنت يقضون أوقاتهم على مواقع معين من مواقع التواصل الاجتماعي فإن فيس بوك لدية النصيب من هذه المواقع واكثرها استخداما لما يمتلكه من صفات تميزه عن باقي المواقع

اطرح الفيس بوك في سبتمبر 2020 تصميمه الأخيرة إلزامية ،حيث  لا يمكنك العودة إلى التخطيط الكلاسيكي بعد الآن. على الأقل ليس رسميًا ولكن  باستخدام حل بديل ، لا يزال من الممكن العودة إلى Facebook القديم. وفي هذه المدونة ، سنشرح لك كيف.

كيفية العودة إلى تخطيط Facebook القديم

أتاحت Facebook مظهرها الجديد حيث اصبح جميع المستخدمين لهم المظهر ذاته ولكن  جاء الوسطاء  للإنقاذ. أنشأ Matt Krause ، المطور وراء ملحق Social Fixer الممتاز ، امتدادًا جديدًا للمتصفح يسمى Old Layout. يتيح لك هذا الاستمرار في استخدام مظهر Facebook القديم بحيلة بسيطة.

الامتداد لا يقوم بأي تغييرات برمجة ثقيلة حيث يقوم،بخدع Facebook ببساطة للاعتقاد أنك تستخدم متصفحًا قديمًا لا يعمل مع التصميم الجديد. يعود Facebook بعد ذلك إلى التصميم الكلاسيكي ، والذي يمكنك الاستمتاع به دون تكوين أي شيء.

قم بتثبيت Old Layout  لمتصفحك ، ثم زيارة Facebook ، وستلاحظ الواجهة المألوفة. إذا كان Facebook مفتوحًا عند تثبيته ، فستحتاج إلى إعادة تحميل الصفحة حتى يسري التغيير.

انقر  فوق رمز الامتداد في شريط قوائم المتصفح لديك للتبديل بين التخطيطين القديم والجديد دون توقيف الامتداد.

امتداد Old Layout متاح لمتصفحات التالية Chrome و Firefox و Opera و Microsoft Edge الجديد. بينما لا يوجد امتداد لـ Safari ، يمكنك استخدام حل بديل مفصل على الموقع للحصول على نفس التأثير.

تنزيل:

مخطط قديم لمتصفح Chrome

فايرفوكس 

Opera (مجاني)

عيوب استخدام التخطيط القديم

يجب ان تعلم ان  عمل Old Layout بإخبار Facebook أنك تستخدم متصفحًا قديمًا لفرض المظهر الكلاسيكي.  ، فإن هذا له بعض الجوانب السلبية.

قد ترى إشعارًا أعلى Facebook يشير إلى أنك تستخدم متصفحًا قديمًا. على الرغم من أن متصفحك محدث ، لا يقوم Facebook بتسجيل هذا بسبب الامتداد. سيتعين عليك التعايش مع هذا كجزء من التمسك بالتخطيط القديم.

وبالمثل ، قد لا تعمل بعض الميزات على Facebook عند استخدام التصميم القديم. نظرًا لأن Facebook يعتقد أنك تستخدم متصفحًا غير مدعوم ، فقد يمنعك من لعب بعض الألعاب أو استخدام ميزات أحدث. ستحتاج إلى الرجوع إلى التخطيط الجديد للوصول إلى هذا المحتوى.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك أن هذا ليس حلاً رسميًا ويمكن أن ينكسر في أي وقت. إذا قرر Facebook التوقف عن دعم "المتصفح القديم" الذي يدعي الامتداد أنه كذلك ، فليس هناك الكثير الذي يمكن للمطور القيام به. من المحتمل أن يعمل هذا لفترة محدودة فقط.

إذا وجدت هذا الحل مثيرًا للاهتمام ، فيمكنك معرفة كيفية تغيير وكيل مستخدم المستعرض الخاص بك للقيام بذلك بنفسك على مواقع الويب الأخرى أيضًا.

 

شارك المقالة