استخدام فيسبوك بشكل مفيد

محمد ناصر ‏2021-01-28, 17:08 مساء 437

يعتبر  الفيسبوك  أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي بين مستخدمين الانترنيت حيث أن زوار الموقع الحالي هم من جميع بقاع الارض ومن جميع الاعمار  ، فإن الكثيرين  من الناس لا يمتلكون مهارات للربح منه ، أو أنه يستخدمه بطريقة غير صحيحة. ونظرًا لأننا نقدر قيمة وقتك ، فسوف نوضح  في هذا المقال طريقة  استخدام الفيسبوك بطريقة مفيدة ،.

طرق مفيدة لاستخدام Facebook

إذا كنت صاحب عمل  تجاري ، أو إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري بديل ، أو ربما لا تزال طالبًا للبيانات ، يمكنك ، من خلال الأفكار اللاحقة ، جعل استخدام  الفيسبوك مفيدًا وجعله مكانًا مربحًا.

1-بناء علامتك التجارية

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري بديل وتحتاج إلى بيع منتجات معينة ، فسوف تصل إلى مجموعة ضخمة من العملاء المحتملين على الفيسبوك غالبًا ما يكون ذلك عن طريق إنشاء صفحة  على Facebook لعلامتك التجارية أو منتجك ، وإنشاء قاعدة من الجماهير والعملاء الذين سيشكلون رأس مالك بعد ذلك ، ومن خلال الترويج للصفحة وزيادة عدد المعجبين ، تزداد فرصتك في النجاح ، و لذلك كلما زاد توظيفك فيها ، زادت أرباحك.

2-ترويج المدونة لديك

إذا كنت تمتلك مدونة تنشر فيها محتوى معينًا ، فستضيف مدونتك إلى  الفيسبوك وتروج لمحتواها. تختلف مجموعات الفيسبوك عن الصفحات ، لأنها تتيح لك إرضاء أعضاء المجموعة (جمهورك) ومراسلتهم كلما نشرت محتوى جديدًا ، للتفاعل معه وزيادة السرعة التي تصل بها مدونتك إلى الأشخاص.

3-احصل على وظيفة

إذا كنت تعتقد أنه حول محاولة العثور على فرص عمل ، فقد يتبادر إلى الذهن LinkedIn ، لكن العدد الكبير من المستخدمين يوميًا على فيسبوك يجعله مفيدًا لـ LinkedIn - إن لم يكن لمسة أكثر. بالطبع لن تذهب وتضيف الرؤساء كأصدقائك ، لكنك ستدفع من قائمة أصدقائك ومنشوراتهم للبحث عن عمل ، حيث يدعو العديد من الباحثين عن الموظفين هذا عبر فيسبوك يمكن أن تجد لك أيضًا - من خلال بياناتك - موظفًا يقوم بسحب الموظفين. ا

4-حصل على موظفين

لا يساعد الفيسبوك الباحثين عن عمل في العثور على عمل فحسب ، بل يساعد أيضًا الباحثين عن عمل. ستحصل على عدد كبير من المتقدمين لشغل الوظيفة الشاغرة عن طريق الإعلان عنها على صفحتك ، أو على حسابك الشخصي ، أو ربما على نطاق واسع.

أفكار تجعل Facebook أكثر فائدة لك إذا كنت طالبًا

متابعة أحدث الأخبار:

اتبع مذكرات أصدقائك ، وخاصة المنشورات المرتبطة بمحتوى النسيج أو الدراسة ، وهي مفيدة وتجعلك على دراية بجميع التحديثات.

مشاركة مراجعات الكتب:

يمكن للطلاب مشاركة مراجعات كتبهم وتقاريرها للمحاضرين لمراجعتها ولأقرانهم أو قرائها ليقرأوها.

استطلاع رأي حول فصلك الدراسي:

سيساعدك صندوق الاستطلاع على الفيسبوك في تقييم وتحسين تقدم عملية الدراسة في صفك.

تعلم لغة بعيدة:

ستتعلم لغة بعيدة بسهولة من خلال التواصل مع شخص يحمل اللغة كلغة أمه على الفيسبوك

جدولة الأحداث:

إذا كانت هناك مناسبة تريد ببساطة جمعها مع زملائك ، فسوف تقوم بجدولتها عبر Facebook وتتفاعل مع الأصدقاء. إمكانية الإعلانات والأخبار:

من خلال خاصية الإرسال ستعلن وتذكر زملائك بأي شيء مهم.

شارك المقالة