9 أشياء لم تكن تعرفها يمكنك فعلها على WhatsApp

محمد ناصر ‏2020-12-21, 18:32 مساء 85
9 أشياء لم تكن تعرفها يمكنك فعلها على WhatsApp

نحن معجبون بشدة بخدمة رسائل WhatsApp. تقديم رسائل نصية مجانية عبر الأنظمة الأساسية ووسائط متعددة ورسائل صوتية ومكالمات صوتية وفيديو مجانية ، ما الذي لا يعجبك؟ من المحتمل أنك كنت تستخدمه على هاتفك لفترة من الوقت الآن ، ولكن ربما لم تقض أي وقت في العمل تحت غطاء المحرك للحصول على المستوى التالي الجيد في WhatsApp. لقد أمضينا بعض الوقت للبحث في التطبيق حقًا للعثور على نصائحه الخاصة وحيله وتعديلاته واختراقه وميزاته السرية حتى تتمكن من أن تصبح خبيرًا في WhatsApp

أشياء لم تكن تعرفها يمكنك فعلها على WhatsApp

1. اجعل رسائل WhatsApp تختفي تلقائيًا

على الرغم من أننا لا نقترح تنشيط هذه الوظيفة لسجل رسائلالخاص بك ، فإن القدرة على اختفاء رسائل WhatsApp تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة تكون مفيدة للحفاظ على المزيد من الدردشات المزعجة قابلة للإدارة.

من الممكن تغيير الإعداد الذي يعني أنه سيتم حذف جميع الرسائل المستقبلية في دردشة معينة تلقائيًا من هاتفك بعد سبعة أيام. كن على علم على الرغم من أن هذا لا يعني أن شخصًا ما لم يلتقط لقطة شاشة أو يشارك أي رسائل في الوقت الحالي.

لتمكين هذه الميزة ، انتقل إلى دردشة WhatsApp التي تريد تغيير الإعدادات الخاصة بها ، وفي الجزء العلوي من شاشتك انقر فوق اسم الشخص أو المجموعة. في شاشة القائمة التي تظهر بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار "اختفاء الرسائل" واضغط عليه لتبديله.

هذا يعني أن الرسائل ستختفي للجميع ، لكن لاحظ أنه يمكنك فقط تنشيط هذا الخيار للمحادثات الجماعية حيث تكون أنت المسؤول.

2. تغيير خلفية محادثات WhatsApp الخاصة بك

إذا كنت لا تزال عالقًا مع خلفية WhatsApp الافتراضية لمحادثاتك ، فأنت أساسي! من السهل جدًا تغييرها للحصول على خيار أكثر إثارة للاهتمام.

للقيام بذلك ، انتقل إلى WhatsApp وانقر على أيقونة الإعدادات على شكل ترس. حدد الدردشات من شاشة القائمة التالية التي تظهر ، ثم انقر فوق Chat Wallpaper. سيؤدي ذلك بعد ذلك إلى عرض خياراتك الإضافية.

يمكنك اختيار استخدام إحدى صور WhatsApp التي تم تحميلها مسبقًا من معرضها (الأمر يستحق التصفح ، وهناك بعض الصور الجميلة للحلويات) ، أو قم بتغيير ورق الحائط الخاص بك إلى لون خالص ، أو استخدم صورة من صورك الخاصة.

إذا حددت إحدى صور WhatsApp ، فسيُطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد أن تظل الصورة ثابتة أو تتحرك قليلاً عن طريق اختيار عرض "المنظور"

3. استخدم النص الغامق والمائل والمشطوب في محادثات WhatsApp

يمكنك جعل رسائلك النصية على WhatsApp أكثر إثارة للاهتمام - والحصول على نقاطك بشكل أفضل - باستخدام نص عريض ، ومائل ، وحتى شطب النص بخط يتوسطه خط.

بالنسبة للنص الغامق ، ما عليك سوى إضافة * علامة النجمة * إلى جانبي الكلمة أو العبارة. تؤدي إضافة underscore إلى أي من جانبي الكلمة أو العبارة إلى إنشاء نص مائل. لتتوسط النص ، أضف ~ علامة ~ إلى جانبي الكلمة أو العبارة

4. استخدم خط الآلة الكاتبة WhatsApp السري

 

هل تعلم أن WhatsApp يحتوي على خط سري يمكنك استخدامه لجعل رسائلك تبرز من بين الحشود؟ يمكنك استخدام تسلسل خاص من الرموز لتنشيط شكل محرف على غرار آلة كاتبة المدرسة القديمة.

للقيام بذلك ، تحتاج ببساطة إلى إضافة ثلاث فواصل علوية مائلة: ''.

لاحظ أنه في نظام iOS ، هذه ليست الفاصلة العليا القياسية التي ستراها في عرض لوحة المفاتيح الرئيسية. يجب عليك الضغط مع الاستمرار على علامة الفاصلة العليا لرؤية الرمز الصحيح لاستخدامه - فأنت تريد تحديد الرمز الأول الذي يميل قطريًا لأسفل من اليسار إلى اليمين.

 

5. الرد على رسالة محددة داخل سلسلة محادثات WhatsApp

يمكن أن تصبح الدردشات الجماعية على WhatsApp مزعجة بشكل خطير ، ويمكن أن تأتي الرسائل تطير من جميع الاتجاهات عندما تكون الأمور مشغولة قليلاً. إذا أرسل شخص ما شيئًا ما تريد الرد عليه لن يكون منطقيًا للنشر بطريقة ترتيب زمني ، فيمكنك الرجوع إلى تلك الرسالة السابقة لتمييزها والرد عليها مباشرةً.

هذا يجعل الرسالة الأصلية ، مع ردك تحتها ، تظهر في الجزء السفلي من شاشة الدردشة. للقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على الرسالة حتى تظهر قائمة يمكنك من خلالها تحديد رد.

بدلاً من ذلك ، والطريقة الأسرع ، هي ببساطة التمرير على الرسالة التي تريد الرد عليها من اليسار إلى اليمين.

6. قم بتثبيت دردشة WhatsApp في الجزء العلوي من شاشة الدردشات

يعد هذا اختراقًا مفيدًا حقًا لإبقاء سلسلة الدردشة مرئية أعلى شاشة الدردشات. إذا كنت ترغب في منح أي من الدردشات أعلى فاتورة ، فما عليك سوى التمرير سريعًا على الدردشة من اليسار إلى اليمين والنقر فوق رمز دبوس الرسم الذي يظهر.

سيؤدي هذا إلى نقل تلك الدردشة إلى أعلى شاشة الدردشات بحيث تكون مرئية دائمًا على الفور. يؤدي هذا أيضًا إلى إضافة رمز الدبوس إلى الدردشة حتى تعرف أنه تم تثبيته. للتراجع عن هذا الإجراء ، ما عليك سوى تمرير الدردشة مرة أخرى لإلغاء تثبيتها. يمكنك تثبيت ما يصل إلى ثلاث محادثات في وقت واحد

7. بث رسالة WhatsApp شخصية إلى جهات اتصال متعددة

من الممكن في WhatsApp إرسال نفس الرسالة إلى جهات اتصال متعددة دون أن يكونوا في دردشة جماعية أو حتى رؤية من تلقى الرسالة أيضًا. مفيد إذا كنت ترغب في مشاركة أخبار مهمة مع إعلان ، أو إذا كنت تريد أن تتمنى للجميع تحيات موسمية. إنه سريع وسهل التنفيذ.

من شاشة الدردشات على نظام iOS ، اضغط على قوائم البث في أعلى يمين الشاشة ، ثم قائمة جديدة في الأسفل ، ثم أضف المستلمين الذين تريدهم لتلقي الرسالة. على أجهزة Android ، تحتاج إلى اختيار بث جديد من قائمة الدردشات.

سيتم استلام أي رسائل ترسلها باستخدام هذه الطريقة كرسائل فردية في سلاسل محادثات WhatsApp.

8. امنح نفسك المزيد من الوقت لقراءة رسائل WhatsApp قبل وضع علامة عليها كمقروءة

نعلم جميعًا أن هاتين العلامتين الموجودتين أسفل رسائل WhatsApp يتحولان إلى اللون الأزرق عند رؤية الرسالة ، مما يضعك تحت ضغط الرد. على نظام التشغيل iOS ، إذا كنت ترغب في الحصول على معاينة سريعة لرسالة WhatsApp قبل وضع علامة عليها كمقروءة ، فيمكنك تعديل إعدادات الإشعارات لضمان ظهور معاينة للرسالة على شاشتك الرئيسية والبقاء هناك حتى ترفضها يدويًا.

لإعداد هذه الميزة المفيدة ، تأكد من تمكين معاينات الرسائل في قائمة إعدادات WhatsApp. تحقق من هذا بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم الإشعارات ، ثم تبديل إظهار المعاينة إلى تشغيل.

9. تخصيص نغمات التنبيه لمختلف سلاسل محادثات WhatsApp

يمكنك تخصيص نغمة التنبيه الصوتي التي تسمعها عندما تتلقى رسالة WhatsApp من أي جهة اتصال أو مجموعة. هذا مفيد للغاية لأنه يعني أنه يمكنك التمييز بين الدردشات الجماعية التي قد لا تحتاج بالضرورة إلى مواكبةها في الوقت الفعلي والرسائل المباشرة المهمة من أحبائك.

لإعطاء مجموعة WhatsApp أو الاتصال بنغمة مخصصة ، انتقل إلى الدردشة واضغط على اسم الشخص أو المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة. قم بالتمرير لأسفل إلى Custom Tone وانقر فوق. يمكنك بعد ذلك تغيير النغمة الافتراضية إلى نغمة تعرف أنك إما آمن لتجاهلها أو نغمة تعرفها تعني أنك بحاجة إلى الحصول على إحصائيات هاتفك.

 

نأمل أن تكون قد عثرت على بعض النصائح والحيل والتعديلات المفيدة والمزيد في هذه القائمة. بدءًا من شراء الوقت للرد على الرسائل ، وحتى إبراز رسائلك بخط مختلف ، هناك بعض الحيل الرائعة هنا لجميع مستخدمي نظام المراسلة الشهير WhatsApp

شارك المقالة