كيف تحافظ على خصوصية الواتسآب بعدة ممارسات بسيطة؟

محمد ناصر ‏2022-06-04, 16:56 مساء 879

كيف تحافظ على خصوصية الواتسآب بعدة ممارسات بسيطة؟

WhatsApp هو وسيلة رائعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، من المهم أن نعرف أن تطبيق WhatsApp عبارة عن نظام أساسي عام، وأي شيء تشاركه عليه يمكن لأي شخص رؤيته. 

هناك العديد من الممارسات البسيطة التي يمكنك اتباعها للحفاظ على خصوصية رسائل WhatsApp الخاصة بك:

- أضف فقط الأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم إلى قائمة جهات اتصال WhatsApp الخاصة بك. 

- كن حذرًا بشأن ما تشاركه على مجموعات WhatsApp 

- تذكر أن أي شخص في المجموعة يمكنه رؤية رسائلك. إذا كنت من الأشخاص الذين يشاركون معلومات حساسة، فيجب  ان تستخدم ميزة التشفير من طرف إلى طرف في WhatsApp.قم بمراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بك على WhatsApp بانتظام للتأكد من أن الأشخاص الذين تريدهم فقط أن يروا رسائلك يمكنهم الوصول إليها.

طرق حماية خصوصية الواتسآب مكالمات الواتسآب هل ستقضي على باقة الإنترنت؟

طرق حماية خصوصية الواتسآب مكالمات الواتسآب هل ستقضي على باقة الإنترنت؟

WhatsApp هو تطبيق مراسلة شائع يتيح لك إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والمستندات إلى جهات الاتصال الخاصة بك. وتسطيع أيضًا عمل  مكالمات صوتية ومرئية. كما نعلم ان WhatsApp مجاني للتنزيل والاستخدام لكنه يستخدم خطة بيانات هاتفك أو اتصال Wi-Fi لإرسال الرسائل واستلامها. تسطيع إيقاف تشغيل هذه الميزة إذا كنت تريد حفظ البيانات. يحتوي WhatsApp أيضًا على ميزة تتيح لك إجراء مكالمات عبر الإنترنت (VoIP). يستخدم هذا المزيد من البيانات، لذلك قد ترغب في تعطيل هذا أيضًا. إذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة، فيمكنك أيضًا تخفيض كمية البيانات التي يستخدمها WhatsApp عن طريق تقليل جودة الصورة أو إيقاف التنزيلات التلقائية.

الرد على رسائل الواتسآب دون فتح التطبيق هل يمكن تغير رقمي على الواتسآب؟

الرد على رسائل الواتسآب دون فتح التطبيق هل يمكن تغير رقمي على الواتسآب؟

أصبح من الممكن الآن الرد على رسائل WhatsApp دون فتح التطبيق. يمكن القيام بذلك باستخدام ميزة "الرد بشكل خاص" الجديدة في WhatsApp. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الرد بسرعة على رسالة دون الحاجة إلى فتح التطبيق. الميزة متاحة لكل من مستخدمي Android و iOS. لاستخدام هذه الميزة، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على الرسالة وسترى خيار "الرد بشكل خاص". بمجرد تحديد هذا الخيار، ستفتح نافذة جديدة حيث يمكنك كتابة ردك. سيتم بعد ذلك إرسال ردك كرسالة خاصة إلى الشخص الذي أرسل لك الرسالة الأصلية. هذه الميزة مفيدة إذا كنت تريد الرد بسرعة على رسالة دون الحاجة إلى فتح التطبيق. إنه مفيد أيضًا إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصية محادثتك.

من الممكن تغيير رقمك على WhatsApp دون فقد محادثاتك أو جهات الاتصال الخاصة بك. ستحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثاتك قبل تغيير رقمك، وبعد ذلك يمكنك استعادتها بعد تحديث رقمك في التطبيق. لتغيير رقمك، انتقل إلى الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.

كيف يمكنني عمل نسخة احتياطية من رسائل الواتسآب؟

كيف يمكنني عمل نسخة احتياطية من رسائل الواتسآب؟

هناك عدة طرق لعمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp. 

طريقة واحدة هي استخدام Google Drive. للقيام بذلك:

- انتقل إلى إعدادات WhatsApp> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة. من هنا، يمكنك جدولة الوقت الذي تريد فيه نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا وحساب Google Drive. 

هناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp وهي استخدام iCloud. للقيام بذلك: 

- انتقل إلى إعدادات WhatsApp> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة. من هنا، يمكنك جدولة الوقت الذي تريد فيه نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا، وأي حساب على iCloud.

 كيف يمكنني فتح الواتسآب على جهاز الكمبيوتر؟

كيف يمكنني فتح الواتسآب على جهاز الكمبيوتر؟

يمكنك فتح WhatsApp على جهاز الكمبيوتر باستخدام محاكي Android مثل Bluestacks. باستخدام Bluestacks، يمكنك تشغيل أي تطبيق Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد تنزيل Bluestacks وتثبيته، افتحه وابحث عن "WhatsApp". قم بتثبيت تطبيق WhatsApp من متجر Google Play، ثم افتحه. ستحتاج إلى استخدام هاتفك لمسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على الشاشة ضوئيًا. بمجرد القيام بذلك، ستتمكن من استخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا كما تفعل على هاتفك.

هل يمكنني عمل اختصار لمحادثاتي المفضلة؟

هل يمكنني عمل اختصار لمحادثاتي المفضلة؟

نعم، يمكنك عمل اختصار لمحادثاتك المفضلة على WhatsApp! للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى الدردشة التي تريد إنشاء اختصار لها والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. من هناك، حدد خيار "Add Chat Shortcut" وستتم إضافته إلى شاشتك الرئيسية!

 كيف يمكنني كتم صوت الرسائل على الواتسآب؟

كيف يمكنني كتم صوت الرسائل على الواتسآب؟

إذا كنت تريد كتم صوت رسائل WhatsApp من شخص أو مجموعة معينة، فافتح الدردشة، واضغط على زر القائمة> كتم الصوت. يمكنك أيضًا كتم صوت الإشعارات لفترة زمنية معينة من خلال النقر على خيار "كتم الصوت لـ". إذا كنت تريد إلغاء كتم صوت الدردشة، فانتقل إلى زر القائمة> إلغاء كتم الصوت.

 

إرسال موقعي للأصدقاء

إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ترغب في مشاركتها مع أصدقائك، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. أسهل طريقة هي إرسال عنوان URL لموقعك. يمكنك أيضًا مشاركة موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter. إذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني، فيمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى أصدقائك يحتوي على ارتباط إلى موقعك. أخيرًا، يمكنك كتابة منشور مدونة أو مقال حول موقعك وتضمين ارتباط إليه.

شارك المقالة