أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

محمد ناصر ‏2020-12-19, 19:24 مساء 115

لقد غير الإنترنت حياتنا بطرق لم نتخيلها أبدًا.  مدى السنوات القليلة الماضية ، زادت الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس على الإنترنت بشكل كبير.

لحسن الحظ ، هناك برامج ممتازة لمكافحة الفيروسات في السوق توازن بين الحماية الكاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام القليل من موارد النظام. في مقال اليوم ، سنشارك أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر ، حتى تتمكن من استخدام الإنترنت بأمان دون التأثير على أداء وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. لنلقي نظرة!

1-آفاست مكافح فيروسات مجاني

يعد Avast Free Antivirus أحد أفضل الخيارات سواء كنت مستخدمًا للكمبيوتر المحمولى سبب تضميننا للإصدار المجاني من Avast في هذه القائمة هو أنه بالكاد يؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في الواقع ، لن تلاحظ فرقًا كبيرًا في سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سواء قمت بتثبيت برنامج Avast أم لا. ومع ذلك ، سيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميًا تمامًا من أي هجوم متسلل. إذا كنت مهتمًا بتنزيل Avast Free Antivirus ، فيمكنك الحصول عليه بسرعة وأمان أدناه.

آفاست مكافح فيروسات مجاني تحميل من هنا

2-نورتون مكافحة الفيروسات

برنامج Norton Antivirus يحمي أجهزة الكمبيوتر من هجمات القراصنة لسنوات وسنوات. لا يزال أحدث إصدار له جيدًا مثل الإصدار الأول ، على الرغم من أنه من الواضح أنه يأتي مع بعض التحسينات الرائعة ، لمواكبة العصر.

تتمثل إحدى أكبر نقاط القوة في أحدث إصدار من Norton Antivirus في الحماية الفائقة لمتصفحك. يحتوي على جدار حماية ذكي وقادر على منع أي نوع من التهديدات التي قد تواجهها عبر الإنترنت. يحتوي Norton Antivirus أيضًا على عدد من الأدوات المصممة لأداء مهام الصيانة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وعلى سبيل المثال ، يقلل بشكل كبير من وقت التمهيد في Windows.

برنامج Norton Security Deluxe تحميل من هنا

3-ESET Antivirus

قد لا يكون برنامج ESET Antivirus هو الخيار الأكثر شهرة في صناعة مكافحة الفيروسات ، لكن هذا لا يجعله أقل كفاءة. هذا برنامج فعال وقابل للتخصيص بدرجة عالية مع مجموعة متنوعة من الخيارات لضمان حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك دائمًا.

إذا كان هناك شيء يبرز حول ESET Antivirus ، فهو على وجه التحديد جميع خياراته وأنماطه لبرامج التحليل التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على الرغم من أنه شامل ، إلا أنه قد يكون في بعض الأحيان معقدًا بعض الشيء للمستخدمين المبتدئين الذين يفضلون خيارات أقل مع نتائج جيدة. ومع ذلك ، فإن المستخدمين الذين يفضلون برنامج مكافحة الفيروسات المخصص حرفيًا سيحبونه.

برنامج ESET NOD32 Antivirus تحميل من هنا

4-افيرا انتي فايروس مجاني

يعد Avira Free Antivirus خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن منتج مضاد فيروسات قوي ومجاني مع نتائج رائعة وتأثير ضئيل على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أفيرا معروفة في جميع أنحاء العالم بنتائجها الجيدة ولا عجب في ذلك. هذا لأنه قادر على اكتشاف 99.97٪ من الفيروسات والهجمات التي قد يتلقاها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك يمكنك الاتصال بالإنترنت دون قلق.

إذا كنت مستخدمًا لأول مرة أو لا تحب منتجات مكافحة الفيروسات المشفرة أو الغنية بالميزات ، فسيسعدك معرفة أن Avira لديها واجهة بسيطة وسهلة الفهم. يمكنك استخدامه لفحص جهاز الكمبيوتر بحثًا عن الفيروسات وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر ، وهو أمر مفيد حقًا إذا لم يكن يعمل كما ينبغي مؤخرًا. كما أن لديها حماية قوية من التصيد الاحتيالي وتوفر القدرة على التصفح من خلال VPN المدمجة. وكل ذلك دون إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك!

 

فيرا انتي فايروس مجاني تحميل من هنا

5-برنامج Bitdefender Antivirus

يعد Bitdefender خيارًا ممتازًا آخر عندما يتعلق الأمر بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون التأثير على أدائه. يحتوي على قاعدة بيانات شاملة للفيروسات يتم تحديثها بانتظام وحققت نتائج ممتازة في دراسات AV-TEST. لكن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد ، لأن Bitdefender يقدم أيضًا عددًا من الأدوات لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يجعله أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات في العالم.

برنامج Bitdefender Total Security 2020 تحميل من هنا

وأخيرا

لقد قمت بتثبيت أحد منتجات مكافحة الفيروسات من القائمة ، لكن جهاز الكمبيوتر الخاص بي لا يزال بطيئًا إذا قمت بتنزيل وتثبيت أحد البرامج في هذه القائمة ولكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال بطيئًا ، فمن المحتمل أن تكون المشكلة شيئًا آخر.

لمعرفة ذلك ، نوصي أولاً بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن أي فيروسات قد تؤثر عليه. إذا عاد جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا ، فإننا نوصي باستخدام بعض البرامج لتسريع نظام التشغيل لديك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار منتج مكافحة الفيروسات المثالي لوحدة المعالجة المركزية بجهاز الكمبيوتر لديك. هل تعرف أي شيء تعتقد أنه يجب أن يكون في اختيارنا؟ اخبرنا في قسم التعليقات!

شارك المقالة