5 ميزات مخفية في مشغل VLC يجب أن تعرفها

محمد ناصر ‏2020-12-20, 18:08 مساء 129
5 ميزات مخفية في مشغل VLC يجب أن تعرفها

يمكن لـ VLC تشغيل ملفات الفيديو عبر الإنترنت مثل مقاطع فيديو YouTube ، وتشغيل جميع برامج ترميز الفيديو تقريبًا ، وهي متوفرة على كل نظام أساسي تقريبًا بما في ذلك Windows و Mac و Linux و Android و iPhone والمزيد. يمكنه التحكم بسهولة في معدل عرض التشغيل ، ووضع إشارة مرجعية على اللحظات الدقيقة في ملفات الوسائط ، ويمكنه أيضًا تعزيز ميزات تشغيل الوسائط خارج الصندوق مع الإضافات والمكونات الإضافية. برنامج VLC Media Player هو وحش مطلق لبرنامج يمكن إعداده ككاميرا الويب الخاصة بك.

في الحقيقة ، على الرغم من ذلك ، يعد VLC Media Player أكثر بكثير من مجرد مشغل وسائط مفتوح المصدر ويقوم بأكثر من مجرد تشغيل ملفات الفيديو أو ملفات الوسائط الأخرى. في الواقع ، يمكن استخدام VideoLan كمحرر فيديو لأنه يحتوي على إمكانات تحرير وعناصر تحكم متقدمة وغير ذلك الكثير. لسوء الحظ ، قد لا تظهر العديد من هذه الميزات المخفية إلا إذا قرأت كل ما يقدمه مشغل VLC. ضع علامة معنا للحصول على أفضل حيل VLC. إليك بعض نصائح VLC المخفية التي يمكن أن تجعل VLC Media Player أكثر قوة وتوفر لك الكثير من الوقت.

مشغل وسائط VLC تنزيل مجاني من هنا أكثر من مجرد مشغل فيديو:

أفضل 5 ميزات مخفية لـ VLC

1. إنشاء تأثيرات صوتية ومرئية

في بعض الأحيان عند البث ، لا تتم مزامنة الملف الصوتي بشكل صحيح مع الفيديو ، وقد يكون ذلك مزعجًا للغاية. لإصلاح هذه المشكلة (أو فقط لإنشاء بعض تأثيرات الصوت / الفيديو الرائعة الخاصة بك) ، افتح VLC Player وحدد الأدوات ، ثم انقر فوق التأثيرات والفلاتر. بعد ذلك ، اختر Audio Effect أو Video Effect. هنا يمكنك التلاعب بالتأثيرات المتوفرة ومشاهدة التغييرات التي تجريها مباشرة. يتيح لك عنصر القائمة هذا أيضًا تغيير السطوع وتدرج اللون والتأثيرات الأخرى. قم بتغيير علامة التبويب إلى Synchronization لتصحيح مشكلة مزامنة الصوت والفيديو.

2. خذ لقطة من الفيديو

عادةً ما يكون أخذ لقطة من الفيديو عملية شاقة تتضمن Print Screen و Microsoft Paint. لالتقاط لقطة باستخدام VLC ، قم بتشغيل مقطع فيديو وانقر بزر الماوس الأيمن على لقطة الشاشة المطلوبة. قم بتمرير المؤشر فوق قائمة السياق المنسدلة على الخيار الذي يشير إلى الفيديو. للدخول إلى وضع الالتقاط وفتح جهاز الالتقاط ، تحتاج إلى تحديد Take Snapshot في القائمة المنبثقة. هذا كل ما في الامر.

3. استخدم الفيديو كخلفية لسطح المكتب

مسجل الشاشة وتسجيل سطح المكتب. لا يوجد مشغل وسائط آخر يقدم هذه الميزة بالذات. افتح VLC Player وانتقل إلى نافذة التفضيلات. اختر الأيقونة التي تقول فيديو. بعد ذلك ، اختر مربع الإخراج وحدد DirectX (DirectDraw). أعد تشغيل VLC. ثم قم بتحميل الفيديو الذي ترغب في استخدامه وانقر فوق قائمة الفيديو مرة أخرى. اختر تعيين كخلفية. عند الانتهاء ، قم بتغيير إعداد الإخراج مرة أخرى إلى تلقائي وأعد التشغيل.

تحويل / حفظ الملفات باستخدام VLC. اتبع الرابط أدناه لمعرفة كيفية تحويل الفيديو وتحويل ملفات الوسائط باستخدام VLC Media player.

4. الاستماع إلى محطات الراديو على الإنترنت

تتوفر المئات من محطات الراديو SHOUTcast في مشغل VLC ، ولكن يجب تمكين هذه المحطات حتى يمكن الوصول إليها. انتقل إلى الوسائط وحدد اكتشاف الخدمات ، ثم اختر SHOUTcast. أخيرًا ، افتح قائمة التشغيل وابحث عن المحطة التي ترغب في تشغيلها. يمكن لهذه الميزة تحويل أي جهاز صوتي متوافق إلى راديو إنترنت قوي

5. دفق البودكاست

انسَ تنزيل برامج إضافية لبث ملفات البودكاست التي تريد مشاهدتها. افتح مشغل VLC وحدد قائمة العرض. ثم اختر قائمة التشغيل. قم بتمرير المؤشر فوق منطقة تحديد Podcast في الشريط الجانبي. انقر فوق الزر + ، ثم الصق عنوان موجز البث في المربع. يمكن لمشغل VLC بعد ذلك بث هذا البودكاست.

تحقق من VLC لنظام التشغيل Windows 10 للحصول على قفزة في مستقبل الصوت والفيديو!

شارك المقالة