Internet Download Manager for Windows

محمد ناصر ‏2020-12-18, 06:43 صباحا 91

Internet Download Manager for Window

هو برنامج يقوم بتسريع التنزيلات حتى 5 مرات وجدولة التنزيلات واستعادة التنزيلات المعطلة واستئنافها. يتميز البرنامج بمسرع تنزيل متكيف ، وتجزئة ديناميكية للملفات ، وتقنية إعدادات عالية السرعة ، وتقنية تنزيل متعددة الأجزاء لتسريع عملية التنزيل. يعيد استخدام الاتصالات المتاحة بدون مراحل اتصال وتسجيل إضافية لتحسين أداء التنزيل. ستعمل القدرة الشاملة على استعادة الأخطاء واستئنافها على إعادة تشغيل التنزيلات المعطلة أو المتقطعة بسبب فقد الاتصالات أو مشاكل الشبكة أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو انقطاع التيار الكهربائي بشكل غير متوقع. يمكن لـ Internet Download Manager الاتصال بالإنترنت في وقت محدد ، وتنزيل الملفات التي تريدها ، ثم فصل أو حتى إيقاف تشغيل الكمبيوتر عند الانتهاء. يدعم Internet Download Manager جدران الحماية والخوادم الوكيلة والمرآة وبروتوكولات FTP و HTTP وبروتوكولات HTTPS وعمليات إعادة التوجيه وملفات تعريف الارتباط وقوائم انتظار التنزيل والدلائل مع التفويض وصوت MP3 ومعالجة محتوى فيديو MPEG.

وفي هذا المقال سنوضح اهم مميزات هذا التطبيق

1-جدولة التنزيلات وتسريعها بسهولة!

Internet Download Manager هو أداة مفيدة لتسريع التنزيلات الخاصة بك حتى 5 مرات. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك تنزيل IDM جدولة واستئناف التنزيلات المعطلة ، مما يوفر لك من متاعب إعادة تشغيل العملية مرة أخرى. تحتوي الأداة المساعدة الشهيرة لنظام التشغيل Windows أيضًا على Site Grabber ، والذي يتيح لك تنزيل جميع الصور من موقع ويب. وبالمثل ، يمكنك الحصول على مقاطع فيديو من Google Video و YouTube ومواقع الويب الأخرى. من خلال التجزئة الديناميكية للملفات ، ومسرع التنزيل التكيفي ، والإعدادات عالية السرعة ، يعد Internet Download Manager خيارًا رائعًا.

2-اختيار جيد لتسريع وإدارة التنزيلات!

يعد Internet Download Manager أحد أكثر الأدوات شيوعًا لزيادة سرعات التنزيل. علاوة على ذلك ، فإنه يسمح لك بجدولة التنزيلات واستئنافها بسهولة. مع وظيفة استرداد الأخطاء الشاملة ، يقوم البرنامج بإعادة تشغيل التنزيلات المتقطعة أو المعطلة بسبب مشاكل الشبكة وفقدان الاتصالات وانقطاع التيار غير المتوقع وإغلاق النظام. نظرًا لأن IDM يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة ، فهو سهل الاستخدام وسهل الاستخدام.

3-تسريع التنزيلات وتقسيم الملفات

يحتوي Internet Download Manager (IDM) على مسرّع منطقي متقدم ، والذي يضمن تقسيمًا ديناميكيًا للملفات لمساعدتك في تنظيم التنزيلات بطريقة أفضل بكثير. يستخدم البرنامج أيضًا تقنية تنزيل متعددة الأجزاء لتسريع العملية

بخلاف أدوات Windows المماثلة الأخرى المتوفرة عبر الإنترنت ، فإن أحدث إصدار من IDM يقوم بتقسيم الملفات أثناء عملية التنزيل لتعيين فئات مختلفة لهم. يساعدك على فرز القائمة بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعيد استخدام اتصالات الخادم المتاحة دون مراحل تسجيل دخول إضافية لتحقيق أداء محسن.

باستخدام الأداة ، يتم تنزيل معظم ملفات الفيديو على الفور ، خاصةً عندما تكون صغيرة إلى متوسطة الحجم. بمجرد النقر فوق "تنزيل" ، تظهر رسالة منبثقة تُطلعك على العملية. يمكنك اختيار تشغيل الفيديو أو العودة إلى المتصفح لمواصلة البحث عن مقاطع الفيديو

4-يدعم خوادم بروكسي متعددة

يدعم Internet Download Manager مجموعة كبيرة من الخوادم الوكيلة وبروتوكولات HTTP و FTP وملفات تعريف الارتباط وجدران الحماية ومعالجة محتوى الفيديو والصوت والتفويض وعمليات إعادة التوجيه. على هذا النحو ، يتكامل بسلاسة مع العديد من التطبيقات ، بما في ذلك Mozilla Firefox و Avant Browser و AOL و Netscape و Microsoft Edge و Opera والمزيد.

عند تنزيل IDM ، يمكنك إما سحب الملفات وإفلاتها أو استخدام سطر الأوامر لإدراج الملفات من مجلداتها المصدر. في الوقت نفسه ، يمكن للبرنامج طلب المودم وتنزيل جميع الملفات المطلوبة وإغلاق النظام بمجرد اكتمال العملية

 5-العديد من الميزات المتقدمة

بينما يستخدم معظم الأشخاص Internet Download Manager لسرعته وسهولة استخدامه ، يأتي البرنامج مزودًا بالعديد من الميزات المتقدمة ، مثل معاينة الرمز البريدي ، والدعم متعدد اللغات ، وجدولة المحترفين ، والعديد من الأصوات الخاصة بالحدث ، وفئات التنزيل ، ومعالج قائمة الانتظار ، ودعم HTTPS و البرامج التعليمية.

من أجل الحفاظ على نظامك آمنًا ، يأتي IDM مزودًا بحماية محسّنة من الفيروسات ، ومسرّع تنزيل مضمن ، وتنزيل تدريجي ، والمزيد. يعد Internet Download Manager أحد أكثر مسرعات التنزيل كفاءة لنظام التشغيل Windows ، حيث يمكنه التعامل مع الملفات من جميع الأحجام دون أي تأخير أو انقطاع.

عند تنزيل الإصدار الكامل من IDM ، فإنه يتكامل مع مجموعة واسعة من المتصفحات. على هذا النحو ، يمكنه اكتشاف الملفات القابلة للتنزيل تلقائيًا على صفحات الويب المختلفة. عند تحديد هذه الملفات ، يقوم بإدراج زر "تنزيل" مباشرة على صفحة الويب. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر وإدخال وصف قصير لبدء العملية.

في حال واجهتك مشكلة أثناء استخدام البرنامج ، يمكنك الضغط على "F1" لطلب المساعدة. يأتي Internet Download Manager مزودًا بقسم تعليمي شامل يسرد المشكلات الشائعة والحلول لتوفير قدر كبير من وقتك.

العيب الوحيد لاستخدام IDM هو الواجهة القديمة. بينما أبقى المطورون الأمور بسيطة ومباشرة ، يمكن للبرنامج استخدام لون أكثر قليلاً مع التركيز على التنقل.

على الرغم من أن المبتدئين لن يواجهوا أي مشاكل أثناء معالجة التنزيلات الأساسية ، إلا أن الميزات المتقدمة تتطلب منك امتلاك مستوى معين من المعرفة التقنية. لحسن الحظ ، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتعود على الواجهة وتغيير التفضيلات وتنفيذ عدد من المهام.

6-ميزات سريعة وسهلة الاستخدام ومتقدمة!

يوفر لك Internet Download Manager مجموعة كبيرة من الأدوات لتسريع تنزيل الملفات وتنظيمها. نظرًا لأنه يمكنك تصنيف كل ملف ، يصبح من السهل الفرز عبر قائمة طويلة من التنزيلات. علاوة على ذلك ، تضمن الواجهة البسيطة عدم ضياعك بين الميزات والتفضيلات المتعددة. بالمقارنة مع أدوات تنزيل الإنترنت الأخرى ، يعد الإصدار الكامل المجاني من IDM اختيارًا ممتازا

شارك المقالة