ملحقات على Chrome لتصفح أسرع

محمد ناصر ‏2020-12-17, 19:19 مساء 134

مع وجود أكثر من مليار مستخدم جديد شهريًا ، تم تصنيف Google Chrome كواحد من أفضل المتصفحات اليوم. إنه ملائم بشكل خاص لمستخدمي منتجات Google ، حيث يمكن مزامنته مع حساب Gmail الخاص بك. والأكثر من ذلك ، أنها تستهلك القليل من الموارد وتتميز بسرعة البرق ، ولكن هل تعلم أن هناك إضافات يمكنها أن تجعلها أسرع؟

في مقال اليوم ، سنشارك بعض الحيل لتعزيز أداء Chrome بالإضافة إلى تقرير موجز عن أفضل الإضافات لتصفح أسرع بكثير. نأمل ان تجدها مفيدة! حيث يوجد في هذا التقرير موجز لما نعتبره أفضل إضافات Chrome لتحسين أداء متصفحك. تم التحقق منها جميعًا بواسطة Chrome Web Store ، لذا فهي آمنة تمامًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وجلسات الإنترنت الخاصة بك

1-FasterChrome

سنبدأ قائمتنا مع FasterChrome ، وهو ملحق يزيد بشكل كبير من سرعة تحميل مواقع الويب.

بشكل افتراضي ، يقوم Chrome بتحميل الصفحات الأكثر زيارة في الخلفية مسبقًا من خلال ملفات تعريف الارتباط أو الصور المخزنة مؤقتًا. بهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بمواقع الويب المفضلة لديك دون فترات انتظار طويلة. لكن FasterChrome يعطي هذا المفهوم تطورًا إضافيًا ويبدأ في التحميل المسبق لمواقع الويب عندما تحوم الماوس فوق الرابط لأكثر من 65 مللي ثانية. ينتهي بك الأمر إلى توفير ما مجموعه 300 مللي ثانية ، مما يجعل التنقل عبر الويب أسرع وأسهل. على الرغم من أن هذا يعني زيادة طفيفة في استخدام النطاق الترددي ، إلا أنك ستلاحظ الفرق بين التصفح باستخدام هذا الامتداد أو بدونه

إذا كنت مهتمًا ، يمكنك تنزيل FasterChrome من سوق Chrome الإلكتروني لتحميل من هنا

 

2-The Great Suspender

أحد الأسباب الرئيسية لبطء المتصفح هو علامات التبويب المفتوحة. ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد علامات التبويب التي فتحتها أثناء الجلسة ، زادت صعوبة عمل المستعرض لديك للحفاظ على هذه الصفحة مفتوحة وتحديثها في الخلفية. ينتج عن هذا استخدام متزايد لذاكرة الكمبيوتر وانخفاض الأداء.

هنا يأتي دور  The Great Suspenderحيث يتيح لك هذا الامتداد المفيد تجميد علامات التبويب غير المستخدمة ، مما يزيد من مقدار الذاكرة الخالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأيضًا سرعة جلسات الإنترنت الخاصة بك. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون إلى فتح العشرات من علامات التبويب في متصفحك أثناء العمل ، فعليك بالتأكيد التحقق من ذلك.

يمكنك تنزيل The Great Suspender بسرعة وأمان من هنا.

3-uBlock Origin

uBlock Origin هو الخيار الأمثل لأي شخص يبحث ، جنبًا إلى جنب مع التحميل الأسرع لموقع الويب ، عن خيارات أخرى تعمل على تحسين تجربة التصفح لديهم. يحقق uBlock Origin هذا الأمر إلى حد بعيد ، لأنه بالإضافة إلى زيادة أداء Chrome بطريقة مذهلة ، فإنه قادر على حظر تلك الإعلانات المنبثقة المزعجة التي تزعجك عندما تزور مواقع الويب المفضلة لديك.

على عكس الإضافات المماثلة ، يستخدم uBlock Origin مقدارًا معتدلًا من ذاكرة الوصول العشوائي ، لذلك إلى جانب تحسين أداء المتصفح ، فإنه يحافظ على عمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على النحو الأمثل. تريد أن تجربها؟

يمكنك تنزيل uBlock Origin بسرعة وأمان من سوق Chrome الإلكتروني من هنا.

4-Web Boost

يعد Web Boost بزيادة سرعة Chrome حتى يتم تحميل مواقع الويب الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة. وهو بالتأكيد ينجز المهمة! لتحقيق ذلك ، يستخدم الامتداد خوارزمية مثيرة للاهتمام تمنع التنزيلات التي يتم تنشيطها عندما تزور معظم مواقع الويب. وبهذه الطريقة ، يمكن أن تكون الصفحة التي تستغرق عادةً أكثر من ثانيتين للتحميل جاهزة في ثانية واحدة فقط.

علاوة على ذلك ، يمكنه منع الإعلانات المزعجة والخدمات التي تتجسس على جميع أنشطتك على الإنترنت. الامتداد سهل الاستخدام ، بنقرة زر واحدة في متصفحك. استعد للانبهار بمستوى جديد من السرعة. إذا لم يتم تحميل أي صفحة بشكل صحيح ، فلا داعي للقلق. ما عليك سوى النقر فوق الزر Web Boost مرة أخرى لإلغاء تنشيطه ، وسيتم تحميل الموقع كالمعتاد.

يمكنك تنزيل Web Boost من سوق Chrome الإلكتروني من هنا.

5-SearchPreview

اختيارنا الأخير هو SearchPreview ، وهو ملحق بسيط يعرض صورة مصغرة لمواقع الويب التي تظهر عند إجراء بحث. إذا كنت لا تستخدم Google في عمليات البحث التي تجريها ، فلا داعي للقلق: فهو متوافق أيضًا مع DuckDuckGo و Bing و Yahoo. فائدة SearchPreview بسيطة كما يلي: من خلال معاينة الصفحات قبل النقر فوقها ، يمكنك تجنب التصفح غير الضروري وقضاء وقتك في أنشطة أخرى عبر الإنترنت.

إذا كنت مهتمًا ، فيمكنك تنزيل SearchPreview من سوق Chrome الإلكتروني بالنقر  من هنا.

في بعض الأحيان ،يبقى متصفحك بطيئًا بغض النظر عن الإضافات التي تثبتها. يمكن أن يكون هذا بسبب عدة عوامل ، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو أن ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح لديك مليئة بالملفات. نوصيك أولاً بمسح بيانات تصفح Chrome بالإضافة إلى ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط. ثم أعد تشغيل المتصفح ومعرفة ما إذا كان يعمل بشكل أسرع

إذا استمرت مشكلتك ، فمن المحتمل أن يكون لديك ملحق غير ضروري مثبت يستخدم كل ذاكرة المتصفح. لإصلاحها ، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الإضافات (انقر فوق "تخصيص والتحكم في Google Chrome" متبوعًا بـ "المزيد من الأدوات") وتحقق لمعرفة الإضافات المثبتة على متصفحك. ألغي  تنشيط أي شيء لا تستخدمه ، أو احذفه إذا كنت ترغب في ذلك. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فلا تقلق. في المقالة أدناه ، نناقش كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة

شارك المقالة