10 برامج أساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك" لايمكن استغناء عنهم

محمد ناصر ‏2023-05-14, 11:12 صباحا 452
10 برامج أساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك" لايمكن استغناء عنهم

10 برامج أساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك" لايمكن استغناء عنهم

أصبحت أجهزة الكمبيوتر أداة في كل مكان للعديد من الأشخاص ، من الطلاب إلى المحترفين. مع تثبيت البرامج المناسبة ، يمكن أن يكون الكمبيوتر أداة قوية بشكل لا يصدق للإنتاجية والإبداع والترفيه. في هذه المقالة ، سوف نسلط الضوء على بعض البرامج الأكثر فائدة للكمبيوتر.

 

Microsoft Office Suite Microsoft Office 

هو مجموعة ضرورية من التطبيقات الإنتاجية التي تتضمن Word و Excel و PowerPoint و Outlook. هذه التطبيقات ضرورية لإنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وإدارة البريد الإلكتروني.

 

Adobe Creative Suite Adobe Creative Suite

 عبارة عن مجموعة من التطبيقات الإبداعية التي تتضمن Photoshop و Illustrator و InDesign والمزيد. هذه التطبيقات ضرورية لمصممي الجرافيك والمصورين وأي شخص يحتاج إلى إنشاء وتحرير الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى.

 

Google Chrome Google Chrome 

هو متصفح ويب سريع وآمن وسهل الاستخدام ومثالي لتصفح الإنترنت والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت وإدارة حساباتك عبر الإنترنت.

 

VLC Media Player VLC Media Player

 هو مشغل وسائط متعدد الاستخدامات يمكنه تشغيل أي تنسيق ملف فيديو أو صوت تقريبًا. إنه مجاني ومفتوح المصدر ويدعم مجموعة واسعة من المنصات.

 

Dropbox Dropbox

 هي خدمة تخزين سحابي تتيح لك تخزين الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت. إنها طريقة رائعة لعمل نسخة احتياطية من المستندات والصور المهمة والوصول إليها من أي مكان.

 

Skype Skype 

هو أداة اتصال تتيح لك إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية وإرسال رسائل فورية ومشاركة الملفات مع الآخرين. إنه مثالي للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء ، وكذلك للاتصالات التجارية.

 

Evernote Evernote

 هو تطبيق لتدوين الملاحظات يسمح لك بتسجيل الأفكار والملاحظات وقوائم المهام وتنظيمها. إنها أداة رائعة لإدارة حياتك الشخصية والمهنية والبقاء منظمًا.

 

Malwarebytes Malwarebytes

 هو تطبيق لمكافحة البرامج الضارة يمكنه اكتشاف وإزالة البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه ضروري لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وأحصنة طروادة وأنواع أخرى من البرامج الضارة.

 

 CCleaner

 هي أداة لتحسين النظام يمكنها مساعدتك في تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتحرير مساحة القرص ، وتسريع نظامك. إنها أداة رائعة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإبقائه يعمل بسلاسة.

 

 7-Zip 

هي أداة لضغط الملفات يمكنها ضغط وفك ضغط الملفات في مجموعة واسعة من التنسيقات. إنها أداة رائعة لضغط الملفات الكبيرة وإرسالها عبر الإنترنت أو تخزينها على محرك أقراص USB.

 

في الختام ، 

هناك العديد من البرامج المفيدة للكمبيوتر التي يمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية وإبداعًا وأمانًا. سواء أكنت بحاجة إلى إنشاء مستندات أو تحرير الصور أو تصفح الإنترنت أو حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهناك برنامج يمكن أن يساعدك. البرامج المذكورة أعلاه ليست سوى عدد قليل من الأدوات العديدة المتاحة ، لكنها مكان رائع للبدء.

شارك المقالة