استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر

محمد ناصر ‏2022-06-05, 20:47 مساء 1454
استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر

استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر

يمكنك توصيل شاشة التلفزيون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامها كشاشة كمبيوتر وفي هذه المقالة سنشرح كيفية القيام بذلك  

يحب العديد من الأشخاص استخدام تلفزيونهم كشاشة كمبيوتر لأنه أكبر وأسهل في الرؤية حيث يعتقد بعض الناس أن هذه العملية صعبة لكنها في الواقع سهلة للغاية وسوف  نوضح  لكم في هذا المقال أهمية استخدام شاشة التليفزيون كشاشة للكمبيوتر ويقدم بعض الخطوات السهلة لاتباعها حتى تتمكن من القيام بذلك بشكل صحيح.

خطوات من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر

 

الخطوة الأولى: تحديد كيف يمكن لجهازك أن يتصل بالتلفاز

لاستخدام شاشة التلفزيون كشاشة كمبيوتر سوف تحتاج إلى توصيل جهازك بالتلفزيون باستخدام كابل الفيديو ستجد في الجزء الخلفي من جهازك منافذ يمكنك استخدامها حيث هناك 3 أنواع رئيسية من التوصيلات التي تريد البحث عنها في جهازك بحيث يمكنك استخدام شاشة التلفزيون كشاشة للكمبيوتر

  1. HDMI: هذا هو الاتصال الأكثر استخدامًا لتوصيل الأجهزة عالية الدقة وأجهزة الكمبيوتر يشتمل على منفذ خلفي للصورة والصوت، مما يجعله مشابهًا لمنافذ USB ولكن بحجم أكبر قليلاً
  1. DVI: يستخدم هذا الاتصال لنقل الصور أكثر من أي شيء آخر.
  1. VGA: هذا هو أقدم معيار لاستخدام شاشة التلفزيون كشاشة كمبيوتر. إنها أقل وسائل الاتصال الثلاثة موثوقية، لذا إذا كانت لديك إحدى وسيلتي الاتصال الأخريين فاستخدمها. ولا تكلف نفسك عناء محاولة استخدام كابلات VGA لنقل الصور عالية الجودة فهي ذات لون أزرق فقط وهي مخصصة فقط لنقل الصور.

الخطوة الثانية: الحصول على كابل الفيديو المناسب

 

هناك العديد من أنواع كابلات الفيديو المختلفة  وقد يكون من الصعب معرفة النوع الذي تحتاجه أهم شيء يجب مراعاته هو نوع الإدخال الذي يحتويه التلفزيون

 إذا كان لديك جهاز تلفزيون  حديث فمن المحتمل أن يكون لديك إدخال HDMI في هذه الحالة سترغب في الحصول على كابل HDMI إذا كان لديك جهاز تلفزيون قديم فقد يكون لديك إدخال مكون يستخدم ثلاثة كابلات منفصلة للفيديو والصوت 

 هناك أيضًا أنواع أخرى من المدخلات مثل VGA و DVI، لكنها أقل شيوعًا بمجرد معرفة نوع الإدخال الذي يحتوي عليه التلفزيون يصبح العثور على الكبل المناسب أمرًا سهلاً!

 

الخطوة  الثالثة: ضبط دقة العرض

في بعض الأحيان، عندما تتنقل بين جهاز الكمبيوتر والتلفزيون ستكون دقة العرض على كل منهما مختلفة يمكن أن يتسبب هذا في صور ضبابية. لإصلاح ذلك، يمكنك ضبط دقة العرض على جهازك حتى تتطابق مع دقة التلفزيون.

 يمكنك استخدام شاشة التلفزيون كشاشة كمبيوتر بنفس الطريقة التي تستخدم بها شاشة الكمبيوتر باتباع هذه الخطوات سيجعل استخدام شاشة التلفزيون كجهاز كمبيوتر أسهل بكثير.

 

 أتمنى أن تكون قد أستفذه من المقالة   إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات فالرجاء تركها أدناه. وإذا كنت تعرف أي طرق أخرى باستخدام شاشة التلفزيون كشاشة كمبيوتر فيرجى مشاركتها معنا!

 

 

 

 

 

شارك المقالة