متى سيتوقف ويندوز 10 ؟

الإسم ‏2021-06-30, 00:04 صباحا 85
متى سيتوقف ويندوز 10 ؟

كثير منا بعد نزول التحديث ويندوز 11 سيبدأ بالتساؤل متى سيتوقف ويندوز 10 أو بالأحرى متى ستتوقف شركة مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10 وتحديث ويندوز 10 .

ماهي المدة التي يمكنني خلالها استخدام ويندوز 10 بأمان ؟

ينتهي دعم ويندوز 10 كما ذكرت شركة مايكروسوفت في شهر أكتوبر 2025 . 

وفقا لموقع شركة ما يكروسوفت فإنها سوف تدعم ويندوز 10 رسميا اصدارات ويندوز 10 كاملة حتى 14 اكتوبر 2025 , وفي هذا التاريخ سيتوقف دعم مايكروسوفت لتحديثات الأمان لويندوز 11 .

كثير منا يتسأل هل ويندوز 10 ستبقى تشغل برامجي وملفاتي التي استخدمها بعد انتهاء الدعم , نعم بكل تأكيد النظام سوف يعمل بكفاءة عالية جدا كما اصدارات ويندوز القديمة 7 و8 وغيرها من الاصدارات لكن الذي سوف يتوقف هو تحديثات الأمان الخاصة بالنظام . 

فا أنت بحاجة للترقية والتحديث لويندوز 11 بعد ايقاف تحديثات الأمان ويندوز 10 حتى تستمر في تلقي تحديثات الأمان وهذا شي مهم وخصوصا في وقتنا الحالي يعتبر  الأمان على الشبكة العنكبوتية ضرورة ملحة . 

 

متى يتوقف تحديث ويندوز 10 ؟ 

كما ذكرنا أن تحديثات ويندوز 10 وتحديثات الأمان للنظام سوف تتوقف 14/10/2020 , في هذه الفترة ننصحك جدا بمحاولة ترقية جهازك والحصول على مواصفات يمكنك من خلالها ترقية نظام التحديث لديك لويندوز 11 .

بمجرد ايقاف تحديث ويندوز 10 ستكون معرضا للاختراقات الامنية بمجرد العثور عليها , لن يكون هناك تحديث أمني لحمايتك ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل للحصول على بيئة أمنة من خلال العمل على الانترنت . 

 

ماهو الوقت الذي ينبغي خلاله تحديث ويندوز 10  ؟ 

صحيح ان تاريخ اخر تحديث للأمان لويندوز 10 هو اكتوبر 2025 إلا أن النظام لن يتوقف فجأة عن العمل بكل تأكيد سيستمر بالعمل وستبقى كل البرامج التي تعمل عليه سواء كانت برامج مايكروسوفت او غيرها تعمل عليه .

الذي سوف يتوقف هو تحديثات الأمان فقط , لا تتساهل بتحديثات الأمان مع التوسع الحالي والتطور وزيادة عمليات التهكير وخصوصا في عالمنا العربي للجهل الكبير بالتعامل مع الكمبيوتر والانترنت بشكل عام في العالم العربي . 

هجمات التصيد الاحتيالي والتهكير أصبحت تملى مواقع الانترنت والفيروسات التي تهدد أصبحت كثيرة كفيروس الفدية وغيرها من عمليات الاستغلال الالكتروني التي تسغل وجود ثغرة في أي نظام أو برنامج وتسعى للوصول لك من خلالها ؟ 

 

قم بالتحديث عندما تكون جاهز لدينا الوقت الكبير لذلك .

 

 

شارك المقالة