اهم طرق تقوية متصفح Firefox الخاص بك

محمد ناصر ‏2021-01-09, 10:03 صباحا 1057
اهم طرق تقوية متصفح Firefox الخاص بك

لا يزال Firefox يحتفظ بميزات رائعة مثل السرعة والأمان والاستقرار والتخصيص التي أطلقت شعبيته..

سنأخذ فكرة على الكيفية التي ستجلب بها Firefox إلى آفاق جديدة من الخصوصية ، كل ذلك أثناء استخدام تعديلات بسيطة على إعدادات Firefox.

.

عزز تصفح Firefox عن طريق تعديل الإعدادات

إذا كنت ترغب في السماح ببعض الراحة من أجل الخصوصية والأمان ، فيجب عليك تعطيل بعض الميزات.

لتعزيز Firefox ، اذهب أولاً إلى قائمة الخيارات بالنقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح. ضمن خيارات> الصفحة الرئيسية ، قم بإلغاء تحديد مربع الصفحات المحفوظة لأن هذا يعطل حفظ صفحة الويب على جميع أو أي من أجهزتك المتصلة مع حساب Firefox الخاص بك.

ضمن الخصوصية والأمان ، سترى ثلاثة مستويات للتصفح: قياسي وصارم ومخصص. حدد متشدد لمنع مواقع الطرف الثالث من تتبعك.

 

إذا كان وضع التصفح المتشدد الخاص بك يتداخل مع الموقع المحدد الذي ترغب في الانتقال إليه ، فما عليك سوى النقر فوق زر Shield بجنب عنوان موقع الويب ، وتعطيل الحماية من التعقب المحسّن عن طريق النقر فوق زر الشريحة بجواره.

 

من الخصوصية والأمان ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الوقت في القائمة ، ثم حدد استخدام الإعدادات المخصصة للتاريخ

 

 

بعد ذلك ، حدد مربع استخدام وضع التصفح الخاص دائمًا. قد يتطلب هذا إعادة تشغيل المتصفح. لن يقوم Firefox أبدًا بحفظ بيانات السجل / الملء التلقائي لأن هذا يزيل بشكل فعال المعلومات المتراكمة لعاداتك ليتم الوصول إليها وتتبعها وتحليلها من قبل أطراف ثالثة ، مثل Amazon و Facebook و Google وما إلى ذلك.

، لاغتنام الفرصة ، عليك ببساطة حذف جميع بيانات التصفح من النطاق الزمني بأكمله ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

لتجنب ظهور الاقتراحات بعد كتابة شيء ما داخل شريط العناوين ، ستكون جاهزًا لإلغاء تحديد جميع مربعات الاختيار الموجودة أسفل شريط العناوين. يؤدي هذا أيضًا إلى التخلص من جمع البيانات المخزنة على جهازك

بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل إلى أذونات. انقر فوق الإعدادات لكل عنصر ، وحدد المربع حظر الطلبات الجديدة. حدد حفظ التغييرات لاستخدام هذا الإعداد

بالتمرير إلى Firefox Data Collection and Use ، قم بإلغاء تحديد جميع المربعات للتأكد من وجود حد أدنى من التفاعل بين متصفحك و Mozilla. هذا يسمح للمتصفح الخاص بك بإرسال أي بيانات تتبع عن بعد إلى Mozilla.

الآن إلى الجزء المثير للاهتمام. ضمن قسم الحماية ، سترى محتوى احتيالي وحماية برامج خطيرة. للوهلة الأولى ، يبدو الأمر كما لو كنت تريد أن تظل محددًا. لسوء الحظ ، فإن Google هو الشخص الذي يقرر ما يشكل محتوى مخادعًا ، لذا قم بإلغاء تحديد هذا المربع أيضًا.

 

من قسم البحث ، افصل بين مظهر شريط العناوين لمزيد من الراحة. لمحاولة القيام بذلك ، حدد إضافة شريط البحث داخل شريط الأدوات.

اجعل DuckDuckGo برنامجك الافتراضي بدلاً من Google ، وقم بإلغاء تحديد مربع "إرسال اقتراحات البحث". قد يقلل ذلك من تأثير تصفحك للإنترنت من خلال عدم مشاركة اهتماماتك مع مزودي الخدمة.

أخيرًا ، قد تكون المزامنة بين الأجهزة ميزة ملائمة لامتلاكها ، ولكنها ليست ضرورية لأنك ستكون جاهزًا ببساطة لنسخ مجلد ملف تعريف Firefox إلى جهاز خاص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقالة