كيفية حفظ البطارية على جهاز Android

محمد ناصر ‏2020-12-21, 18:54 مساء 100
كيفية حفظ البطارية على جهاز Android

هل لاحظت أن بطارية هاتفك الذكي بنظام Android لا تدوم طويلاً كما كانت في السابق؟ هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتف Android الخاص بك يستنزف البطارية بسرعة أكبر من المعتاد. يتضمن ذلك مشكلات في شبكة Wi-Fi أو اتصال Bluetooth ، والسطوع المفرط للشاشة ، وردود الفعل اللمسية العنيفة التي تهدر الحاجيات والمزيد. لا داعي للقلق على الرغم من ذلك لأننا نقدم بعض النصائح الرائعة حول توفير طاقة البطارية والتي ستتجاوز استخدام شاحن هاتفك فقط عندما يكون جهازك في وضع الطائرة ، وإيقاف السطوع التلقائي ، والحد من خدمات الموقع. بالمناسبة ، كلها رائعة ولا ينبغي إغفالها ، كل ما علينا فعله هو التعمق أكثر في تحسين البطارية لمساعدتك على توفير عمر البطارية بشكل أسهل.

نركز هذه النصائح اليوم على استخدام بطارية Android وتطبيقات Android ، ولكن العديد من هذه الميزات ستعمل أيضًا على أجهزة Apple iPhone أيضًا.

كيفية حفظ البطارية على جهاز Android

1. استعمال التطبيقات الأكثر إهدارًا

لا تستخدم كل التطبيقات نفس كمية البطارية. لمعرفة التطبيقات المحددة التي تستهلك معظم طاقة البطارية ، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الهاتف ثم تحديد البطارية. سيُظهر لك هذا توزيعًا منظمًا لتطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدم بطارية هاتفك. ستكون التطبيقات والميزات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة في الجزء العلوي من القائمة ، بينما ستكون التطبيقات التي تستخدم أقلها في الجزء السفلي. من المحتمل أن تجد أن Facebook و Messenger وتطبيقات الوسائط الاجتماعية بشكل عام ومساعد Google وخرائط Google سيكون لها أكبر تأثير على عمر بطارية هاتف Android.

إذا رأيت تطبيقًا أو ميزة لم تستخدمها أبدًا (أو نادرًا) في أعلى القائمة ، فيجب عليك إلغاء تثبيت التطبيق. يعد التخلص من تلك البطاريات طريقة رائعة لضمان استمرار البطارية لفترة أطول

2. استخدم وضع توفير الطاقة

هل تعلم أن هواتف Android تحتوي الآن على وضع طاقة مدمج يعمل على تحسين حزمة البطارية لاستخدام طاقة أقل؟ يحد وضع توفير الطاقة هذا من جميع ميزات خلفية هاتفك التي تستهلك طاقة بنك الطاقة. على الرغم من أن استخدام هاتفك سيكون محدودًا ، إلا أن استنزاف البطارية سيكون أقل بكثير مما سيكون عليه الأمر بخلاف ذلك. إذا كنت تعلم أنك ستحتاج إلى هاتفك في وقت لاحق من اليوم لإجراء مكالمة ، فحاول تشغيل وضع توفير الطاقة للتأكد من أن بطاريتك ستستمر.

3. ضبط السطوع

أحد الأسباب الشائعة لاستهلاك طاقة البطارية هو سطوع شاشة جهاز Android. على وجه الخصوص ، إعداد السطوع التكيفي. ستندهش من مقدار تحسين عمر بطاريتك ببساطة عن طريق خفض سطوع هاتفك. افتح هاتفك ، وانتقل إلى الإعدادات ، وقم بتعطيل السطوع التكيفي ، ثم قم بخفض السطوع يدويًا. مرة أخرى ، إذا فعلت ذلك كلما كنت تعتقد أن بطاريتك لن تصل إلى المنزل ، فمن المرجح أن تحصل على الطاقة بحلول نهاية اليوم.

4. قم بتحديث تطبيقاتك

هل تعلم أن الإصدارات القديمة من التطبيقات تستخدم بالفعل المزيد من بطاريتك؟ يمكن أن يؤدي التأكد من تحديث جميع تطبيقاتك إلى توفير ساعات من عمر البطارية. للتأكد من تحديث هاتفك دائمًا ، قم بتشغيل التحديث التلقائي لجميع تطبيقاتك. لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تطبيقات تحتاج إلى التحديث ، انتقل إلى Google Play ، واضغط على مفتاح القائمة ، وانتقل إلى My Apps.

5. النظر في تطبيقات لايت

يقدم العديد من مطوري التطبيقات إصدارات "خفيفة" من برامجهم. عادةً ما تكون مصممة للأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تكون فيها الشبكات اللاسلكية قوية ، ولكن هذا يعني أن هناك سحبًا أقل لبياناتك وعمليات خلفية أقل تستهلك طاقة البطارية. Facebook و Instagram و Spotify ليست سوى بعض التطبيقات الشائعة ذات الإصدار الخفيف.

.

شارك المقالة