مراجعة مهارات رقمية محلول أول ثانوي الفصل الثاني ف2

محمد ناصر ‏2023-12-18, 23:02 مساء 138
عرض بكامل الشاشة
مراجعة مهارات رقمية محلول أول ثانوي الفصل الثاني ف2

مراجعة مهارات رقمية محلول أول ثانوي الفصل الثاني ف2

البرمجة:

  • تعلم مفاهيم برمجية أساسية مثل المتغيرات، الشروط، الحلقات، والدوال.
  • استخدام لغة البرمجة لحل مشكلات بسيطة.

التصميم وتطوير المواقع الإلكترونية:

  • فهم أساسيات HTML و CSS لبناء صفحات الويب.
  • تطوير مهارات في تحليل متطلبات المستخدم وتصميم واجهة المستخدم.

أمان المعلومات:

  • التعرف على مفاهيم أمان المعلومات وكيفية حماية البيانات الشخصية على الإنترنت.

العمليات الرقمية:

  • استخدام برامج مكتبية مثل Microsoft Office لإنشاء وتحرير المستندات وجداول البيانات.

التعامل مع البيانات:

  • تحليل البيانات باستخدام برامج الجداول البيانية مثل Excel.

تكنولوجيا المعلومات:

  • فهم أساسيات تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل.

التفكير الحسابي:

  • تحسين المهارات الحسابية من خلال حل المسائل الرياضية واللوجيات.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC):

  • فهم كيفية استخدام التكنولوجيا للتواصل ونقل المعلومات بفعالية.

التصوير الرقمي:

  • اكتساب مفاهيم أساسية حول التصوير الرقمي واستخدام البرامج لتحرير الصور.

التفكير الإبداعي والحلول الرقمية:

  • تطوير قدرات التفكير الإبداعي في إيجاد حلول رقمية للمشاكل والتحديات.

مفاهيم الشبكات:

  • الفهم الأساسي لكيفية عمل الشبكات والاتصال بين الأجهزة.

التعلم عن بُعد والتعليم الإلكتروني:

  • تطوير مهارات التعلم الذاتي وفهم كيفية استخدام الأدوات الرقمية للتعلم عن بُعد.

التفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي:

  • فهم كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن وفعّال.

الأخلاقيات الرقمية:

  • التعرف على مفاهيم الأخلاقيات الرقمية والسلوك الرقمي الصحيح.

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي:

  • التعرف على أساسيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تأثيره على حياتنا اليومية.

التحليل البياني:

  • فهم أساسيات تحليل البيانات والاستفادة منها في اتخاذ القرارات.

تطوير التطبيقات البسيطة:

  • اكتساب مهارات بسيطة في تطوير التطبيقات الرقمية.

التحكم في الروبوتات:

  • فهم أساسيات التحكم في الروبوتات والأتمتة.

التفاعل مع الأجهزة الذكية:

  • استخدام الأجهزة الذكية وفهم كيفية التفاعل معها.

الابتكار وريادة الأعمال الرقمية:

  • تعلم كيفية تطوير فكرة إبداعية وتحويلها إلى مشروع رقمي.

الألعاب التعليمية:

  • استخدام الألعاب التعليمية لتعزيز المفاهيم الرقمية وتنمية المهارات اللغوية والرياضية.

تقنيات البحث الرقمي:

  • تعلم كيفية إجراء أبحاث فعّالة عبر الإنترنت باستخدام محركات البحث والمصادر الموثوقة.

التحكم في الروبوتات برمجياً:

  • فهم كيفية برمجة وتحكم الروبوتات باستخدام لغات البرمجة المناسبة.

الواقع الافتراضي والواقع المعزز:

  • التعرف على مفاهيم الواقع الافتراضي والواقع المعزز وكيف يمكن استخدامها في التعلم والتفاعل.

إنشاء المحتوى الرقمي:

  • تطوير مهارات إنشاء المحتوى الرقمي، مثل الفيديوهات أو الصور المتحركة.

التحليل الكبير (Big Data):

  • الفهم الأساسي لمفهوم التحليل الكبير وكيفية استخدام البيانات الكبيرة في الاتخاذ القرارات.

التوجيه المهني الرقمي:

  • استخدام الموارد الرقمية للاستكشاف والتوجيه نحو مجالات مهنية ذات صلة بالتكنولوجيا.

الحوسبة السحابية:

  • فهم أساسيات الحوسبة السحابية وكيف يمكن استخدامها في تخزين ومعالجة البيانات عبر الإنترنت.

التفاعل مع الأجهزة الذكية المرتبطة بالإنترنت:

  • استكشاف كيفية التفاعل مع أجهزة الإنترنت of Things (IoT) واستخدامها في حياتنا اليومية.

التسويق الرقمي:

  • فهم أساسيات التسويق الرقمي وكيفية الترويج للمحتوى عبر الوسائط الاجتماعية والإعلانات عبر الإنترنت.

الأمان السيبراني:

  • فهم كيفية حماية الأنظمة والبيانات من التهديدات السيبرانية واحتياجات تأمين المعلومات.

تطوير الألعاب الرقمية:

  • اكتساب فهم حول عملية تطوير الألعاب الرقمية وبرمجة الألعاب.

تصميم وإدارة قواعد البيانات:

  • التعرف على كيفية تصميم وإدارة قواعد البيانات الرقمية.

التعلم الآلي:

  • فهم أساسيات التعلم الآلي وكيف يمكن استخدام الخوارزميات لتحليل البيانات واتخاذ القرارات.

تطبيقات الواقع المعزز في التعليم:

  • استكشاف كيفية استخدام تقنية الواقع المعزز في تحسين تجربة التعلم.

التحكم في الطائرات بدون طيار:

  • فهم كيفية التحكم في الطائرات بدون طيار وتطبيقاتها في مجالات مختلفة.

إدارة المشاريع الرقمية:

  • تعلم أساسيات إدارة المشاريع الرقمية وكيفية تنظيم وتنفيذ المشاريع بفعالية.

التحليل التنبؤي:

  • فهم كيف يمكن استخدام التحليل التنبؤي لتوقع الاتجاهات واتخاذ قرارات مستنيرة.

التفاعل مع الواقع الافتراضي:

  • استخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتحسين التفاعل والتجربة الرقمية.

تكنولوجيا البلوكشين:

  • التعرف على مفاهيم تكنولوجيا البلوكشين وكيفية استخدامها في مجالات مختلفة.

 

شارك المقالة