جسر ميلو أطول و اعلى جسر في العالم

محمد ناصر ‏2016-06-25, 03:29 صباحا 1255
جسر ميلو أطول و اعلى جسر في العالم
  • جسر ميلو ” Viaduc de Millau ” اطول واعلى واعرض جسر في العالم ،
  • يقع هذا الجسر في فرنسا في الجزء الجنوبي منها ، مطلا على وادي نهر تارن ،
  • يمتاز بجماليته وأطلالته الرائعة .

1- جسر ميلو

الفكرة

1- الفكرة

بدات الدراسات لمشروع جسر ميلو عام ١٩٨٨ وانتهت بافتتاح الجسر سنة ٢٠٠٤ ، اي ان دراسة فكرة المشروع وتنفيد المشروع بشكل عملي على أرض الواقع استمرت حوالي ستة عشر عاما ، وهذه الفترة لا تعتبر طويلة إذا عرفنا طبيعة الصعوبات التي توجد بهذه المنطقة ، فهذا المنطقة تمتاز بطبيعتها الزلزلية وسرعة الرياح فيها كبيرة جدا وارتفاع الجسر جدا عالي ، فمن الطبيعي أن يستغرق بناء هكذا جسر هذه المدة الطويلة .

2- معلومات عن جسر ميلو

المشروع كلف اكثر من ٣٢٠ مليون يورو . مكان بناء الجسر : جنوب فرنسا . نفذ المشروع المهندس ميشال فيرلوغو Michel Virlogeux . فكرة المشروع : تعود الفكرة للمهندس المعماري الشهير نورمان فوستر Norman Foster . تكلفة بناء جسر ميلو : ٣٢٠ مليون يورو . الطول الكلي للجسر : ٢٤٦٠ م . ارتفاع المساحة الخالية أسفله : ٢٧٠ م الارتفاع : ٣٤٣ م . ويحوي هذا الجسر اكبر دعائم بنيت على الاطلاق ، إذ فيه دعامتين يصل ارتفاعهما إلى أكثر من 200 متر وهما بحسب المخطط p 2 == 244, 96، P3 == 221, 05 .

3- الارقام القياسية للجسر

١- اطول دعامة في العالم ٢- اطول سطح معلق في العالم ٣- اعلى قمة قبة في العالم . ٤- اعلى جسر طريقي ” للسيارات ” في العالم . ٥- اعلى وزن لسطح محمول في العالم .

4- جمال الجسر

يشكل جسر ميلو تحفة معمارية في قمة الجمال ، بشكله الجذاب يرتفع الجسر فوق مدينة ميلو ، وبشكله المنسجم مع الطبيعة الساحرة التي تبعث بالنفس الراحة والاطمئنان عند ، وتم شد هذا الجسر إلى 7 أعمدة ضخمة، وله إطلالة جميلة جدا على الغابات والأنهار المحيطة به، ومن خلال هذا الجسر ” جسر ميلو ” يمكنك ان تشاهد مدينة ميلو الفرنسية بشكل كامل . لكن مدينة ميلو فقدت مورد أساسي لها إذ كان الطريق من خلال المدينة والآ أصبح الطريق من فوق هذه المدينة .

شارك المقالة