طريقة عمل شوربة الدجاج والأرز والخس

محمد ناصر ‏2016-06-25, 01:47 صباحا 184
طريقة عمل شوربة الدجاج والأرز والخس
  • سنتعرف اليوم على طريقة عمل شوربة الدجاج والأرز والخس .
  • هذه الوجبة تعتبر من الوجبات الصينية السهلة جدا والغنية كثيرا بالمغذيات المهمة للجسم .

1- شوربة الدجاج والأرز والخس

مقادير شوربة الدجاج والأرز والخس

1- مقادير شوربة الدجاج والأرز والخس

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون ½ كوب بصل مفروم ½1 ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور 250 غ شرائح فطر ½4 كوب مرق الدجاج ½1 كوب شرائح صدور دجاج 3 كوب خس مفروم 250 غرام أرز بني مسلوق 1 ملعقة كبيرة صلصة صويا ½ ملعقة صغيرة ملح ½ ملعقة صغيرة فلفل 1 ملعقة كبيرة بشر ليمون 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

2- طريقة التحضير

ضعي قدر على النار ضعي فيه الزيت انتظري حتى يحمى الزيت . قومي باضافة كلا من البصل والزنجبيل على الزيت ثم قومي بتحريكهم لمدة 4 دقائق. بعد ذلك اضيفي الفطر وقمي بتحريكه لمدة دقيقتين. قومي بعدها باضافة المرق الدجاج والخس ودعي المزيج ليغلي. الان قومي بتخفيف النار على القدر واتركيه لمدة 8 دقائق. اضيفي الان المواد التالية : الأرز، صلصة الصويا، الملح والفلفل ثم اتركيهم لمدة 4 دقائق. الان قومي بقفل النار عن الوجبة ثم قومي بوضع حامض الليمون عليها. قومي بتزيينها بالمواد المتوفرة لديك .

3- الفوائد الصحية

تعتبر شوربة الدجاج والارز والخس من المغذيات الصحية المهمة , وواحدة من العلاجات القديمة التي كانت توصف لعلاج نزلات البرد والرشح . حيث يحتوي الدجاج : - على العديد من البروتينات , حيث يفضل الدجاج على اللحم الاحمر , لانه غذاء غني بالبروتينات - وفيه كمية اقل من الكوليسترول . - يساعد على الحماية من أمراض البرد والزكام. - الدجاج غني بالالياف الغذائية التي تساعد على سهولة حركة الطعام في الجهاز الهضمي وبالتالي تساعد على الحفظ على صحة الجهاز الهضمي والحماية من النفخة . - يعمل الدجاج ايضا على صلابة العظام ، ويمنع الاصابة بالهشاشة . - يحوي بروتين حيوي قليل الدهون فهو يساعد بذلك على تقوية العضلات . كما تحوي الطبخة على الخس الذي يحتوي على الماء والألياف ، ويعتبر الخس مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يساهم في التوازن بمعدلات الماء داخل الجسم ، عداك ذلك كله يعتبر الخس غذاء للجسم ويساهم في عملية تنحيف الجسم .

نصائح

  • عند سلق الدجاج إذا لاحظتي وجود رغوة على الماء قومي بإزالتها
  • استخدمي الدجاج الذي يحتوي على العظام لأنه يعطي نكهة للطبخة ، و لا يوجد مشكلة في حال استعملتي الدجاج المسحب .
  • يمكنك استعمال غير الخس من الخضروات لا إضافتها الى الشوربة وبالتالي تكوني حصلتي على طبخة جديدة .

شارك المقالة