10 مواقع تجعل منك محترف في مجال التقنية

محمد ناصر ‏2017-01-12, 20:26 مساء 784
10 مواقع تجعل منك محترف في مجال التقنية
  • العديد من الشباب اليوم , يريد ان يبدأ بتعلم مجال من مجالات التقنية ويبحث كدلك عن المصادر .
  • والمواقع الجيدة التي تساعده في احتراف هدا المجال , وكما هو معروف فإن مجالات التقنية تختلف و تتنوع ما بين مجال البرمجة الدي بدوره يتفرع الى عدة فروع , برمجة المواقع و تطبيقات الموبايل
  • و برمجة الشبكات وهدا النوع الاخير يعتبر نوع جديد دخل الى الساحة البرمجية,
  • اضافة الى مجالات اخرى في التقنية كالشبكات والامن المعلوماتي , ومن هنا كان لزاما على الراغب في احتراف
  • احد هاته المجالات بان يعتمد على مصادر ومواقع توفر عليه الكثير من الوقت للوصول الى غايته المنشودة.
  • في هده التدوينة سنقوم بعرض اشهر المواقع والمصادر العربية منها والاجنبية والتي سوف تجعلك محترف
  • في اي مجال في التقنية ترغب بالتخصص فيه

1- القسم الرئيسي

 

1- free4arab.com

عبارة عن موقع و قناة تقنية عربية على اليوتيوب, تضم الاف الدروس و الدورات في مختلف مجالات التقنية وندكر منها: الشبكات والبرمجة والتصميم ,.. الى غير دلك من المجالات الاخرى , يشرف عليها نخبة من الاساتدة المتميزين في عالم التقنية وتعتبر قناة متجددة باستمرار وتطرح اخر الدورات في المجال التقني.

2- rwaq.org

هي منصة عربية تعليمية غير ربحية ,بحيث انها تقدم العديد من الدروس في مختلف المجالات و منها المجال التقني بجميع فروعه , تهدف الى النهضة التعليمية عن بعد في المجتمع العربي.

3- download-internet-pdf-ebooks.com

عبارة عن مكتبة الكترونية ضخمة تضم العديد من الكتب في المجال التقني , والاجمل انها كتب مجمعة باللغة العربية ,وحتما ستساعدك في فهم المجال التقني الدي ترغب في التخصص فيه, ويتيح لك امكانية تحميل هاته الكتب بصيغة ال بي دي اف , والاحتفاظ بها على جهاز حاسوبك.

4- maktbtna2211.com

عبارة عن موقع عربي مختص في ارشفة الكتب الالكترونية حيث يحتوي الموقع على الاف الكتب الالكترونية في مجالات عديدة في التقنية , يمكنك تحميلها والاستفادة منها.

5- pdfdrive.net

موقع اجنبي يوفر قاعدة بيانات تحتوى على العديد من الكتب الالكترونية في عدة مجالات تقنية مختلفة: البرمجة والشبكات والامن المعلوماتي ,حيث يحتوي على اشهر الكتب التي يمكنك تحميلها وتخزينها على جهازك مجانا.

6- cybrary.it

هدا الموقع عبارة عن منصة تعليمية باللغة الانجليزية , يحتوي على عدة دورات في علوم الحاسوب وكدلك يتميز بكونه يطرح دروس في شهادات الحاسوب المعروفة ,حيث يمكنك دراسة هاته الشهادات من خلال هدا الموقع مع امكانية الحصول على الشهادة ادا ما قمت باجتياز الامتحان في احد المراكز المخصصة لدلك في بلدك. الذهاب الى الموقع .

7- computerhope.com

عبارة عن موسوعة ضخمة في مجال التقنية , حيث يحتوى على شروحات كتابية و تعريفات عن جل المصطلحات التقنية التي يمكن ان تصدم بها في رحلة تعلمك لاحد المجالات التقنية.

الذهاب الى الموقع .

8- howstuffworks.com

يضم هدا الموقع العديد من التصنيفات ومن ضمنها المجال التقني حيث يكفي ان تلج

الى هدا الموقع ثم تكتب اي شيئ يخص التقنية وسيقوم باظهار كافة النتائج و الدروس

التي تتعلق بموضوع بحثك , حيث يقوم بالشرح التفصيلي لاي تقنية تود التعرف عليها.

9- hardforum.com

منتدى اجنبي ضخم ,يضم العديد من المشتركين,مواضيعه متنوعة في شتى مجالات التقنية ,يتميز كدلك بسرعة الرد من طرف المشرفين على المنتدي,حيث يحتوي على العديد من الشروحات والنصائح في مختلف مجالات التقنية.

10- nadrus.com

هي منصة عربية لتدريب الالكتروني توفر دورات تدريبية في مختلف المجالات , ومنها المجال التقني بصفة خاصة , حيث يوفر العديد من الدورات في (البرمجة,الشبكات,..) وكدلك هنالك من الدورات ماهو مدفوع اي يتطلب عليك دفع مقايل مادي لكي تستطيع الاستفادة منها , و يوجد ماهو مجاني.

في النهاية ...

في الاخير لا يسعني الا القول ان هده المواقع و المصادر التي عرضناها في هاته التدوين

تعتبر كنز تعلميمي يجب عليك ان تقوم بزيارتها دوريا ادا كنت تريد ان تحترف مجال من مجالات التقنية.

شارك المقالة