تعرف على 7 فواكه جافة الأكثر صحية

محمد ناصر ‏2016-06-21, 05:03 صباحا 2152
تعرف على 7 فواكه جافة الأكثر صحية
7 فواكه جافة الأكثر صحية
  • تعتبر الفواكه الجافة صحية للغاية حيث يربطها الكثيرون بالصحة الجيدة
  • لتوفرها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الفيتامينات, المعادن والألياف التي نحتاجها بشكل يومي.

 

  • لكن الكثيرين في عالمنا العربي قد لا يولون الأهمية للفواكه الجافة خصوصا تلك التي تحتوي على الكثير من المنافع الصحية
  • والتي يمكنها أن تزود الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعديد من الأنشطة سواء تلك الرياضية أو غيرها.
  • في هذا الموضوع سنعرفك عزيزي القارئ على 7 فواكه جافة يمكن اعتبارها أكثر الفواكه الجافة صحية لاحتوائها على منافع جمة يمكن لجسمك الاستفادة منها .

اسماء الفواكه الجافة وعدد السعرات الحرارية فيها

 

7 فواكه جافة الأكثر صحية

1-الخوخ


الخوخ المجفف

اذا كنت تبحث على فواكه جافة مغذية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية فعليك أن تضع الخوخ بالحسبان عزيزي القارئ لأن هذه الفاكهة المجففة تحتوي على 34 بالمئة من احتياجاتك اليومية من الفيتامين "اي" كما توفر 18 بالمئة من الحديد بالاضافة الى احتوائها على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم, النياسين وكذلك النحاس. ليس هذا كل شيء بالنسبة للخوخ حيث يوفر نصف كوب من هذه الفاكهة المجففة 191 سعرة حرارية و6.5 غرام من الألياف.

2-المشمش


المشمش المجففهذه الفاكهة الجافة بدورها يمكنها أن تزودك بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ونذكر من بينها الفيتامين "اي" . الذي تستطيع الفاكهة أن توفر لك منه 47 بالمئة من احتياجاتك اليومية. فضلا عن ذلك فهذه الفاكهة توفر لك العديد من المعادن شأنها في ذلك شأن الخوخ حيث تحتوي على البوتاسيوم, النحاس وفيتامينات أخرى مهمة. أما من حيث السعرات الحرارية والألياف فنصف كوب من هذه الفاكهة يزودك بما قدره 156 سعرة حرارية و4.5 غرام من الألياف.

3-الزبيب


الزبيبمن منا تخفى عنه منافع الزبيب , فمنذ الصغر كان الأباء يخبروننا بأهمية هذه الفاكهة الجافة وبمنافعها الكبيرة, يبدو أنهم كانوا محقين حيث يحتوي الزبيب على البروتينات كما أنه يعد مصدرا جيدا للمعادن من قبيل البوتاسيوم والمنغنيز. واذا كنت ترغب بمعرفة الكمية التي يمكن الحصول عليها من السعرات الحرارية والألياف عند استهلاك نصف كوب من الزبيب فاعلم أنك ستحصل على 217 سعرة حرارية بالاضافة الى 2.5 غرام من الألياف. لا تنسى اذن استهلاك الزبيب للحصول على المنافع التي يحتويها.

4-التين


التين المجفف

"والتين والزيتون وطور سنين", هذه الفاكهة كونها مفيدة جدا للصحة وتتوفر على ما يمكنه أن يعود علينا بالنفع. ومن ضمن ما يمكن الحصول عليه من فاكهة التين المجففة نذكر الكالسيوم, المغنيزيوم, البوتاسيوم والمنغنيز زيادة على توفير 185 سعرة حرارية و7.5 غرام من الألياف لكل نصف كوب مستهلك من هذه الفاكهة الجافة.

5-البرقوق المجفف


البرقوق المجفف البرقوق المجفف له تأثير ملين وهو يتوفر على 2.5 غرام من البروتينات بالاضافة الى كونه يزودك بنسبة 13 بالمئة من الحديد الذي يحتاجه جسمك يوميا. علاوة على ذلك فهذه الفاكهة الجافة يمكنها تزويدك بما قدره 223 سعرة حرارية لكل نصف كوب, لكن ما يغيب في هذه الفاكهة ويحضر في بقية الفواكه الجافة الأخرى هي الألياف.

6-الاجاص المجفف


الاجاص المجفف اذا كنت تبحث على مصدر مهم للتزود بالفيتامينات "سي" و"كي" بالاضافة الى الحديد والنحاس فالاجاص هو الاختيار الأمثل حيث بامكانك اضافة هذه الفاكهة الى السلطات أو تناولها بالطريقة التي تناسبك. نصف كوب من هذه الفاكهة المجففة سيمنحك 236 سعرة حرارية و 7 غرامات من الألياف المهمة للجسم وبالأخص لبناء العضلات.

7-الطماطم أو البندورة المجففة


الطماطم أو البندورة المجففة يتم الاعتماد في الكثير من الأحيان على الطماطم سواء في وصفات البيتزا, السلطات أو أطباق شهية أخرى والكل يعلم أن هذه الفاكهة مفيدة ولعل هذا ما جعلها تستهلك بشكل كبير. أما الفوائد التي يمكن تحصيلها من الطماطم فنذكر الحديد, الفيتامين "سي", النياسين, البوتاسيوم, المغنيزيوم والمنغنيز. استهلاك نصف كوب من الطماطم المجففة يوفر لك 69 سعرة حرارية و3.5 غرام من الألياف.

معلومات إضافية


كانت هذه قائمة بأكثر 7 فواكه جافة صحية يمكن تناولها والاستفادة من المنافع التي تحتوي عليها. اذا كنت ترغب بالتعرف على المزيد من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم يمكنك متابعة موقعنا حيث سنحاول في كل وقت وحين نشر مواضيع تعنى بالصحة والتغذية السليمة أو الأطعمة التي يجب تجنبها للحصول على جسم سليم وبالتالي عقل سليم.

 

فوائد وأضرار الفواكه الجافة وطريقة صناعتها في المنزل بسهولة

شارك المقالة