كيفية الحصول على تذاكر طيران بأسعار رخيصة ؟

محمد ناصر ‏2016-06-17, 04:00 صباحا 664
كيفية الحصول على تذاكر طيران بأسعار رخيصة ؟
  • كيفية الحصول على تذاكر طيران بأسعار رخيصة ؟
  • عندما تسافر بالطائرة قد تفاجأ باختلاف السعر بينك وبين الاشخاص الاخرين المتواجدين معك على نفس الرحلة وعلى نفس الدرجة .
  • فهل شركات الطيران لديها نظام أو خلطة سرية في أسعار تذاكر الطيران؟
  • تساؤلات كثيرة ومتكررة لدى البعض خاصة عند قرب موسم الإجازات والسفر عن هذا الموضوع .. نحاول الاجابة عليها في هذا المقال .
  • هناك طرق ونصائح يمكن اتباعها للحصول على تذاكر بأسعار مخفضة أو معقولة . ويسرنا  ان نستعرضها لكم بالاعتماد على عدد من المصادر الموثوقة ومن اهمها تقرير لشبكة CNN الاخبارية

الحصول على تذاكر بأسعار رخيصة


الحصول على تذاكر طيران بأسعار رخيصة

 

1-فكرة خاطئة


هناك اعتقاد شائع بأن الحجز المبكر جدا يمنحك سعر أرخص . وهذا مفهوم خاطئ حيث أن مدة الحجز التي تسبق موعد الرحلة بـ 200 يوم أو أكثر سيكون سعرها مرتفع وقريب جداً من سعر اللحظات الأخيرة.

 

2-نصائح للحصول على تذاكر بأسعار رخيصة


1-الموعد الذهبي


الموعد الذهبي لشراء تذاكر السفر والذي يمنحك سعرا مميزاً هو الذي يسبق موعد الرحلة ب 81 يوماً . فيما يعتبر أفضل وقت قريب للحصول على تذاكر رخيصة هي بحجز مقعد على الطائرة قبل 49 يوماً على الاقل من موعد السفر .

2-أفضل يوم


أفضل يوم يمكن من خلاله حجز تذاكر رخيصة، هو بعد ظهر يوم الثلاثاء خلال الأسبوع، باعتبار أن عروض غالبية شركات الطيران الكبرى يتم إدراجها يوم الإثنين، وسرعان ما يتم تقديم عروض منافسة لها من الشركات الأخرى في اليوم التالي.

3-المرونة في الحجز


المرونة في الحجز واختيار موعد السفر بتقديمه أو تأخيره قد يمنحك فرصة جيدة للحصول على تذاكر بأسعار رخيصة .

4-ابحث بشكل دقيق وقارن


ابحث بشكل دقيق وقارن في الأسعار وذلك بالاعتماد على مواقع الحجز المختلفة على الإنترنت والتي توفر خاصية مقارنة الأسعار لرحلة خلال عام كامل ويعطيك النتيجة خلال ثوان موضحا فيها جميع معلومات الرحلة كالسعر ونوع الطائرة وعدد ومدد التوقف بالمحطات الأخرى في الرحلات الطويلة .

 

5-مواقع مقارنة حجوزات الطيران


www.skyscanner.net www.expedia.com www.cheaptickets.com www.kayak.com www.wego.com www.tajawal.sa

 

تحذيرات


توجد مواقع كثيرة تخدمك بمجال المقارنة بين اسعار شركات الطيران ، لكن احذر من التعامل مع أي موقع والشراء من خلاله إذا لم يكن بجانب اسم الموقع عند استعراضه على المتصفح بالانترنت رمز القفل باللون الأخضر? والذي يدل على أنه موقع آمن ، ويفضل الاعتماد على هذه المواقع لمعرفة معلومات الرحلة الأنسب لك سعرا فقط ثم التوجه لموقع شركة الطيران والحجز من خلاله.

نصائح


من عيوب مواقع المقارنة بين أسعار شركات الطيران هو انها لن تعرض عليك الا الاسعار المعلنة من شركات الطيران أما العروض المفاجئة فإن الاعلان عنها بالأغلب يكون محتكرا لدى الموقع الرسمي لشركة الطيران فقط . يفضل عند الحجز أن تحجز من الموقع الرسمي لشركة الطيران نفسها استعمل مواقع المقارنة للحصول على تذاكر بأسعار رخيصة , ثم التوجه للموقع الرسمي لشركة الطيران والحجز منه

المصادر


(١) قروب السياحة في ماليزيا

شارك المقالة