طريقة لجعل حاسوبك يرحب بك

محمد ناصر ‏2016-08-27, 20:47 مساء 1343
طريقة لجعل حاسوبك يرحب بك
  • عندما تشغل جهاز الكمبيوتر يصدر صوتا ألفت سماعه كل بداية تشغيل ، هل فكرت يوما بأن تقوم بتغيير هدا الصوت بأن تجعل حاسوبك يرحب بك ينطق بعبارة أخرى بدل ذلك الصوت ؟ ألا تريد أن تجعل الحاسوب ينطق باسمك و يرحب بك ؟
  • سنتعرف في هذه المقالة على مهارة بسيطة وهي طريقة تجعل من خلالها جهازك أو حاسوبك يرحب بك باسمك و بأي جملة تريدها عندما تشغله و أثناء تسجيل الدخول إلى سطح المكتب، وذلك عبر كود بسيط  .
  • وإذا قمت بإضافة أصوات باللغة العربية إلى حاسوبك ، فيمكنك كتابة الجملة الترحيبية بهذه اللغة .

1- طريقة لجعل حاسوبك يرحب بك

Dim speeks,speech

speaks="Welcome to Computer,username"

Set speech=CreatObject("sapi.spvoice")

speech.Speek speak

1- إنشاء الملف الخاص بالكود البرمجي

تعتمد هذه الطريقة على كود برمجي بسيط يحفظ في مسار محدد . الكود في الاعلى قم باستبدال username باسمك الشخصي قم بتحديد الكود الذي في الأعلى ثم افتح المفكرة أو أي محرر نصوص لديك في الكمبيوتر وقم بلصقه في المفكرة .

2- مسار حفظ الملف

يحفظ الكود في المجلد Startup ، حسب نظام التشغيل الموجود لديك : نظام ويندوز 7 و نظام ويندوز ٨ : C:Documents and SettingsAll UsersStart MenuProgramsStartup نظام ويندوز xp : C:UsersUser-NameAppDataRoamingMicrosoftWi­­ndowsStart User-Name : اسم جهازك.

3- طريقة اخرى للذهاب للمسار

  1. من سطح المكتب اضغط مرتين أيقونة MyComputer ثم اختر سواقة القرص C
  2. بعد ذلك ادخل على المجلد Document and Settings
  3. اختر المجلد All Users ثم Start Menu
  4. وفي الأخير افتح المجلد Programs ومنه Startup وفي هذا المجلد تقوم بوضع الملف الذي أنشأته .

4- صيغة الملف vbs

بالنسبة لاسم الملف يمكنك تسميته بأي اسم تريد ، لكن صيغة الملف يجب أن تكون vbs .

5- إعادة التشغيل الكمبيوتر

بعد غلق النافذة قم بتجربة إعادة التشغيل وعندها سوف يتم الدخول إلى سطح المكتب و ستسمع عبارة الترحيب بالجملة التي قمت بوضعها في الكود البرمجي السابق السابق ، ويمكنك تغيير العبارة الترحيبية أو الاسم .

6- اظهار المجلدات والملفات المخفية

احيانا عندما تبحث عن مجلد AppData من الممكن أن لايظهر معك , قد يكون مخفيا . لذلك عليك اظهار المجلدات المخفية من الخيارات الخاصة بالمجلدات افتح أي نافذة , ثم من تنظيم اختر خيارات المجلدات وخيارات البحث ( باللغة الانكليزية : organize ومن القائمة المنسدلة folder and search options ) ثم اضغط على تبويب عرض ( view ) , ثم فعل خيار , عرض الملفات والمجلدات المخفية

2- تغير صوت الويندوز عند والاقلاع

1- لوحة التحكم

نقوم بالذهاب الى لوحة التحكم control panel من خلال قائمة ابدأ ومن ثم نختار لوحة التحكم او control panel للذين نظامهم باللغة الانكليزية .

2- تغير طريقة العرض

بعد الذهاب الى لوحة التحكم نقوم بتغير طريقة العرض الى أيقونات كبيرة من خلال الضغط على عرض في الاعلى ثم نختار منها ايقونات كبيرة ( large icon )

3- الصوت sound

الآن نقوم بالبحث عن خيار الصوت ونقوم بالضغط عليه , سوف تفتح لنا نافذة جديدة ز

4- الاصوات

الآنفي النافذة المنبثقة نضغط على علامة تبويب الاصوات ونختار في المربع الذي في اسفل اصوات نظام التشغيل نختار نغمة الاقلاع ثم في اسفل نضغط استعراض ونذهب الى الملف الصوتي الذي نريده ونضعه . ثم نضغط على موافق . اختر شيء تؤجر عليه كصوت بسملة أو ذكر أو آية من القرآن الكريم .

3- تغيير نظام الصوت

1- تغيير نظام الصوت للـ No Sounds

للحصول على أفضل النتائج، فمن المستحسن تغيير نظام الصوت للـ No Sounds يمكنك تغيير نظام sound الى No sounds باتباع الخطوات الواردة أدناه: الذهاب إلى لوحة التحكم Control Panel. ثم انقر على مفتاح طريقة العرض الكلاسيكية click on Switch to Classic View. ثم انقر على الأصوات وأجهزة الصوت Sounds and Audio Devices. ثم انقر على علامة تبويب الأصوات Sounds Tab . حدد لا تأثيرات صوتية من خيار نظام الصوت No Sounds . إذا كنت ترغب في حفظ نظام الصوت السابق الخاص بك، يمكنك حفظه عن طريق النقر نعم في القائمة المنبثقة. انقر على OK

طريقة للذهاب لمسار الملف مباشرة

طريقة للذهاب الى المسار مباشرة اضغط على الزر Shift ) + R ) من لوحة المفاتيح لتشغيل الأمر Run و انسخ المسار الذي وضعناه في الأعلى ، طبعا اختر المسار حسب نظام الويندوز الذي عندك وقم بلصقه في المربع واضغط على الزر موافق فتفتح لك نافذة بالشكل الموالي فتقوم بسحب الملف ذو الامتداد ( vbs ) الذي وضعت فيه كود الجملة التي تود سماعها أثناء بداية التشغيل داخل النافذة المنبثقة ثم تضغط زر المواصلة Continue وتنتظر قليلا .

شارك المقالة