10 حقائق لاتعرفها عن الفضاء الخارجي

محمد ناصر ‏2016-07-30, 11:42 صباحا 931
10 حقائق لاتعرفها عن الفضاء الخارجي
  • الفضاء هو الحد الأخير كما يقولون - أفق للفرص و اكتشاف مذهل و مبهر للعقل بكل ما في الكلمة من معنى.
  • هناك حقائق عديدة حول الفضاء الخارجي تبين كم هو غريب الكون الذي نعيش فيه ، وتبين ابداع الخالق سبحانه وتعالى .
  • في هذا الموضوع سنلقي نظرة على أبرز  10 حقائق مذهلة حول عن الفضاء الخارجي و التي لا تعلمنا أمور حول الفضاء فحسب ، بل أمورا حول كوكبنا الذي نعيش عليه ، وتدعونا للتأمل في خلق الله سبحانه وتعالي .
  • شاهد ايضا في موسوعة أغرب الحقائق من حول العالم  .

1- 10 حقائق لاتعرفها عن الفضاء الخارجي

 

.القمر يتحرك بعيدا عن الأرض

1- القمر يتحرك بعيدا عن الأرض

أثبت الدراسات ان القمر يتحرك كل عام مسافة 3.8 سنتيمتر بعيدا عن الأرض ، و هي مسافة ليست بصغيرة إطلاقا .

2- حركة الأرض تتباطأ

الحقيقة التالية في هذه القائمة مرتبطة مباشرة بكون القمر ينجرف بعيدا عن الأرض ، كنتيجة لذلك، يتباطأ دوران الأرض ب 0.002 ثانية يوميا كل قرن . مما يعني أن الأيام ستصبح أطول تدريجيا .

3- لدينا أقمار عديدة (نوعا ما)

القمر هو عبارة عن كتلة من الصخور تدور حول الأرض ضمن مسار إهليليجي كمسار الأرض حول الشمس . ما يثير الاهتمام هو وجود كويكبات عديدة (على الأقل ثلاثة) تتبع هذا النمط . الكويكب الاول الذي تم استكشافه يسمى كروثني , لكنه لا يعتبر قمرا لانه يدور حول الشمس ولا يدور حول الأرض.

4- الكون في توسع

اكتشف العلماء مؤخرا أن الكون في توسع، و كل عناصر في الفضاء تتحرك مبتعدة عن بعضها نتيجة لذلك (تخيل نقط مرسومة على بالون يتم نفخه). قد يعتبر هذا دليل على صحة نظرية الانفجار العظيم و بداية الخلق . هذا كذلك يفسح المجال لحقيقتين أخريين في هذه اللائحة من حقائق الفضاء الخارجي .

5- الكون يصدر موجات راديوية

حقيقة أخرى على لائحة حقائق الفضاء الخارجي تدعم نظرية الانفجار العظيم هي الحقيقة العلمية التي تقول أن الكون يصدر موجات راديوية أو تشويشات و التي يعتقد أنها من مخلفات الانفجار العظيم. هذا ما يعرف بشفق الخلق أو مخلفات الخلق .

6- سرعة توسع الكون في زيادة

كان هناك اعتقاد سائد مفاده أن سرعة توسع الكون تباطأت عندما بدأت الجاذبية بالأخذ بزمام الأمور ، و لكن ما يثير الدهشة هو أن ما يحصل هو العكس تماما، فالكون لا يزال يتضخم. يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، نحو ماذا يتوسع الكون ؟

7- النجوم تعطينا لمحة حول الماضي

أحد أكثر الحقائق إثارة للذهول في لائحتنا حقائق الفضاء الخارجي هي أننا عندما ننظر إلى النجوم ، فنحن نرى الماضي. هذا عائد إلى الوقت الذي يأخذه الضوء ليصلنا ، حتى الضوء الآتي من الشمس استغرق 30 ألف سنة ليصلنا من مصدره. النجوم التي نراها في الليل هي بالتأكيد بعيدة جدا و قد يصل عمر ضوئها إلى ملايين السنين. في بعض الأحيان نرى ضوء نجوم قد ماتت منذ ملايين السنين.

8- اللحام البارد

اللحام البارد Cold welding هو تماما كما تقرؤونه، و يوضح طريقة فريدة في خلط المعادن و هو أحد أكثر الحقائق في هذه اللائحة إدهاشا. في الأساس كل شيئين معدنيين يتلامسان في الفراغ البارد للفضاء يمتزجان فورا معا بشكل دائم.

9- الهالة

الهالة هي الدائرة المضيئة التي نراها حول الشمس خلال الكسوف ، لكنها في الواقع دائما موجودة وهي الغلاف الجوي البلازمي للشمس ، و تمتد ملايين الكيلومترات في الفضاء. الشيء المذهل حول هذه الهالة هو كونها أسخن من الشمس بمليون درجة مئوية أو 106 كالفن . لا يمكن أن يتم نقل أو زيادة الطاقة الحرارية من سطح الشمس نحو الهالة، و لكن مصدر حرارتها يبقى غامضا.

10- لا يوجد زمن في الثقوب السوداء

الثقوب السوداء تضغط النجوم ليصبح حجمها صفرا خالقة بذلك نقطة كثافة غير منتهية . فالثقوب سوداء ، فكل شيء متواجد في حيزها يتوجب عليه التحرك بسرعة الضوء للخروج منها . إلا أن الضوء لا يمكنه الخروج منها مما يجعلها غير مرئية تماما من الخارج (لكنها مضيئة جدا من الداخل) . يبقى الجانب الذي يتربع على عرش لائحتنا ، هو أن نقاط الكثافة اللامنتهية يخلق انحناء في نسيج "الزمان-المكان" مما يعني أن الوقت لن يكون موجودا داخل الثقوب السوداء .

شارك المقالة