طرق الربح من الانترنت

محمد ناصر ‏2016-07-20, 06:18 صباحا 952
طرق الربح من الانترنت
  • يتساءل العديد حول حقيقة ربح المال من الأنترنت ، هنالك من يربح أموالا طائلة كل شهر من الأنترنت ، جعلته يستغني عن وظيفته الحكومية أو الإدارية التي تجعله دائما متعطشا لآخر الشهر لكي يحصل على أجرته التي تنتهي في وسط الشهر وتبقى الحلقة هكذا إلى أن يموت الإنسان..
  • دعونا لا نخفي علينا أمر أن الأنترنت هو أفضل وسيلة عرفتها البشرية لحد الآن لتحقيق الحرية المالية وتصبح غنيا وتعمل لصالح نفسك ومشاريعك .
  • في تدوينة اليوم أخي الكريم، سوف نعرفك على طرق الربح من الانترنت .

1- كيف تبدأ في الربح من الانترنت ؟

الربح من الانترنت

 

1- تعلم

للعمل على الانترنت وبدأ الربح من الانترنت لابد أن تتعلم العديد من الأشياء . يجب أن تتعلم العمل على الكمبيوتر بشكل جيد والعمل على الانترنت بشكل جيد كالتسجيل في المواقع والمنتديات وعمل عضوية ، هذه أبسط خطوة تقوم بها . يجب أن تتعلم نشاط يمكنك من خلاله العمل على الانترنت والربح منه ، كالتصميم ، البرمجة ، التدوين ، الترجمة ، المونتاج وأي خدمات أخرى يمكن أن تقوم بها على الانترنت . حاول ان تتعلم شيء واحد ووتتقنه ، أفضل من أن تشتت ذهنك ووقتك في كل الأشياء ، فلو كنت مثلا تحب التصميم ادخل في مجال التصميم وحاول تعلمه ( تصميم شعارات - تصميم بنرات - تصميم بوسترات وغيرها )

2- العزيمة والارادة

في كل عمل نقوم به سواء كان على أرض الواقع أو على الانترنت لا بد من وجود إرادة تدفعك نحو الأمام وتصميم منك على بلوغك هدفك مهما كان هذا الهدف بعيد .

 

3- اكتسب خبرة

بعد أن تتعلم شيء ما مما تم ذكره ، لا تدخل مباشرة بالعمل على الانترنت من أجل الربح بل ادخل في العمل بداية الأمر من أجل كسب الخبرة . فمثلا إذا تعلمت التصميم ، قم بتصميم اشياء محددة وقم عرضها في المواقع كموقع ترايدنت او في مجتمع خمسات . واطلب من الاعضاء رأيهم في تصميمك ؟ قم بتلقي الملاحظات منهم والتعديل على التصميم . استمر في التعلم بهذا الشكل حتى ترى أن تقييمات الناس لتصماميك اصبحت جيدة . 4المهارة لكي تربح في أرض الواقع أو على الأنترنت يجب عليك أن تمتلك مهارة تمكنك من الربح، فإن لم تكن عندك مهارة أو حتى دراية فكيف سوف تربح؟ إن كنت تظن أنه بمواقع الPTC تستطيع تحقيق دخل يصل إلى 20 دولار وهذا أقل تقدير بالنسبة لك ومن المستحيل أن تصل إليه مع مواقع الPTC.. فيجب عليك تغيير فكرتك فورا! المهارة ضرورية للربح، ولكي تمتلك مهارة، يتوجب عليك اختيار أحد المجالات في المعلوميات سواء كانت برمجة أو تصميم أو تسويق أو مونتاج أو غيرها.. وتخصص جيدا، وادرس وطبق وكرّر ، حتى تمر سنة على الأقل من التعلم والخوض في هذا الغمار بإمكانك العمل على مشاريع الآخرين. 5العمل والربح في بداية الربح من الانترنت ، أنصحك بأن تبدأ بمواقع الخدمات المصغرة وأن لا تذهب لمواقع العمل الحر الكبيرة على الأنترنت نظرا لأن المنافسة هناك تكون جد شديدة وسوف تجد اناس أكثر منك خبرة ولهم أعمال أفضل منك، وبالتالي سوف تضيع وقتا كثيرا إن جلست تنتظر العميل الأول في المواقع الكبرى. إبدأ بمواقع الخدمات المصغرة كخمسات أو فايفر، وبعد أن يرى العميل أعمالك في المجال، وإن كانت احترافية بالطبع فلن يتردد بالطلب ، لذلك قلت لك في البداية احرص على أن تتخصص وتتعلم لمدة سنة على الأقل، ثم املأ معرض أعمالك لكي تجعل العميل يشعر أنك شخص محترف ولست هاو فقط. بعد أن تبيع أول 100 خدمة ويكون لك عدد عملاء محترم، آنذاك بإمكانك المرور لأحد مواقع الفريلانس (العمل الحر) وابدأ في إضافة عروضك على المشاريع المنشورة. هذه المواقع بعد الاشتراك بها يمكنك أيضا نشر روابط خدماتك في مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة فرصة المبيعات و الربح من الانترنت .

2- طرق للربح الوفير من الأنترنت

1- التصميم الجرافيكي

هل تعلم أن هنالك بعض من المصممين الذين يتقاضون ما يفوق الألف دولار لتصميمهم لأحد الشعارات، فعليك أن تعرف أخي الكريم، أن الشركة تريد شعارا احترافيا يليق بها وبالبراند الخاص بها وبالتالي فهي مستعدة أن تعطيك الثمن الذي تريده، شريطة أن تتقن ما تفعله فقط. لا ننسى كذلك أن مجال التصميم عموما من أكثر المجالات المطلوبة حاليا، فبلا شك أنت تعرف عدد المواقع التي يتم إنشاؤها بالآلاف كل يوم والتي تحتاج إلى شعارات وأغلفة وبانرات وهويات بصرية لها، بالتالي لماذا لا تستغل هذا السوق الرائع لكي تتعلم وتبدع في المجال ؟؟ لكي تبدأ في الربح من مجال التصميم فالمواقع كثيرة مثل موقع خمسات للخدمات المصغرة مثلا أنت تبيع الخدمات بسعر لا يتجاوز 5 دولار ويمكن الزيادة في السعر إلى غاية 200 دولار تقريبا حسب جودة العمل، وأنصح بهذا الموقع لكل شخص بدأ في هذا المجال لأنه سوف يعطيك انطلاقة قوية في المجال نظرا لأنك تتعلم بعض أساسيات التعامل مع العميل وطرق الحفاظ عليه وكيف تكسبه وكيف تسير نفسك وتبرز نفسك في العالم. فهو بمثابة خطوة ناجحة في طريقك من أجل الربح من الانترنت .

2- برمجة التطبيقات

العديد من الشركات تحتاج الآن إلى مبرمجين يبرمجون تطبيقات لتسهيل العمل عليها وعلى عملائها، دون أن ننسى بأن مجال برمجة التطبيقات لا يقتصر فقط على أن تعمل لدى شركة (سواء كموظف أو كفريلانسر) بل يمكنك أيضا صنع تطبيق بفكرة جديدة ووضعه على البلاي ستور أو الآب ستور ويمكنك وضع إعلانات فيه والربح منه، إلا أن ما يجب التنبيه إليه هنا هو من أين سوف تحصل على التحميلات والأشخاص المستعميل لتطبيقك؟؟ لذلك عليك تعلم فنون التسويق الإلكتروني وتحديدا التسويق للتطبيقات حتى تتمكن من الترويج لتطبيقك بالطريقة المناسبة. بإمكانك العمل على برمجة تطبيقات الأندرويد أو الآي أو إس، وفيما يخص الأرباح فكلا المجالين مربح يكفي فقط أن تتقن ما تفعله. تابع من هنا كيفية عمل تطبيق أندرويد بسهولة .

3- مدونة أفلييت

إنشاء مدونة لم يعد بالأمر الصعب كما كان عليه من قبل ، 10 دولار فقط يمكنك فتح مدونة ووردبريس مجهزة بدومين وبلوحة التحكم وبقالب وكل شيء سوف تحتاج لكي تبدأ مسيرتك في بناء موقع ناجح. على العموم ، فموقع الأفلييت عليك أن تختار النيتش الخاص به بعناية تامة ، لأنه عليك تحويل كل زائر إلى مشتري وهذا ليس بالأمر الهين. بإمكانك الاستعانة بأحد الأشخاص على مواقع الخدمات المصغرة لكي يكتب لك مقالة عبارة عن ريفيو (مراجعة) حول منتج معين مرفق برابطه في النهاية، بالتالي كل شخص يجيء لكي يقرأ موضوعك إلا ويتشجع لكي يشتري المنتج ، وفي النهاية أنت تربح عمولة مقابل ترويجك له. طريقة الربح من الانترنت الأفلييت رائعة جدا، هنالك بعض الأشخاص يحققون منها آلاف الدولارات عبر مدوناتهم على الأنترنت .

4- مدونة أدسنس

طريقة جيدة، إلا أنها تحتاج إلى جهد كبير جدا وصبر ومثابرة، دون أن ننسى العمل على سيو المدونة، نظرا لأن الزوار القادمين من جوجل وباقي محركات البحث ، تكون سعر نقرتهم مرتفعة . بالتالي عليك التوصل بعدد كبير من الزيارات يفوق 1000 زائر يوميا على الأقل حتى تحقق دخلا محترما من أدسنس ، وهذا يختلف حسب النيتش المستهدف الذي تعمل عليه. خلاصة القول، الربح من الانترنت عن طريق ادسنس حتى تحققه عليك العمل على السيو بشكل كبير ، والعمل على جلب الترافيك بأكبر قدر ممكن وتنويع مصادره.

3- خطوات إنشاء مدونة للربح من الأدسنس

1- اختيار مجال الموقع

تابع كيفية إنشاء مدونة بلوجر . نصيحتي لك أخي الكريم، إن كنت مبتدئا في هذا المجال وليست عندك مصاريف أو مداخيل لكي تدفعها لأناس مختصين في الكتابة ففقم بفتح مدونة مبنية على الInterests الخاصة بك أي اهتمامتك. لكي تعرف ما هي اهتمامتك، قم بفتح النوت باد، ثم اكتب أفضل المجالات التي لك خبرة فيها وتميل إليها بشكل كبير، بل اكتب المجالات التي تستطيع أن تكتب فيها أكثر من 100 موضوع، فإن استطعت فمبروك عليك لأنك تستطيع الكتابة في هذا المجال دون مشاكل، ستحتاج فقط إلى القراءة يوميا وتطوير نفسك فيه لا أقل ولا أكثر. في حال كانت لديك مصاريف لكي تدفعها إلى أناس مختصين في الكتابة، فنصيحتي لك عند اختيار نيتش لموقعك، هي أن لا تركز على النيتش الأجنبي أو العربي فكلاهما مربح، فقط كثر الكلام حول جوجل أدسنس وسعر النقرة.. كل شيء يدون حول النيتش، فأفضل نيتش هو الذي له عدد بحث محترم (أكثر من 500 في الشهر أو حتى 100) وتكون سعر نقرته مرتفعة، والمنافسة ضعيفة. سوف تقول لي من أين أحصل على كل هذه المعلومات.

2- الحصول على كلمات مفتاحية

سوف تحتاج هنا للعمل بجوجل كيورد بلانر ويمكنك الدخول إلى هذه الخدمة المقدمة من طرف جوجل من هنا. بعد هذا سجل دخولك، وقم بإدخال الكلمة الرئيسية لموقعك، ثم استهدف الدول، وانقر على بحث. سوف تظهر لك الأداة كافة الكلمات المتفرعة من هذه الكلمة، وكمية البحث الشهري، وسعر النقرة على هذه الكلمة، وأعني بهذا كم يدفع المعلن من أجل هذه الكلمة المفتاحية. بالتالي إن وجدت نيتش له عدد بحث عالي وبمنافسة ضعيفة، وسعر نقرة محترف ولو 1 سنت، فتوكل على الله أخي الكريم، وابدأ في العمل على جلب زوار كثر. إن جلبت الزوار لا شك في أنك سوف تربح سواء في محتوى عربي أو أجنبي. وما يجب التنبيه إليه أيضا في المحتوى الأجنبي هو اللغة فإن لم تكن لديك اللغة، من فضلك لا تقم بفتح مدونة، لأنك لا تريد تحطيم سمعة مدونتك منذ البداية.

4- أشخاص سوف تقابلهم في طريقك تجنبهم

 

1- الشخص الذي لا يريدك أن تعرف

في طريقك في مجال الربح من الانترنت ، سوف تجد العديد من الأشخاص الذين يودون إحباطك من أجل لا تكمل مشوارك في هذا المجال نظرا للحسد، أو لقلة المعرفة أو لغيرها من الأسباب.. المهم، في تدوينة اليوم، سوف أعرفك على بعض من هؤلاء الأشخص حتى تتجنبهم! سوف تجد العديدن من الذين يربحون من النت، والذين لا يريدون أن بخبروك بأبسط معلومة حول هذا المجال، وإذا سألته على الفيس يعمل لك Off Chat ولا يجيبك. شخصيا أكره هذا النوع من الأشخاص، فإذا كانت المعلومة سهلة وليست من اكتشافك أنت، لا بأس في أن تشاركها مع أخيك، لأن ذلك الشخص أصلا تعلم من عند شخص آخر، ولو لم يكن ذلك الشخص الذي علمه موجودا لما وصل لهذا المستوى، إذن لماذا الاحتكار؟؟ نصيحتي لك أخي الكريم، إن وجدت مثل هؤلاء الأشخاص، لا تكترث إليهم، قم بالذهاب إلى جوجل ويوتيوب فالدروس هنالك موجودة ، ومع مرور الوقت سوف تتعلم وسوف تصبح أفضل منه إن شاء الله ، ولم لا تضع عدم إجابته كحافز لك لكي تتعلم أكثر وتصبح محترفا في المجال وتكون خطوة في طريقك من أجل الربح من الانترنت .

2- من يدعي المعرفة

سوف تجد في طريقك من أجل الربح من الانترنت العديد من الأشخاص الذين يدعون بأن لهم خبرة كبيرة في المجال، ويشاركون إثباتات دفع ليست لهم وهو هدفه فقط جمع الريفرال وبناء جمهور وما أكثر هؤلاء الأشخاص على اليوتيوب. نصيحتي لك هي أن تبتعد عن أمثال هؤلاء الأشخاص لأنهم لن يفيدوك بشيء وهدفهم استغلالك لجمع الريفرال .

3- بائعي الكورسات

لا أعمم، هنالك كورسات أناسها محترمة ومحترفة في المجال، لكن هنالك العديد من يبيع لك كورس بثمن باهض، وتجد في النهاية أنه لم يبع لك سوى الوهم وذهب مالك سدى. وما أكثر هذه الحالات مع الأسف. قبل أن تشتري كورس أخي الكريم، أنصحك بأن تطلع على محتوياته وتأكد أن جميع المعلومات غير موجودة بشكل مجاني مسبقا على الأنترنت. لا تنسى أيضا أن تتأكد من مصداقية صاحب الكورس، هل هذا الشخص موجود فعلا؟ هل ما ينشره ناجح؟ هل سبق وجربه؟ وغيرها من الأسئلة البديهية التي يجب عليك طرحها قبل شرائك الكورس.

شارك المقالة