يمكنك الآن حذف منشورات Facebook القديمة بكميات كبيرة

محمد ناصر ‏2020-12-30, 15:12 مساء 702
يمكنك الآن حذف منشورات Facebook القديمة بكميات كبيرة

أتاحت فيس بوك خدمة حذف منشوراتك القديمة . حيث يساعد  المستخدم  على محو أدلة ماضيه. سواء كان ذلك من أجل إزالة التذكيرات بصديق  سابق أو البحث وظيفة جديدة

كما نعلم ان الفيس بوك Facebook موجودًا منذ فترة طويلة و أن معظم مستخدميه مختلفون الأصناف عما كانوا عليه عندما انضموا إلى الشبكة الاجتماعية. فبعضهم أكبر سناً و أكثر حكمة ، ومن غير المرجح أن يرغبوا في عودة منشورات Facebook القديمة لملاحقتهم

للمساعدة في ابتعاد هذا الصفة ، أطلق Facebook إدارة النشاط ، والتي يستفيد المستخدم  من  إزالة المنشورات القديمة من Facebook. يمكنك إما إرسالها إلى أرشيف (الذي يخفيها عن الجميع غيرك) أو حذفها تمامًا (مما يؤدي إلى حذفها تمامًا بعد 30 يومًا).

كيفية حذف منشوراتك القديمة على Facebook بمجرد أن تتمكن  المستخدم من الوصول إلى ميزة إدارة النشاط ، تستطيع إزالة المنشورات القديمة حسب ما تريد. كل ما عليك فعله هو الذهاب الى سجل النشاط والنقر فوق "إدارة النشاط". ستحصل بعد ذلك على خيار إدارة منشوراتك ، مع إدراجها جميعًا بترتيب زمني.

إذا كان المنشورات التي تريد إزالتها جديدة ، فيمكنك النزول  لأسفل للبحث عليها تستطيع أيضًا استخدام عوامل التصفية لتضييق نطاق نتائجك. فقط انقر على زر الفلاتر وقم بتصفية مشاركاتك حسب الفئة أو التاريخ أو الأشخاص. الامر سهل جدا

بمجرد العثور على  المنشورات التي تبحث عنها ، حددها ثم اضغط فوق أرشفة أو سلة المهملات. يقوم الأرشيف بإخفاء المشاركات من العرض إلى الجميع باستثناء أنت. تزيل سلة المهملات المنشورات من Facebook تمامًا بعد 30 يومًا (مما يسمح لك بتغيير رأيك).

يُطلق Facebook إدارة النشاط أولاً على Facebook Lite وتطبيقات Facebook للجوال لنظامي Android و iOS. سيستغرق الوصول إلى الجميع فترة زمنية  ، ممكن قد لا تراه على الفور. كما وعدت الشبكة الاجتماعية بإحضارها إلى سطح المكتب في المستقبل.

إدارة النشاط أفضل في وقت متأخر من عدمه إدارة النشاط هي أداة جيدة (وإن كانت متأخرة للغاية) نتمنى أن يكون Facebook قد أطلقها منذ اعوام. كم عدد المستخدمين الذين فقدوا وظائفهم أو ضاعت العلاقات بفضل منشورات Facebook القديمة التي تعود ملاحقتهم؟ ومع ذلك ، فإن التأخير أفضل من عدمه.

 

شارك المقالة