التقنية

كيف تعرف ما إذا قام شخص ما بحظرك على WhatsApp

أنت تتحدث إلى شخص ما ، وتشتعل الغضب ، وفجأة يختفون من الخريطة ولن تسمع منهم أبدًا مرة أخرى. صديقك المفضل ، زميلك السابق في العمل ، صديقك السابق … تسأل نفسك فجأة ، “هل قاموا بحظرني على WhatsApp؟” بدون أي وسيلة لمعرفة ما إذا كان الجواب نعم …

أنا متأكد من أن الفكرة خطرت ببالك في أكثر من مناسبة ، أليس كذلك؟ لا تقلق. لقد كنا جميعًا هناك وليس شعورًا لطيفًا بأي حال من الأحوال.

الآن بعد أن أصبحت خدمات الشبكات الاجتماعية والمراسلة الفورية حاضرة جدًا في حياتنا ، فإن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو كيفية معرفة من يتوقف عن متابعتك أو ما إذا كان قد تم حظرك على WhatsApp.

إن معرفة ما إذا كان شخص ما يريدك خارج حياته ليس بالأمر السهل دائمًا. في بعض الحالات المحددة جدًا للشبكات مثل Twitter أو Instagram ، يمكنك معرفة من الذي توقف عن متابعتك باستخدام تطبيقات الطرف الثالث (بعضها مشكوك في أمانها وجودتها بشدة ، للأسف).

➡️ لكن ماذا عن WhatsApp؟ هل يمكنني معرفة من قام بحظرني باستخدام تطبيق جهة خارجية بكل التفاصيل؟ دعونا نتحرى.

على عكس تلك الخدمات ، لا يمتلك WhatsApp عصا سحرية لمساعدتك في معرفة من قام بحظرك (هناك البعض ، ولكن إذا كانت Twitter أو Instagram مشكوك فيها ، فإن WhatsApp يمثل كارثة أمنية لجهازك). لهذا السبب سنخبرك بكيفية معرفة من قام بحظرك على WhatsApp دون استخدام أي تطبيقات “غير موثوق بها”.

WhatsApp Android
تحميل من هنا

إليك الطرق التي يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كان قد تم حظرك. لنبدأ بالشرح الرسمي ثم نبني من هناك. ضع في اعتبارك أن كل هذه التفسيرات عالمية. إنها جيدة لأجهزة Android و iPhone … لا يهم إذا كان لديك Samsung Galaxy أو Huawei … لأن الخطوات ستكون هي نفسها.

كيف تعرف ما إذا قام شخص ما بحظرك على WhatsApp: النسخة الرسمية

المؤشر 1: لا يمكنك رؤية آخر ظهور لهم في نافذة الدردشة أو لا ترى التنبيه في الأعلى بأن جهة الاتصال متصلة بالإنترنت.

المؤشر 2: صورة ملفهم الشخصي لا يتم تحديثها أبدًا.

المؤشر 3: أي رسالة ترسلها إلى جهة اتصال قام بحظرك ستظهر علامة اختيار واحدة. لن ترى أبدًا علامة الاختيار الثانية التي تعني أن الرسالة قد تم تسليمها إلى هواتفهم الذكية.

المؤشر 4: المكالمات الصوتية التي تحاول إجراؤها لن تمر.

لسوء الحظ ، لا يقدم WhatsApp أي توضيحات أخرى على موقعه الرسمي على الويب ، ولكن يمكننا التوسع في بعض هذه النقاط وحتى إضافة واحدة جديدة حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان هذا الشخص يريدك من حياته إلى الأبد.

الشخص الذي حظرك على WhatsApp لا يتلقى رسائلك
نقول أن هذا هو أهم شيء ستقرأه في هذه المقالة. إذا كنت ترسل رسائل إلى هذا الشخص ولا توجد علامات اختيار زرقاء أو حتى علامات اختيار مزدوجة ، فيمكنك أن تبدأ في القلق: ربما قاموا بحظرك.

هناك ثلاثة أنواع من علامات الاختيار:

✓ علامة الاختيار – الأولى هي مجرد علامة اختيار واحدة وتعني أنه تم تسليم الرسالة إلى الخادم المصدر ، أي أنها في قاعدة عمليات WhatsApp حيث تتم إدارة كل شيء.

✓✓ علامة الاختيار المزدوجة- الثانية ، وهي علامتا اختيار وتعني أن الرسالة وصلت إلى مستلمها. بمعنى آخر ، بنفس الطريقة التي وصل بها إلى خوادم WhatsApp ، تم إرساله إلى هذا الشخص الآخر. ربما يبدو كل هذا مألوفًا جدًا لمستخدمي التطبيق العاديين.

✓✓ علامات الاختيار الزرقاء- الثالثة ، والتي تحول علامات الاختيار إلى اللون الأزرق وتعني أن المستلم قرأها. هذه هي الطريقة الأخيرة والأكثر دلالة لمعرفة ما إذا كنت قد قرأت أم لا. على الرغم من أن الأمر ليس بهذه البساطة. إذا قام مستلم الرسالة بإيقاف تشغيل إيصال القراءة ، فلن تعرف أبدًا ما إذا كان باللون الأزرق أم لا. أكثر ما ستراه هو التحقق المزدوج الذي تحدثنا عنه من قبل (يعمل هذا في كلا الاتجاهين: إذا قمت بإيقاف تشغيل الخيار حتى لا يعرف أحد ما إذا كنت قد قرأت رسالة أم لا ، فلن تظهر علامات الاختيار الزرقاء على هواتفهم الذكية أيضًا ).

قد تندهش من معرفة أن هناك عدة أسباب قد تجعلك ترى علامة اختيار واحدة فقط بجانب الرسالة. ربما يكون الشخص قد أوقف تشغيل هاتفه لذا لن يظهر الرمز الثاني ، وقد يكون جهازه مكسورًا لذا تم تعطيله ، وقد لا تعمل بطاقة SIM مع هذا الشخص (أو أنت) ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن هذه التفسيرات لها تاريخ انتهاء صلاحية. إذا كتبت إلى هذا الشخص وظل عالقًا عند علامة اختيار واحدة لفترة طويلة ، فقد تبدأ في شم رائحة فأر: من المحتمل جدًا أنك قد تعرضت للحظر.

الصور والأوضاع الثابتة
هذه ليست طريقة مؤكدة للتحقق مما إذا كان قد تم حظرك على WhatsApp وليس محددًا أو مباشرًا كما هو موضح أعلاه ، وهو أكثر فائدة عند إجراء الحفر لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك. نحن نتحدث عن التحقق من صور الأشخاص وحالاتهم ، وهي أيضًا طريقة فعالة.

إذا لم تتمكن من رؤية حالة الشخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك أو لم تتغير صورة ملفه الشخصي أو اختفت في الهواء ، فهناك احتمال أنه قد قام بحظرك. عندما يحد شخص ما من جهة اتصال ، “تختفي” صورة الملف الشخصي والحالة. عندما نقول “تختفي” ، فإننا نعني أنه حيث يجب أن تكون صورة الملف الشخصي هناك الآن هذا الرمز الكلاسيكي ذو الوجه الرمادي (الصورة الرمزية في كل شبكة اجتماعية عندما تفتح حسابًا لأول مرة ولا توجد صورة للملف الشخصي حتى الآن)

ومع ذلك ، قد يكون السبب أيضًا أنهم لم يحدّثوا حالتهم وليس لديهم صورة ، على الرغم من أن أيًا منهما ليس شائعًا (خاصة الصورة ، التي تعتبر أساسية لتحديد حساب الشخص). فكر مرة أخرى في عادات الشخص. هل لديهم دائمًا نفس صورة الملف الشخصي؟ ثم هذا لن يعمل من أجلك.

مكالمات صوتية

النصائح قبل كل شيء لها مزاياها: فهي ليست موثوقة بنسبة 100٪ وليست دائمًا رهانًا أكيدًا. دعنا ننتقل إلى الأشياء المهمة ، تلك الحيل الصغيرة التي تصل إلى جوهر الأمر دون ترك أي هامش للخطأ (وهذا هو المفتاح الحقيقي).

أولها يتعلق بالمكالمات الصوتية. كما تعلم ، أضاف WhatsApp مكالمات في عام 2018 بعد أن كان المستخدمون يطالبون بها لبعض الوقت. كانت إحدى تلك الميزات التي أرادها المستخدمون حتى يتمكنوا من إجراء مكالمات مدرجة في معدل بياناتهم أو عبر شبكة Wi-Fi. في الواقع ، تُستخدم المكالمات الصوتية الآن كثيرًا لدرجة أنه تم تحديثها قبل ثلاثة أشهر فقط للسماح لما يصل إلى ثمانية أشخاص في مكالمة في نفس الوقت. ليس سيئا.

يتعلق هذا بما نتحدث عنه: لن يتمكن الشخص الذي قام بحظرك من تلقي مكالمات صوتية منك ، ولن تتمكن من إضافتها إلى مكالمة جماعية مع أشخاص آخرين. إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرك ، فحاول الاتصال به عبر WhatsApp أو ، إذا كنت في مكالمة جماعية ، فحاول إضافة رقمه. إذا تلقيت رسالة خطأ ، فمن المحتمل أنهم قاموا بحظرك.

ربما لا ، ربما ليس لديهم استقبال.” هذا ممكن ، صحيح. إذا لم يكن لدى الشخص استقبال أو اتصال بالإنترنت ، فستتلقى أيضًا خطأ عند الاتصال ، تمامًا كما لو تم حظر جهازه أو كسره أو فقده ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، وكما قلنا من قبل ، فإن فرص حدوث ذلك فترة طويلة من الوقت منخفضة للغاية

لا يمكنك إضافتهم إلى مجموعة

إذا كان اختبار المكالمة الصوتية بالفعل طريقة مؤكدة بنسبة 99٪ لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك (باستثناء حالات هل تسمعني الآن) ، فهذا الاختبار مضمون لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك بواسطة هذا الشخص. في الواقع ، إنه يمكن الاعتماد عليه لدرجة أننا فوجئنا بأننا لم نعثر عليه على الموقع الرسمي للتطبيق كطريقة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرك على WhatsApp.

إذا رأيت أن الطرق المذكورة أعلاه لا تعمل ، فجرّب ما يلي:

➡️ أضف الشخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك على Whatsapp إلى مجموعة

إنها أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر وصولك إليهم عبر WhatsApp. “لماذا هو دقيق جدا؟” ربما كنت تتساءل. هناك تفسير بسيط للغاية. لن يسمح لك التطبيق بإضافة أي شخص قام بحظرك إلى مجموعة.

أفضل طريقة لاختبارها هي إنشاء مجموعة وهمية بسرعة (وعدم استخدام مجموعة نشطة بالفعل) ومحاولة إضافة الشخص. إذا قاموا بحظرك كما تشك ، فسيخبرك النظام نفسه أنه لا يمكنك القيام بذلك لأنك لا تملك الأذونات المناسبة أو أنه قد حدث خطأ. هذا لا علاقة له باتصال الإنترنت أو ما شابه. لا يمكنك إضافتها لأن هذا الشخص قد حظرك بشكل واضح وبسيط.

لا تثق في تطبيقات الطرف الثالث

كما قلنا ، هناك الكثير من مواقع الويب التي تبيع شيئًا سهلًا وأساسيًا مثل “معرفة من قام بحظرك على WhatsApp”. ما يحدث حقًا وراء هذا الأمر البسيط والفعال على ما يبدو – وفقًا لمنشئيها – فإن الرسالة عبارة عن خدع مفصل.

يتطلع كل تطبيق تقريبًا – ناهيك عن كل هذه التطبيقات – التي تشير إلى أنك ستتمكن من معرفة من قام بحظرك دائمًا للحصول على معلوماتك الشخصية. من خلال منح الإذن لهذا التطبيق أو الخدمة بالإضافة إلى خدمات WhatsApp ، فإنك تقدم رقم هاتفك وعنوانك واسمك وصورك ومقاطع الفيديو والحالات وحتى المعلومات من محادثاتك.

قد تعتقد أن “التطبيقات الأخرى تفعل ذلك أيضًا”. نعم ، ولكن الاختلاف هنا هو أنك لا تعرف أين ستنتهي بياناتك ، والأهم من ذلك أنها لن تخبرك بمن حظرك بالفعل. لماذا ا؟ لأن هذه المعلومات لا يمكن تقديمها بأي من الطرق الممكنة الموجودة. هذا كل ما في الامر.

 

كل شيء يسير في كلا الاتجاهين

يمكنك الآن طرح سؤال آخر: إذا لم أتمكن من رؤية من قام بحظري ، فهل يمكن لشخص آخر معرفة ما إذا كنت قد حظرته؟ ومن الواضح ان الجواب لا.

هذه العملية متبادلة ، بمعنى أنها تعمل بنفس الطريقة لجميع الحسابات الموجودة حاليًا. إذا قمت بحظر شخص ما على WhatsApp ، فسيتمكن هذا المستخدم من اتباع نفس النصائح لمعرفة ما إذا كنت قد حظرته. بعد كل شيء ، هذا يسير في كلا الاتجاهين ، لذلك سيكون عليك التعامل مع التداعيات (للأفضل ، نأمل ، أكثر من الأسوأ

لا يتم إرسال أي شيء أثناء استمرار الحظر

على الرغم من أننا قد أوضحنا بالفعل كيفية عمل عملية الحظر على WhatsApp بالإضافة إلى طرق اكتشاف من قام بحظرك من خدمة المراسلة ، إلا أن هناك بعض التفاصيل الأخرى التي قد تكون مهتمًا بها.

الأول هو أن WhatsApp لن يرسل لهم أي شيء عند إلغاء حظر الشخص. ماذا نعني بذلك؟ إذا قام شخص ما بحظرك وأرسلت له سلسلة من الرسائل والمكالمات والرسائل الصوتية وما إلى ذلك ، فلن يتدفق فجأة عند قيامك بإلغاء حظرك. لذلك لا داعي للقلق ، لأننا نعلم أننا غالبًا ما نكتب إلى شخص قام بحظرنا لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرنا بالفعل وقد يتم التأكيد على أنه قد يتلقى بعض هذه الرسائل النصية. الجواب “لا ، لن يفعلوا”. لا داعي للقلق ، فلن يتلقوا أي إشعارات ولن تصل أبدًا تلك النصوص أو الصور ، التي ربما كنت تعتقد أنها أفضل.

الشيء الثاني هو أن الكتل تبقى في WhatsApp مدى الحياة للتطبيق. ماذا نعني بذلك؟ إذا قمت بتغيير هاتفك ، فستفقد محادثاتك ، كما تعلم ، لكن المجموعات والقوائم والأشخاص المحظورين سيظلون. يرتبط جهازك بالتطبيق نفسه ، لذلك لا يهم عدد المرات التي تغير فيها الهاتف الذكي والتطبيق ، فسيظل هذا الشخص محظورًا دائمًا (والعكس صحيح ، لأنه إذا قام شخص ما بحظرك ، فإن الشيء نفسه ينطبق إذا يغيرون الأجهزة).

ثالثًا ، وأخيرًا ، لا تؤثر تحديثات WhatsApp على عمليات الحظر. كما هو الحال مع تغييرات الجهاز ، إذا قمت بتحديث إصدار خدمة الرسائل الخاصة بك ، فسيكون كل شيء كما كان قبل التحديث. لا تتعرق. تمامًا كما هو الحال مع تغييرات الجهاز ، يتم تخزين كل هذه المعلومات على السحابة (بالمناسبة ، إذا قمت بتغيير رقم هاتفك ، فسيتم مسح كل شيء ، لكن هذا منطقي لأنهما ليسا نفس الأرقام).

وهو ما يقودنا إلى نهاية البرنامج التعليمي الكامل الخاص بنا حول كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بحظرك على Whatsapp. باستخدام هذه النصائح ، ستتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما قد طردك من عالمه المحمول. هناك دائمًا خيار أخير بالطبع: اسألهم!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه