التقنية

كيفية إدارة إعدادات الخصوصية على Facebook لمنشورات معينة

اتاحت  لك Facebook ضبط الخصوصية في الملف الشخصي حيث تستطيع تخصيص خياراتك لأنواع محددة من المنشورات.

ربما تعلم أنه يمكنك تعديل إعدادات الخصوصية في ملف تعريف Facebook الخاص بك للحد من المستخدمين الذين يستطيعوا رؤيتة ملفك الشخصي ولكن ماذا لو كنت تريد فقط جعل منشورات معينة خاصة وليس ملفك الشخصي بالكامل؟

تستطيع أن تفعل ذلك أتبع الخطوات التالية.

كيفية الوصول إلى إعدادات الخصوصية العامة على Facebook

لإجراء تغييرات على الخصوصية تؤثر على مخططك الزمني بالكامل ، قم بالوصول إلى إعدادات Facebook العامة الخاصة بك عن طريق النقر فوق رمز السهم الصغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وتحديد الإعدادات والخصوصية من القائمة المنحدرة ثم اذهب إلى الإعدادات
من هذه القائمة ، حدد الخصوصية. يأخذك هذا إلى لوحة معلومات الخصوصية. حيث تستطيع من هذه الصفحة السيطرة في الكثير من الأشياء المختلفة ، لذا سيتعين عليك التمرير لأسفل للوصول إلى إعدادات معينة.

 

تعيين خصوصيتك لمنشورات Facebook

 

لوحة القيادة هذه هي المكان المناسب  الذي ستجد فيه عناصر تحكم خصوصية أكثر تحديدًا. م قسم نشاطك ، تستطيع تحديد جمهور المنشورات السابقة.  حيث تستطيع الوصول إلى هذا الإعداد من خلال النقر على الحد من المشاركات السابقة.

وتستطيع أيضًا مراجعة المنسورات التي تم وضع علامة باسمك فيها عن طريق تحديد استخدام سجل النشاط. إذا طلب الأمر ، يمكنك تحديد جمهور هذه المنشورات أو إزالة العلامات.

تعمل هذه الإعدادات بأثر رجعي ، مما يتيح لك بتغيير من يمكنه رؤية الأشياء التي نشرتها بالفعل على Facebook. هناك أيضًا خطوات يمكنك اتخاذها لحذف منشورات Facebook القديمة مرة واحدة وإلى الأبد

 

 

يوتستطيع من هنا تغيير الإعدادات لجميع المنشورات المستقبلية ، عن طريق تحديد تحرير بجوار حقل نص من يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية

ضوابط الخصوصية المتقدمة لمنشورات Facebook

قوائم الخصوصية التي نظرنا إليها حتى الآن كانت عامة جدًا. لكن Facebook يوفر أيضًا إعدادات أكثر تقدمًا.

من خلال استكشاف قائمة المنشورات العامة وقوائم الجدول الزمني ووضع العلامات ، يمكنك الوصول إلى المزيد من الإعدادات الخاصة بالسياق. يساعدك هذا في منحك مزيدًا من التحكم في مشاركاتك وكذلك كيفية استخدام الأشخاص الآخرين للمحتوى الخاص بك.

كيفية تغيير إعدادات المنشورات العامة

الإعدادات التي رأيناها حتى الآن تتحكم إلى حد كبير في كيفية ضبط الإعدادات لمشاركاتك الخاصة. ويستطيع المستخدم  باستخدام إعدادات المخطط الزمني ووضع العلامات فيها ، يمكنك تعديل  أذونات المنشورات التي ينشرها  المستخدمون الآخرون على مخططك الزمني. يتضمن ذلك من يمكنه النشر على جدولك الزمني ومن يمكنه رؤية ما نشره الآخرون على جدولك الزمني.

في غضون ذلك ، يمكنك تمكين إعداد المراجعة للتأكد من أنه يمكنك الموافقة على المشاركات التي تم وضع علامة عليها قبل ظهورها في مخططك الزمني.

وتستطيع التحقق مما هو مرئي لمجموعات مختلفة من الأشخاص باستخدام أداة العرض باسم ضمن قسم المراجعة. يتيح لك ذلك رؤية ملف التعريف الخاص بك كنوع محدد من المستخدمين – مثل صديق Facebook أو صديق صديق أو مستخدم عام.

واخيرا

يتميز  Facebook بماضٍ متقلب عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ، وقد كان لدى جميع المستخدمين منشورات سلبية مع المتصيدون عبر الإنترنت حيث ان  هناك قيمة كبيرة في ملف التعريف بالنسبة لمعظمنا  بدون ملف.

لذلك ، بدلاً من حذف Facebook ، اقض بعض الوقت في استكشاف كيف تستطيع  حماية ملفك الشخصي أو صفحتك. إن تفهم كيفية تقييد منشوراتالخاصة حيث تمنح مزيدًا من التحكم في المحتوى الذي تشاركه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه