مضاد الفيروسات افيرا avira anti virus

محمد ناصر ‏2017-01-11, 19:47 مساء 826
مضاد الفيروسات افيرا avira anti virus
  • ان كنت من محبي استعمال اجهزة الكمبيوتر بنوعيها الثابتة و المحمولة و ايضا انت من مهووسي هذا النوع من الاجهزة الالكترونية فانت بلا ادنى شك تقوم بالاعتماد على العديد من الطرق و الاستراتيجيات لضمان بقاء جهازك امنا و الحفاظ على اداءه كما لو انك اشتريته يوم امس .
  • إذ من بين اكثر المخاطر التي تهدد اجهزة الحواسيب بانواعها هو خطر الفيروسات و البرمجيات الخبيثة و التي تنتقل الى حواسيبنا عبر طرق عديدة مثل تنزيل برامج او ملفات خبيثة و مشكوك في امرها او عن طريق تصفح المواقع التي لا تبدو امنة مما يسبب بك الى تسرب كم هائل من الفيروسات الى جهاز حاسوبك و هو ما يترتب عنه مباشرة نتوج اضرار جسيمة بحاسوبك او لسرقة معلوماتك في بعض الاحيان .
  • و لذلك فان عالم الانترنت يعج بالعديد من الطرق التي تخول لك تفادي مثل هذه المشاكل بل .
  • و ايضا توفر لك حماية قصوى لا مثيل لها لحاسوبك فاحد اهم هذه الطرق هو برامج مكافحات الفيروسات و اشهرها على الصعيد العالمي برنامج افاست Avast anti virus .
  • و ايضا برنامج الشمسية او ما يصطلح عليه ايضا بافيرا avira anti virus و الذي سنتطرق اليوم الى شرح كاف و واف له بدءا من المميزات الى حين تنزيل البرنامج و تثبيته على سطح مكتب حاسوبك .

 

1- مضاد الفيروسات افيرا avira anti virus


avira anti virus

1- نبذة تعريفية

يعتبر برنامج افيرا احد اهم البرامج و اشهرها على الصعيد في مجال مكافحة الفيروسات و البرمجيات الخبيثة اذ يعمل هذا البرنامج على البحث على الفيروسات التي تتسرب الى حاسوبك و يقوم بارسال لك تنبيه بوجود خطر ما بل و ايضا يمكنك بالاعتماد على هذا البرنامج وحده ازالة الفيسروسات بصفة نهائية من جهازك و التي تعمل على التقليل من اداء حاسوبك و تعمل على اضعافه و تشنيجه بل و من المرجح ايضا التسبب في ايقاف الجهاز عن الاشتغال بصفة كلية في حال ما كان الفيروس من النوع الخطير و الصعب المقاومة - تم الاعلان قبل مدة وجيزة على الاصدار الاخير لهذا البرنامج المميز نسخة 2017 اذ ان البرنامج ليس حديث العهد بل هو متوفر منذ سنة 1988 و هذا ان دل على شيء فانما يدل على المكانة العظيمة و القوية التي يتمتع بها و المصداقية التي يعطيها لجميع المستعملين حول مناطق العالم . حيث ان البرنامج من صنع و برمجة شركة المانية قامت بانشاءه و عملت على توفير نسخ جديدة و مستجدة بين الفينة و الاخرى .

2- مميزات البرنامج

  • يعمل البرنامج على مكافحة الفيروسات و البرامج الخبيثة و الملفات الضارة التي تتسرب الى حاسوبك بمختلف الطرق اذ يعمل البرنامج كحارس شخصي للحاسوب و يقوم بتنظيف و ازالة اي فيروس بصفة تلقائية فور وصوله الى جهازك و بدون اي تدخل من طرفك
  • امكانية العثور على اي نوع من الفيروسات و الملفات الخبيثة مهما بلغت درجة صعوبتها و استحالة مقاومتها بالاعتماد على العديد من الادوات و الاجهزة المتطورة و التي تلقى تحديثات دورية بصفة منتظمة
  • يستطيع برنامج افيرا التعرف على ازيد من 200 نوع من الفيروسات و هذا يلخص لنا المصداقية الكبيرة و الموثوقية التي يجب علينا ان نكنها لهذا البرنامج
  • عند تصفح المواقع و المدونات على شبكة الانترنت فحماية هذا البرنامج تمتد الى حمايتك ايضا اثناء تصفح المواقع في حالة ما جزت بك الروابط الى ولوج مواقع مدمرة و هدامة بالاضافة الى انه يتوفر ايضا على اضافات قوية يمكن تثبيتها على المتصفح لضمان امن اكثر ترددا
  • تجاوب البرنامج مع كافة الاجهزة و اصدارات الويندوز فمهما كانت النسخة او الاصدار التي تتوفر عليها فان البرنامج و بكل تاكيد يدعمها و يشتغل عليها
  • تحميل البرنامج بصفة مجانية و بحجم خيالي جدا لا يتجاوز 200 ميجا بايت كما انه يدعم العديد من اللغات كالعربية و الانجليزية مما يتيح للمستخدم التعامل مع البرنامج كيفما اراد و بدون اية صعوبات تذكر
  • امكانية تخصيص الاعدادات و جعل البرنامج يشتغل تلقائيا و يقوم بعمل تنظيف للجهاز تلقائيا في اوقات محددة و معينة يمكنك تحديدها بنفسك .

3- طريقة تحميل البرنامج و تثبيته

  • يمكنك تحميل البرنامج برابط مباشر من الشركة الرسمية له و ذلك تفاديا لاية تدخلات خبيثة حيث ان البرنامج يوفر لك فترة تجريبية للتعرف على البرنامج و ميزاته و ان اعجبك اداءه يمكنك شراء سريال او مفتاح تفعيله و ما يميز البرنامج انه رخيص في الثمن مقداره رمزي لا يضاهي قدراته الخارقة . - تحميل برنامج avira anti virus : للويندوز للماك  للاندرويد - للايفون .
  • مباشرة بعد تحميل البرنامج يمكنك تثبيته بالطريقة الروتينية المعتادة و من ثم انصحك باعادة تشغيل الحاسوب ثم البدء باستعمال البرنامج لكن حذاري انصحك بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات وحيد فقط لان وجود برنامجين في نفس الان يسبب استهلاك بيانات الحاسوب .
  • و المفاجأة السارة في هذا البرنامج هو توفر نسخة تشتغل على نظام الاندرويد اذ تمتد هذه الجماية حتى هاتفك بنفس الخصائص و الميزات التي تتوفر بالنسخة الخاصة بالحواسيب دونما الاقتصار على بعض المميزات و الادوات لكن ما يميز هذا التطبيق هو مجانيته في الاستعمال و سهولته و تجاوبه .
  • تتوفر العديد من المكافحات غير افيرا لكن شخصيا فضلته على الكثير منها بعد تجربته و مراجعته لمدة شهرين متتاليين قررت ان اشرحه لكم و اعرفكم بالخصائص المتوفرة به و الميزات التي يتوفر بها وحده عن باقي البرامج و مكافحات الفيروسات الاخرلى و في الاخير اتمنى ان تشاركنا تجربتك مع هذا البرنامج الشيق.

 

 

 

 

 

 

شارك المقالة