كيف تستخدم الكلمات المفتاحية  Keywords لتحسين ترتيب موقعك ؟

محمد ناصر ‏2018-03-31, 12:36 مساء 666
كيف تستخدم الكلمات المفتاحية  Keywords لتحسين ترتيب موقعك ؟

اصبحت شبكة الانترنت العالمية تعتمد في هيكلتها على محركات البحث بشكل اساسي في ايجاد مواقع الانترنت والصفحات المختلفة مثل محرك جوجل او bing وغيرها وحيث ان محركات البحث تستعمل خوارزميات بحث مختلفة فمن احد اساليبها في التعامل مع المواقع انها تعتمد بشكل رئيسي على بعض الكلمات للعثور على موقعك وتبعا لذلك يظهر الترتيب كما انها الطريقة التي يستعملها مستخدمو محركات البحث.

ان اهمية استهداف كلمات رئيسية معينة Keywords تعني صعوبة عملية البحث في شبكة الانترنت الواسعة التي تقدر بمليارات الصفحات من المعلومات فكانك تبحث في المحيط عن ابره لذلك فهي مهمة جدا لتحديد والعثور على موقعك بسهولة ولذلك يجب عليك معرفة اين تضعها بموقعك كي تحسن من ظهوره في محركات البحث وهذا ما سنعرفه في هذا المقال.

كيف تضع الكلمات المفتاحية بموقعك ؟ :-


  • في title tag وهو عنوان الصفحة وهو الtag المسئول عن كتابة اسم الموقع في اعلى المتصفح في التاب حيث انه مكان رائع لاستخدام عبارات الكلمات الرئيسية وهي ما تستخدمه محركات البحث لعرض العنوان في نتائج البحث وهو جزء مهم من استراتيجية تحسين محركات البحثSearch Engine Optimization .

  • العنوان Headline : حيث انه يساعد المستخدم على معرفة محتوى موقعك اثناء تصفحه السريع وبالتالي يحسن من فرصة زيارته لموقعك حيث ان العنوان يدل على مختصر محتوى الصفحة .

على سبيل المثال فإنّ كلمات مفتاحية تشمل كلمة "كيف تفعل" " How To " لها اثر كبير في ان يقوم الستخدم في زيارة الموقع حيث انهربما يبحث عن كيفية تعلم شئ او مهارة يبحث عنها او للاجابة على بعض اسئلته وبعد دخوله موقعك سيرى اكثر المواضيع مشاهدة وربما يشده موضوع وهكذا وربما سيكون من ضمن الزوار الدائمين لموقعك.

  • المحتوى Content: المحتوى كما يقولون هو الملك “Content Is The King” فالمحتوى الحقيقي للصفحات يؤثر بشكل كبير حيث انه محركات البحث اصبحت اكثر ذكاءا وتطورا حيث يمكنها معرفة المواقع الاصلية من المقلدة لنسخ المحتوى واصبحت تساعد المستخدم اكثر فاكثر لان يصل الى المحتوى المفيد له.

عملية تحديد الكلمات المفتاحية الصحيحة ووضعها في مكانها المناسب في محتوى موقعك مهمة ليست بالسهلة فمن الممكن أن يسبب الاستخدام الخاطئ للكلمات المفتاحية الى نزول ترتيب موقعك اسفل نتائج البحث .

لذلك يحتاج الامر فقط الى التدرب على استخدام ادوات الكلمات المفتاحية بشكل سليم ومن ثم التدرب على وضعها وبالممارسة ستجد نفسك قد اتقنت هذه المهارة بشكل رائع ولهذا سنعرض بعض اهم الادوات التي تستخدم في تحديد الكلمات المفتاحية المشهورة المناسبة لموقعك.

أدوات الكلمات المفتاحية Keywords Tools


يقوم هذا الموقع الرائع بسحب البيانات من معظم محركات البحث المعروفة وعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمحتوى موقعك وتفاصيل احصائية عن كمية الزيارات لهذه الكلمات حيث  يعد هذا الموقع خيارا جيدا للمواقع التي تعتمد على الزيارات الموسمية لتحقيق أرباحها مثل مواقع السياحة و الحج والعمرة وغيرها .

تعد هذه الاداة هي الافضل على الاطلاق حيث انها خاصة بشركة جوجل والتي يستخدمها كثير من المعلنين في البحث عن الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع محرك  البحث جوجل كما انها تساعد على معرفة اكثر الكلمات تنافسية ومقدار الربح من اعلانات كل كلمة وعدد الزيارات المتوقع لها.

تعرض عدد مرات البحث عن كلمة مفتاحية معينة في فترة زمنية معينة قد تكون شهر او اسبوع حيث يقوم بعرض جميع عمليات البحث ذات الصلة للكلمة الرئيسية التي تم إدخالها في تلك الفترة .

شارك المقالة