كيف تجد شبكات الواي فاي المجانية عن طريق الفيس بوك

محمد ناصر ‏2017-08-13, 05:44 صباحا 578
كيف تجد شبكات الواي فاي المجانية عن طريق الفيس بوك

كيف تجد شبكات الواي فاي المجانية عن طريق الفيس بوك


لطالما يحتاج الكثير منا ان لم يكن كلنا الى اتصال دائم بالانترنت سواء في المواصلات او العمل وفي كل مكان وربما تحتاج الى تنزيل ملفات ذات حجم ربما يؤدي الى القضاء على باقتك الشهرية من الانترنت لذلك كان لابد من ايجاد طريقة للوصول الى اتصال الواي فاي من اي مكان قريب منك حيث هو افضل وارخص في الاستخدام بدلا من الاعتماد على شبكات المحمول التي تتاثر بخرافية المكان وربما تضعف بشدة لدرجة لا تعمل معها خدمة الانترنت ابدا ناهيك عن ارتفاع سعرها الباهظ الذي لا يتحمله الكثير منا.

لذلك يعتمد الان العالم على شبكات الواي فاي والاتصال عبر الاقمار الصناعية مع التحسين الكبير في اجهزة الrouters واجهزة الوايرليس وتصغير حجمها وتقوية اشارتها وسرعتها الامر الذي تتنافس فيه العديد من شركات تكنولوجيا الاتصالات.

ولحل هذه المشكلة قامت شركة الفيس بوك حديثا باضافة ميزة جيدة جدا الا وهي البحث عن اقرب نقاط اتصال الواي فاي بالانترنت مجانية والتي لا تحتاج الى باسورد للدخول اليها والان دعونا نتعرف اكثر على كيفية استغلالها خلال هذا المقال .

كيف تعمل Find Wi-Fi


هي خاصية جديدة وفعالة وتقوم فكرة عملها ببساطة على المعلومات المتوفرة للصفحات المؤسسات التجارية التي تمتلك صفحة عليها مثل المطاعم والمحلات على سبيل المثال ولذلك ستلاحظ انها لا تعرض كافة نقاط الواي فاي القريبة منك بل تعرض فقط لصفحات المؤسسات التي تمتلك صفحة على الفيس بوك فلا يعتمد الامرعلى قوة موبايلك على التقاط الاشارة.

كيف تستخدم خاصية Find Wi-Fi


الامر سهل اولا لكي تحصل على هذه الخاصية فيجب ان يكون لديك اخر اصدار من نسخة تطبيق الفيس بوك على الاندرويد او IOS حيث انها خاصية جديدة تماما وقد قامت شركة الفيس بوك حديثا بتفعيلها في الكثير من البلدان حول العالم.

بعد تنزيل تطبيق الفيس بوك وتنصيبه تقوم بالدخول الى التطبيق والبحث عن تطبيقات واضغط see all  حتى تعرض كافة المحتويات ثم مرر للاسفل حتى تجد خاصية  Find Wi-Fi  فتقوم بتفعيلها وغالبا سيطلب التطبيق منك اعطائه تصريح فتح GPS لتحديد موقعك الخغرافي بدقة.

بعد تحديد موقعك الجغرافي سيقوم التطبيق حينها بعرض قائمة تتضمن المؤسسات التجارية القائمة منك والتي تحتوي واي فاي مجاني حيث يمكنك فتح الاماكن على google maps حيث يمكنك تحديد الاتجاهات ومعرفة المسافة التي ستقطعها للوصول الى وجهتك ومسار السير والزمن الذي سيتغرقك للوصول اليها. كما انه يمكنك استخدام google maps لحفظ هذه الاماكن وتتبعها لتكون في قائمتك للاماكن المفضلة دائما.

 

كما يعرض التطبيق ايضا معلومات عن شبكة الواي فاي التي تحددها من حيث اسم الشبكة والى اي مؤسسة هي تابعة وصفحتها على الفيس بوك وكل بيانات تواصلها  حيث يعد هذا كنوع من الدعايا لهذه المؤسسات ولتعزيز التواصل بينها وبين العملاء فقد تاتيك فرصة عمل خلال هذا المبدا.

يجدر التنبيه والاشارة الى ضرورة عدم الاتصال باي واي فاي مجاني مفتوح الا عند الحاجة الشديدة و من شبكة موثوقة والا فانها اسهل تذكرة للتسبب في اختراق هاتف وتدمير ملفاتك وبياناتك الشخصية وجهات الاتصال خاصتك لذلك دائما عليك الا تنسى تفيل برامج الحماية من الانترنت ومن شبكات الواي فاي الضارة.

نرجو ان تشاركونا اراءكم حول المقال وهل توجد برامج اخرى تقوم بالبحث عن شبكات الواي فاي القريبة وكيف يمكنك حماية نفسك من الهجمات الضارة على الشبكة خاصتك.

شارك المقالة