كيفية تنشيط الوضع الداكن في واتساب

محمد ناصر ‏2020-12-20, 17:27 مساء 689
كيفية تنشيط الوضع الداكن في واتساب

 

سنتكلم اليوم عن كيفية تنشيط الوضع الداكن في واتس اب تتوفر الأوضاع المظلمة رسميًا في مواقع التواصل الاجتماعي او تطبيقات الموبايل مع وجود سمة داكنة لجميع التطبيقات تقريبًا عبر جميع الأنظمة الأساسية ، إذا كنت ترغب في تنشيطها.

لدى شركة ابل وضع داكن على iOS 13 ، ونظام Android 10 به وضع داكن  ، والعديد من التطبيقات مثل Gmail و Reddit و Slack و Chrome وخرائط Google و Google Keep و Google Photos و Mozilla Firefox جميعها تحتوي أوضاع مظلمة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون الوضع الداكن للتطبيقات او مواقع التواصل الاجتماعي ، ليس فقط لأنها تبدو جيدة كما جاء في تقارير جوجل , يمكنك أيضًا باستعمال هذه الميزة توفير عمر البطارية على هاتفك الذكي , بالاضافة ان الوضع الداكن سيحمي عينيك إذا كنت تستخدم جهازك في الليل.


تحميل واتساب ماسنجر

قم بتنزيل  من هنا

تحميل ماسنجر 

قم بتنزيل من هنا


ما هو الوضع الداكن للتطبيقات ؟

يعني الوضع المظلم أو ما يسمى بالوضع الدكن أنه بدلاً من وجود خلفية فاتحة بنص غامق ، يتم قلب كل شيء ، حيث يكون النص أبيض أو أحيانًا ألوان أخرى كاللون الرمادي أو الأزرق والخلفية سوداء .

 

كيفية تنشيط الوضع الداكن على واتساب

الوضع المظلم ( او الوضح الداكن )  ميزة طال انتظارها  على تطبيق الواتساب , تمت إضافته لأول مرة في إصدار واتساب التجريبي وبدأ مستخدمو الواتساب في كل مكان في العالم باستخدام هذه الميزة الجميلة .

لكن شركة واتساب لم تستخدم بشكل فعلي مباشرة بل اختفى الوضع الداكن ثم عادت شركة واتساب لتفعيله بشكل رسمي في تطبيقها على نظام الأندرويد ونظام ابل .

خطوات تفعيل الوضع الداكن للواتساب للاندرويد :

  1. نفتح تطبيق الواتساب
  2. في القائمة نختار الاعدادات
  3. نختار الدردشات
  4. نضغط على المظهر تفتح لنا نافذة
  5. نختار داكن ( لتحويل الواتساب للوضع المظلم نختار داكن ثم نضغط موافق )

ملاحظة لإلغاء تفعيل الوضع الداكن نقوم بعمل نفس الخطوات لكن بدل من داكن نختار فاتح او الوضع الافتراضي فالوضع الافتراضي للواتساب سيكون بالوضع الفاتح .


خطوات تفعيل الوضع الداكن للواتساب للايفون :

 

شارك المقالة