عملية زراعة العدسات اللاصقةداخل العين

محمد ناصر ‏2016-12-02, 20:01 مساء 630
عملية زراعة العدسات اللاصقةداخل العين
  • عملية زراعة العدسات اللاصقة داخل العين ...
  • العدسات اللاصقة قد تم استخدامها لفترات طويلة لعلاج إعتام عدسة العين، وهي تتوفرالان للمرضى الذين يسعون لتصحيح الرؤية.
  • ومن مميزات العدسات اللاصقة، أنها تمكنك من تحقيق رؤية عالية الوضوح دون التعرض الى المخاطر المرتبطة بالليزك.
  • فبدلا من تغيير شكل القرنية كما هو الحال في جراحة العيون "الليزك"، توضع العدسات القابلة للزرع داخل العين لتعزيز قدرات تركيز عدسة العين الطبيعية، وتوفير نوعية ممتازة من الرؤية المجمعة. ومع تغير درجة ابصارك مع تقدم العمر، يمكن للعدسة ان يتم استبدالها للحفاظ على رؤيتك لسنوات قادمة.
  • فالعدسات اللاصقة يمكنها تصحيح قصر النظر الشديد والمعتدل، وكذلك الاستجماتيزم المعتدل.
  • وهذا الإجراء يعتبر مثاليا للمرضى الذين لا يمكنهم اجراء عملية الليزك، أو في حالات المستويات العليا من قصر النظر ايضا.

1 - عملية تركيب العدسات اللاصقة داخل العين

1- عدسات الكولامير القابلة للزراعة داخل العين VISIAN ICL


هي العدسات اللاصقة الخاصة التي يتم زرعها داخل العين، وتعمل مع عدسة العين الطبيعية لإنتاج رؤية حادة وواضحة.وبذلك فأن زراعة العدسات اللاصقة آمنة تماما وطويلة الأمد. تساعد المرضى اعلى تقليل أو حتى إلغاء الاعتماد على النظارات أو العدسات اللاصقة التقليدية.

2 - مزايا VISIAN ICL


يعد زراعة العدسات اللاصقة خيارا اكثر تميزا من النظارات والعدسات اللاصقة التقليدية. و في بعض الحالات تكون افضل من الليزك وPRK. فالعدسات اللاصقة القابلة للزرع Visian هي قابلة للإزالة بشكل كامل ويمكن استبدالها.وذلك اذا تغيرت حدة ابصارك بشكل كبير في السنوات التالية لإجراء الزرع ،فالعدسات يمكن إزالتها بسهولة بدون أي آثار سيئة. ومعظم المرضى الذين يتلقون Visian ICL لن تحتاج إلى أي صيانة على العدسات على الإطلاق؛ لأن العدسات التصحيحية التي تزرع في الجسم لا تزعج أو تغير سطح القرنية على الإطلاق. وتجنب الآثار الجانبية تظهر أحيانا مع الليزك مثل هالات، وهج، و مضاعفات رفرف القرنية. فيمكن للناس الذين لا يمكنهم الخضوع للليزك مثل الذين يعانون من القرنيات الرقيقة وجفاف العين المزمن، أو خطأ الانكسار المدقع, التمتع بمزايا Visian ICL

3- الأشخاص المرشحين لتركيب العدسات اللاصقة


يفضل زرع العدسات اللاصقة للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 45 الذين يعانون من قصر النظر وليس لديهم تاريخ سابق لمرض خاص بالعيون مثل التهاب القزحية، والزرق، أو اعتلال الشبكية السكري. تعتبر زراعة العدسات اللاصقة أيضا خيار ممتاز لأولئك الذين لا يستوفون الشروط اللازمة لاجراء عملية الليزك. على سبيل المثال المرضى الذين يعانون من القرنيات الرقيقة للغاية أو من لديهم استعداد لمتلازمة جفاف العين. ومع ذلك فإن زراعة عدسات ال Visian لا تسبب اي تغيير في القرنية ولا تساهم في جفاف العين؛ مما يجعلها خيارا ممتازا لهؤلاء المرضى. والطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كنت مرشحا لزرع العدسات اللاصقة هو أن يكون هناك فحص دقيق للعيون من قبل الطبيب .

شارك المقالة