طريقة تحضير البسبوسة

محمد ناصر ‏2016-06-27, 19:49 مساء 892
طريقة تحضير البسبوسة
  • هي من الحلويات المشهورة في البلاد العربية كافة وتعد من أكثر الحلويات تداولاً
  • خاصة في شهر رمضان المبارك وفي فصل الشتاء ،
  • لأنها من الحلويات التي تمد أجسامنا بالطاقة والاحساس بالشبع بعد مرور يوم طويل من الجهد والتعب
  • إليكم أسرار تحضير البسبوسة الأصلية بالتفصيل .

1- المقادير للبسبوسة

البسبوسة

 

1- المقادير الأساسية

3كوب سميد ناعم . ثلاث أرباع ملعقة صغيرة بيكنج باودر. ربع ملعقة صغيرة كربونات الصودا. رشة ملح صغيرة. كوب وربع زبدة مذابة أو سمنة حسب الرغبة. كوب من للبن ( الزبادي ). 2مقادير الشيرة (القطر) كوب ونصف من السكر واحد كوب ماء. ملعقة صغيرة عصير لليمون. ملعقة صغيرة ماء زهر. القليل من مبشور البرتقال أو لليمون حسب الرغبة. 3لدهن القالب والزينة ملعقة كبيرة من الطحينة لدهن القالب 100غرام للوز مقشور أو اي نوع من المكسرات حسب الرغبة للزينة.

2- طريقة عمل البسبوسة

1- طريقة عمل البسبوسة المصرية بالخطوات المكتوبة

1- أولاً تحضر الصينية التي سيوضع فيها البسبوسة بعد دهنها بالطحينة وتوضع جانباً . 2- في وعاء كبير نضع السميد والبيكنج باودر والكربونات ورشة من الملح الناعم مع اضافة الزبدة المذابة وكأس من اللبن الزبادي مع بعض . 3- تخلط جميع المكونات مع بعضها جيداً ونتركها جانباً مدة ربع ساعة للتخمير. 4- نصب الخليط في الصينية المدهونة والمحضرة مسبقاً ونسوي السطح بشكل مستوي وذلك عبر مسح الوجه بالماء أو القليل من الزيت لسهولة المد . 5- نقطع البسبوسة عل شكل معينات ونزين كل معين بحبة من اللوز أو اي نوع من المكسرات متوفر لديكم كما يمكن إضافة مزيج من المكسرات حسب الرغبة . 6- تترك البسبوسة لمدة عشر دقائق جانباً حتى ترتاح مرة أخرى وفي هذا الوقت نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ، ثم توضع الصينية في الفرن وتخبز لمدة عشرون دقيقة ، ثم نشعل الفرن من الأعلى مدة 3إلى 4دقائق وتترك للتحمير من الوجه . 7- نصب الشريرة (القطر )على البسبوسة فوراً بعد خروجها من الفرن كما يجب أن يكون القطر بارداً .

2- طريقة تحضير الشيرة (القطر )

تغلى المقادير مع بعض لمدة 9دقائق ويوضع معها ماء الزهر أو الورد حسب الرغبة ويترك ليبرد يقدم هذا الطبق كثيراً في شهر رمضان المبارك وكل عام وانتم بألف خير ..... تقدم باردة ... وصحتين وهنا ...

شارك المقالة