تعرف على أغرب الحقائق من حول العالم

محمد ناصر ‏2016-07-10, 20:52 مساء 1171
تعرف على أغرب الحقائق من حول العالم
  • يعيش الإنسان فى عالمنا هذا ليجد نفسه يتعلم شيئاً جديداً غريباً عليه ولم يعرفه من قبل.
  • فى مقالنا هذا سنعرض العديد من الحقائق العلمية والتاريخية الغريبة للغاية والتى من المُرجح
  • عدم معرفتك لها من قبل ، وتعتبر من أغرب الحقائق الموجودة في عالمنا .

 

1- أغرب الحقائق من حول العالم

أغرب الحقائق

1- المجموعة الأولى من الحقائق

1 – عندما تنظر للسماء وترى نقاط بيضاء تسبح فيها فإن هذه هى خلايا دمك البيضاء. 2 – فى عام 1986 أدت بحيرة بركانية موجودة فى الكاميرون لتكون سحابة كثيفة من غاز ثانى أكسيد الكربون والتى قتلت 1746 شخص فى دقائق معدودة. 3 – تصبح الأحلام أكثر غرابة كلما زادت مدة الليل فعلى سبيل المثال عندما تحلم بحلم الساعة الواحدة صباحاً يكون أغرب كثيراً عما تحلم به الساعة الحادية عشر مساءاً. 4 – عندما تضرب صاعقة شخص ما فإنها تترك علامة عليه تُعرف بإسم "علامة ليتشينبيرغ". 5 – بعض الأورام يمكنها زيادة نمو الشعر، الأسنان والأظافر. 6 – فى روما القديمة , كانت عقوبة قتل والد شخص ما هى عقوبة الإعدام وذلك من خلال إغراق المُذنب فى شئ يشبه الحقيبة الكبيرة ومعه أفعى سامة، كلب وديك. 7 – أختُرعت الولاعة قبل إختراع عيدان الكبريت. 8 – كان هناك قطة هى عمدة مدينة تالكتينا بولاية ألاسكا لمدة 15 عاماً! 9 – وضع أداة هزازة أمام حنجرة شخص ما يساعد على إرتخاء الأحبال الصوتية مما يؤدى لتحسين جودة صوته. 10 – لديك مستقبلات تذوق فى البطن، الأمعاء، البنكرياس، الرئتين، فتحة الشرج والعقل.

2- المجموعة الثانية من الحقائق

11 – إذا أكلت الجزر بشكل مبالغ فيه من الممكن تحول لون بشرتك إلى اللون البرتقالى. 12 – "أناتيديوفوبيا" هو نوع من أنواع الرهاب الذى يجعل الشخص يشعر بطريقة ما أن هناك بطة تراقبه! 13 – يمكن للإنسان أن يتحول فجأة لشعلة نيران بدون سبب! 14 – حليب فرس النهر وردى اللون. 15 – فى عام 1945، كان هناك ديك يُدعى مايك عاش لمدة 18 شهراً بدون رأس! 16 – تمتلك العلقات 32 عقل. 17 – تستطيع الصراصير مقطوعة الرأس أن تعيش لأسابيع إلى أن تموت جوعاً. 18 – يمتلك الحلزون 25,600 سن. 19 – يمكن للإنسان نفخ البالونات بأذانهم. 20 – الذهب معدن صالح للأكل.

3- المجموعة الثالثة من الحقائق

21 – ولد طفل فى عام 2005 مع رأس ملتصقة برأسه ولكن هذه الرأس بدون جسم، كانت هذه الرأس تستطيع أن تبتسم وتومض عينيها. 22 – إذا قمت بتدخين البازلاء من الممكن أن تنبت وتنمو فى رئتيك! 23 – يمكن إستخدام الموجات الصوتية لجعل الأجسام تحلق فى الهواء. 24 – فى العصر الجليدى كان الأشخاص يستخدمون الجماجم البشرية كأكواب للشرب. 25 – فى القرن التاسع عشر، كان يمكنك شراء تذكرة لحديقة الحيوانات بلندن من خلال جلب كلب أو قطة لإطعام الأسود. 26 – "مطر السمك" هو حدث سنوى يحدث فى مدينة يورو فى هندوراس حيث يجد السكان السماء تُمطر مئات الأسماك. 27 – كثير من العطور العالمية باهظة الثمن تحتوى على براز الحيتان. 28 – يمكن للثعبان الواحد أن يمتلك رأسين ويُصارع كلا منهما الأخر بسبب الغذاء. 29 – فى عام 1971، نُبشت جثة إيفيتا بيرون ونُقلت جواً إلى أسبانيا حيث قام الرئيس الأرجنتينى السابق خوان بيرون وزوجته بالإحتفاظ بالجثة فى غرفة الطعام. 30 – يحتوى اللعاب الإنسانى على مسكن للألام يسمى "اوبيورفين" أقوى ست مرات من المورفين. 31 – بمجرد أن تنمو أسنان لأجنة أسماك القرش خلال وجودها فى رحم الأم تبدأ فى مهاجمة وأكل بعضهم البعض داخله. 32 – فى النُسخ القديمة جداً من قصة "ذات الرداء الأحمر" الشهيرة تقوم الفتاة والذئب بأكل الجدة. 33 – طائر النحام "الفلامينغو" وردى اللون لأنه يأكل الجمبرى. 34 – على كوكب الزهرة، تُمطر السماء معادن. 35 – بعض حيوانات الكسلان تظل تتدلى من فروع الأشجار حتى بعد موتها وتحللها فيظل هيكلها العظمى مُعلق.

شارك المقالة