تثبيت توزيعة أعجوبة لينكس العربية

محمد ناصر ‏2016-07-16, 00:29 صباحا 1410
تثبيت توزيعة أعجوبة لينكس العربية
  • أهم مميزات نظام التشغيل لينكس كونه مفتوح المصدر الأمر الذي يعطي المستخدمين الحرية في التعديل عليه وإضافة تحسينات على حسب رغباتهم .
  • وقد كان للعرب من ذلك نصيب لا بأس به حيث تتوفر عدة توزيعات عربية يمكن إعتبارها جيدة وتتناسب مع إحتياجات وخصوصية المستخدم العربي .
  • ولقد إنتقيت لكم اليوم إحدى هذه التوزيعات العربية وتسمى "أعجوبة" مبنية على فيدورا وتستهدف توزيعة أعجوبة بالأساس المستخدم العادي .

1- تحميل توزيعة أعجوبة

تحميل توزيعة أعجوبة

1- التحميل من الموقع الرسمي

في البداية نذهب إلى الموقع الرسمي للتوزيعة و ننزل الملف الذي يتناسب مع أجهزتنا عبر النقر على رابط التحميل كما هو مبين في الصورة أنا حاسوبي 32bit . رابط التحميل من الموقع الرسمي : تحميل توزيعة أعجوبة . تحميل توزيعة أعجوبة

2- بدء عملية التنزيل

بعدها سوف تنبثق لنا واجهة بهذا الشكل و يبدأ مباشرة بتنزيل ملف iso الخاص بالتوزيعة .

حرق التوزيعة على سيدي

3- حرق التوزيعة على فلاش USB أو قرص DVD

بعد الإنتهاء من تحميل ملف التوزيعة نقوم بحرقه على فلاش USB أو قرص DVD مستعنين في ذلك بأحد البرامج المعدة للغرض مثل ultraiso حتى تتم عملية تشغيل النظام على الحاسوب .

2- تثبيت أعجوبة

Start Ojuba 35 1Start Ojuba 35 بعد ضبط إعدادات الإقلاع على البيوس من الفلاش أو القرص الذي ثبتنا عليه التوزيعة سوف تظهر لنا هذه الواجهة نحدد الخيار Start Ojuba 35 ثم نضغط على entrée في لوحة المفاتيح .

تثبيت توزيعة أعجوبة 2entrée نقوم بالضغط على entrée بصفة مباشرة و ترك الخيارات كما هي .

نظام تشغيل لينكس

3- تحميل الملفات

سوف تبرز لنا هذه النافذة ننتظر قليلا حتى تتم عملية تحميل ملفات النظام .

نظام تشغيل لينكس

4- شاشة سوداء

الأن سوف تظهر لنا شاشة سوداء و هو أمر عادي لذلك ننتظر قليلا و لا نفعل شي .

سطح المكتب لأعجوبة

5- سطح المكتب

الأن و بكل بساطة و سرعة سوف يظهر لنا سطح المكتب و بذلك يصبح بإمكاننا العمل على توزيعة أعجوبة العربية . تطبيقات توزيعة أعجوبة 6تطبيقات أعجوبة للإطلاع على التطبيقات و البرامج التي تأتي مثبة على توزيعة أعجوبة نضغط على "الأنشطة" في أقصى يمين الشاشة و سوف تظهر لنا كما في الصورة .

توزيعات عربية إضافية

كما سبق و إستعرضنا في البداية فإن أعجوبة هي واحدة من عدة توزيعات عربية متميزة نسمى منها على سبيل الذكر لا الحصر هلال ، سبيلي ، ديبي أدعوكم للإطلاع عليها و تجربتها فهي خفيفة و بإمكانكم تثبيتها كنظام ثاني بالإضافة إلى حزمة البرامج المثبتة فيها بصفة ألية و التي تقدمها كالبرامج الإسلامية و غيرها من الأمور التي تتناسب و تطلعات المستخدمين العرب و المسلمين فمن الجيد دعم المحتوى العربي على الإنترنت .... كما يمكنك صناعة نظام تشغيل خاص بك ، أو أيضا تحميل توزيعة أوبنتو الرائعة .

شارك المقالة