برنامج صناعة وتصميم الملصقات والبوسترات

محمد ناصر ‏2016-11-03, 10:53 صباحا 3106
برنامج صناعة وتصميم الملصقات والبوسترات
  • برنامج صناعة وتصميم الملصقات والبوسترات وأيضاً اللوح والبنرات اعتمد عليه في أغلب اللوحات في مدرستي وقد أقمت فيه ورشتين عمل واحده في مدرستنا .
  • والثانية في مركز التدريب لمعلمات المنطقة وقد نال على استحسان الجميع . البرنامج يعتبر من اكثر البرامج شهرة على الإطلاق وهو من إنتاج الشركة العملاقة RONYASOFT والحاصلة على العديد من الجوائز بفضل برنامجها المميز.
  • يمكنك البرنامج من تصميم أجمل البوسترات وأغلفة البرامج والألعاب وكذلك الأفلام وبكل احترافية ومجال الدعايه والإعلان وعمل الدعوات والكروت الشخصيه.
  • يحتوي البرنامج على العديد من القوالب المصممة والجاهزة للاستخدام .
  • كما يحتوي على أدوات تحرير قوية تمكنك من التعامل مع البرنامج ببساطة ، وكذلك يمكنك إخراج الصور على عدة صيغ مختلفة .

1- البرنامج

1- معلومات عن البرنامج

إسم البرنامج : RonyaSoft Poster Designer 2.0 موقع البرنامج : RonyaSoft Poster Designer 2.0 رابط مباشر للبرنامج : http://www.ronyasoft.com/products/poster-forge/ حجم البرنامج : 19.6 MB $ سعر البرنامج : 19.95 النسخة الغير تجارية للإستخدام الشخصي والمنزلي فقط الأنظمة التي يعمل عليها البرنامج Windows 2000, Windows XP (32 & 64), Windows 2003 (32 & 64), Windows Vista (32 & 64), Windows 7 (32 & 64), Windows 2008 (32 & 64), Windows 8 (32 & 64), Windows 2012 (32 & 64).

2- تثبيت برنامج صانع الستكرات

١- كما نرى بالصورة نقوم بإختيار اللغة المناسبة وبعدها نقوم بالضغط علي ايقونة اوك . ٢- كما نرى بالصورة نقوم بالضغط على خيار Next . ٣- هنا بالشاشة إتفاقية المستخدم نقوم بالضغط علي ايقونة I Agree . تثبيت برنامج صانع الستكرات

3- تثبيت البرنامج

١- إن أردنا تغيير مسار تركيب البرنامج نقوم بالضغط على ايقونة Browse ونحدد مثلا قرص D بدلا ً من المسار الافتراضي ولكن يفضل ترك هذا الخيار كما هو وبعدها نقوم بالضغط على أيقونة Next . ٢- نقوم بالضغط على أيقونة Install . ٣- بدأ البرنامج بالتركيب الفعلي ننتظر ثواني حتي إكتمال تركيب البرنامج . برنامج صناعة وتصميم الملصقات والبوسترات

4- انتهاء التثبيت

١- Run RonyaSoft Poster Designer 2.0 وهو خيار تشغيل البرنامج بعد إكتمال تركيبه مباشرة وبعدها نقوم بالضغط على Finish ٢- إن أردنا شراء البرنامج من الموقع الرسمي نقوم بالضغط علي زرار Buy Online وبعد الحصول علي كود ورخصة البرنامج نقوم بكتابة الكود وبعدها نقوم بالضغط على Register وأما إن أردنا فقط تجربة البرنامج لفترة تجريبية نقوم بالضغط على Later .

2- الدخول للبرنامج

1- اختيار القالب

هنا بالشاشة يمكننا إختيار القالب المناسب كذلك التنقل بين القوالب المصنفة بالقائمة اليسري للبرنامج وبعد إختيار قالب ما نقوم بالضغط عليه وتحديده وبعدها نقوم بالضغط علي زرار OK .

2- واجهة البرنامج

واجهة البرنامج الرئيسية وسيتم تقسيم شرحها إلي خمسة مناطق وهي كالأتي : 1- منطقة التصميم وعناصر التصميم نفسه نقوم بالضغط علي أي عنصر ونغيره كما نريد . 2- بعد تحديد أي عنصر من عناصر التصميم تظهر لنا خصائصه كاملة من المنطقة 2 كما نري بالشاشة . 3- منطقة الأدوات التي يتم إضافة أي عنصر جديد منها كذلك أدوات تحكم للتصميم . 4- وهي أدوات التنسيق والمحاذاة بين العناصر للتصميم وخلافه من أمور التنسيق والتنظيم بين عناصر التصميم. 5- وهي أدوات هامة جداً لترتيب ظهور العناصر فوق وخلف بعضها البعض بمجرد تحديد العنصر من التصميم وبعدها إما نقوم بتقديم وظهور العنصر فوق عنصر أخر أو جميع العناصر أو إرجاع العنصر خلف عنصر أخر أو بخلفية التصميم خلف جميع عناصر وشرائح التصميم . تلك كانت أهم الأدوات والأدوات الأخري من حفظ وقص ولصق سهلة وظاهرة من الأيقونات .

3- تصدير العمل

هنا بالشاشة لتصدير وإنتاج وحفظ التصميم علي هيئة صورة نقوم بالضغط على File . ومنها نقوم بالضغط على Export . ومنها نقوم بالضغط على Export to JPG .

4- خيارات تصدير العمل

وهنا بالشاشة تلك الخصائص الهامة جداً قبل حفظ التصميم وهي كالأتي 1- File name : خيار إسم الصورة 2- Save as type : خيار إمتداد الصورة وصيغة الصور 3- Jpeg Quality : وهو خيار جودة الصورة أنصح بتغييرها إلي نسبة 100 % خصوصاً في حالة طباعة التصميم 4- Image Size : خيار حجم ومقاس التصميم أنصح بتركها الإفتراضة أو الإختيار بين المقاسات الأخري إذا كان ذلك هو المطلوب . وبعدها نقوم بتحديد مسار حفظ الصورة والتصميم ونقوم بالضغط على Save .

3- طباعة البوسترات

1- طريقة الطباعة

  • الطريقة البسيطة في طباعة اللوحات للمعلمين والمعلمات أو لأي وظيفة . وهي إنشاء صورة باي برنامج أو تحميلها من قوقل مثلا ثم كتابة الأسم بأسفلها .
  • وساشرح لكم طريقة بسطية جداً عن طريق الرسام الموجود بجميع أجهزة الويندوز يتم ادراج صورة ثم الكتابة بأسفلها مثلا أسم المعلم/ة ثم حفظ الصورة وطباعتها بالحجم المناسب عن طريق برنامج طباعة الصور والبوسترات .

2- حفظ الصورة قبل الطباعة

افتح برنامج الرسام وقوم بادراج أي صورة تربغون بجعلها بحجم لوحة كبيرة مثلا بعرض الفلين الكبير بالمكتبات وحتى عرض جدار كامل . ندرج الصورة في الرسام ثم نعدل عليها كما نشاء ثم نقوم بحفظ الصورة .

3- برنامج البوسترات

ندخل برنامج البوسترات ونختار صورة فقط ثم نحدد الحجم من هذا الخيار ثم طباعة . اي طابعه تنفع معك اي نوع بس تكون ملونه .

ملاحظات

  • عمل الصورة نفسها بالرسام او الفوتوشوب ولكن الذي لايعرف للفوتوشوب الرسام بديل وعربي وموجود في كل جهاز ويندوز ومجاني .
  • يستخدم البرنامج لطباعة العديد من الاشياء : بوستر ، غلاف مجلة ، لوحة للشرح، غلاف لسيدي ....

شارك المقالة