انشاء مجموعة على الفيسبوك و تغيير خصوصية المجموعة

محمد ناصر ‏2020-12-27, 18:01 مساء 1240

كما نعلم ان مجموعة الفيس بوك موقع التواصل الاجتماعي  مثل باقي مواقع التواصل حيث يقوم المستخدمون الفيس بوك لتبادل المصالح المشتركة وتعتبر  هذه المجموعات في التعبير عن الرأي ومناقشة المشكلات ونشر الصور ومقاطع الفيديو وتعتبر أيضا مجموعات Facebook ذات قيمة عالية بشكل عام فأن مجموعات الفيس بوك دائرة متقاربة بين الذين يستخدمونه وطريقة للتواصل فيما بينهم يجب ان تعلم اثناء أنشاء مجموعة فيس بوك فأن صاحب المجموعة يتحول تلقائيا الي مسؤول هذه المجموعة ويكون لديه صلاحيات خاصة به و القدرة على إضافة أعضاء الى المجموعة وحذفهم ويستطيع  اجراء تعديلات على المجموعة حسب ما يريد وفي هذا المقال سنشرح  كم يتم انشاء المجموعة واضافة مشرف ومدير لقروب المجموعة وصلاحيات كل واحد

طريقة انشاء مجموعة فيس بوك من الكمبيوتر

1-من الصفحة الرئيسية للفيس بوك نذهب الى المجموعات نختار زر إنشاء

 

 

2-نضغط على زر المجموعة وتختار اسم المجموعة وصلاحية المجموعة وفي نهاية المقال سنشرح بين مجموعة العامة ومجموعة الخاصة  ثم أنشاء مجموعة

3-نقوم دعوة الأصدقاء ثم نضغط على انشاء

  • بعد ذلك نقوم تغير غلاف صورة المجموعة وصف للمجموعة ودعوة أعضاء جدد

كيف يتم تغيير خصوصية المجموعة

يمكن لمسؤولي المجموعات فقط تغيير خصوصية مجموعة فيسبوك. هناك نوعان من إعدادات الخصوصية المتوفرة لمجموعات فيسبوك:

عامة: يمكن لأي شخص على فيسبوك أو من خارجه رؤية الأعضاء المنضمين إلى المجموعة والمنشورات الخاصة بهم. خاصة: يمكن للأعضاء فقط رؤية الأعضاء المنضمين إلى المجموعة والمنشورات الخاصة بهم.

تغيير خصوصية المجموعة العامة

يمكن تغيير المجموعات العامة إلى مجموعات خاصة. إذا قام أحد المسؤولين بجدولة إعداد الخصوصية لتغييره، يكون لديه 3 أيام للإلغاء إذا أراد ذلك. ومع تغيير مجموعة ما من عامة إلى خاصة، يصبح التغيير نهائيًا.

يرجى مراعاة ما يلي:

سيتلقى جميع المسؤولين إشعارًا عندما تتم جدولة تغيير الخصوصية. سيتلقى كل فرد في المجموعة إشعارًا عند حدوث تغيير في الخصوصية. إذا تم إلغاء التغيير، فستبقى المجموعة عامة وسيتم إعلام المسؤولين بإلغاء التغيير. لتغيير إعداد خصوصية مجموعة عامة على فيسبوك تتمتع بدور مسؤول فيها:

من آخر الأخبار لديك، انقر على المجموعات في القائمة في الجانب الأيمن، ثم حدد مجموعتك العامة.

انقر على الإعدادات في القائمة اليمنى.

انقر على بجوار الخصوصية. حدد خاصة، ثم انقر على حفظ.

تغيير خصوصية المجموعة الخاصة

يجب ان  تعلم لا يمكن تغيير المجموعات الخاصة إلى مجموعات عامة لحماية خصوصية أعضاء المجموعة. ولكن يمكن لمسؤولي المجموعات اختيار جعل مجموعاتهم مرئية أو مخفية.

 

 

شارك المقالة

التعليقات

نوري
منذ 3 سنوات

تم جدولة المجموعة من عامة الى خاصة وانتظار 3ايام لكن لم تتغير