وصفات الثوم في علاج العديد من الأمراض

محمد ناصر ‏2016-09-17, 01:48 صباحا 589
وصفات الثوم في علاج العديد من الأمراض
  • يعرف الثوم بأنه البنسلين الطبيعي المتواجد في الطبيعة حيث يعمل كمضاد حيوي للعديد من الأمراض .
  • وقد أثبتت العديد من الدراسات قديما وحديثا احتوائه على بعض الخصائص المطهرة ضد البكتيريا والفيروسات والطفيليات ،
  • وأن العلاج بالثوم مفيد في الكثير من الجاالات :

1- العلاج بالثوم

العلاج بالثوم

1- الثوم ترياق السموم ومطهر للمعدة


يعتبر الثوم أحد العناصر التي يمكن أن يتم استخدامها لعلاج أنواع السموم المختلفة كسم الثعبان وذلك عن طريق القيام بهرس خمسة من فصوص الثوم ويتم خلطهم مع العسل المذاب في مغلي الحبة السوداء وبعد ذلك يمكن شربه مع التكرار صباحا ومساء حيث يعمل على الشفاء من تأثير السموم. كما يمكن استخدام الثوم لتطهير المعدة عن طريق القيام ببلع الثوم المقطع على الريق وبعد ذلك يتم شرب كوب من الشمر التذي يتم تحليته بعسل النحل ويمكن تكرار تلك العملية يوميا لمدة أسبوع.

2- الثوم مذيب للكوليسترول ويمنع حدوث الجلطة


يعتبر الثوم من العناصر الغذائية الفعالة في علاج ضغط الدم وذلك عن طريق الاستعانة به على السلطة يوميا ولكن لا يفضل استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم وذلك لأنه يعمل على تعديله وانخفاضه وبالتالي لا يفضل استخدامه كثيرا في هذه الحالة.

3- الثوم مطهر للمجاري البولية ومدر للبول


يعتبر الثوم من العناصر التي يمكن استخدامها كمدر للبول وذلك عن طريق القيام بغلي الشعير وتركه حتى يبرد ثم بعد ذلك يمكنك إضافة ثلاثة فصوص من الثوم المهروس ويتم شربه على الريق يوميا ويفضل شرب عصير الليمون والسوائل بعده.

4- الثوم في تهدئة الأعصاب


يستخدم الثوم في تهدئة الأعصاب وتقويتها وذلك عن طريق تقطيع فص من الثوم ويتم بلعه مع اللبن الساخن ويتم وضع قطرات من العنبر على الريق يوميا.

5- الثوم في طرد الديدان


يتميز الثوم بقدرته الفائقة في القضاء على الديدان وذلك عن طريق القيام بهرس ثلاث من فصوص الثوم ووضعهم في الحليب ويتم شربهم بدون وضع السكر وتتم هذه العملية مساء قبل النوم ويمكنك أخذ شربة خروع بعد ذلك صباحا ويمكن تكرار هذه الوصفة من حين لىخر لأنها وصفة مفيدة للمعدة حيث تقيها من الطفيليات.

2- العلاج بالثوم

1- الثوم وتفتيت الحصوات


يتم استخدام الثوم في تفتيت الحصوات عن طريق خلط نصف فنجان من الثوم مع عصير ليمون وزيت زيتون بالإضافة إلى حفنة من البقدونس ويتم خلطهم جيدا بعد ذلك يؤخذ ملعقة من هذا الخليط يوميا قبل النوم وبعدها يتم شرب كمية من الماء.

2- الثوم في علاج التيفويد


يمكن استخدام الثوم في علاج التيفويد وذلك عن طريق القيام بهرس خمسة من فصوص الثوم ويتم خلطه مع اللبن الساخن المحلى بعسل النحل ويمكنك شربه قبل النوم كما يمكن استخدامه في دهان العمود الفقري للمريض عن طريق مزج الثوم مع زيت الزيتون ويفضل استنشاق بخار الثوم في الصباح لمدة خمس دقائق.

3- الثوم في علاج القروح المتعفنة


يمكن استخدام الثوم في تطهير الجروح والقروح وذلك عن طريق دقه ووضعه كمرهم يستخدم على الجرح كما تعمل تلك الوصفة على منع حدوث الغرغرينا التي غالبا ما تؤدي إلى بتر العضو حيث أن الثوم يعمل على قتل البكتريا والجراثيم.

4- الثوم في علاج الروماتيزم


يمكن استخدام الثوم كعلاج قوي للروماتيزم حيث يمكنك دق الثوم وعجنه في عسل نحل ثم يتم إضافة ملعقة من الحلبة الناعمة للخليط حتى يصبح كالدهان بعد خلطهما جيدا ثم يمكنك وضعه على أماكن الروماتيزم مرة أو مرتين من المساء حتى الصباح وستلاحظ الفرق في انتهاء آلام الروماتيزم.

5- الثوم في علاج السل الرئوي


يستخدم الثوم في علاج السل الرئوي عن طريق هرس ثلاثة فصوص كل صباح على قطعة خبز ويتم تناولها على الريق كما يفضل استنشاق بخار الثوم في المساء ويمكن الاستمرار على تلك الوصفة لمدة شهر.

6- الثوم في علاج السعال الديكي


يمكن علاج السعال الديكي عن طريق وضع بعض فصوص الثوم الذي تم تقطيعه في ماء مع القليل من الملح ويتم استنشاق البخار الناتج عنه ويفضل أن تكون هذه العملية قبل النوم حتى تتم التدفئة ويمكن تكرارها مساء لمدة أسبوع.

7- الثوم في علاج الصداع


يستخدم الثوم في علاج الصداع عن طريق دهن مكان الصداع بزيت الثوم وبعدها يتم أخذ فص مقطع مع القليل من الماء ويمكنك بعدها غسل الرأس من رائحة الثوم وسوف يزول الصداع.

نصيحة


ينصح العديد من الخبراء بضرورة إدخال الثوم في وجباتنا اليومية لفوائده المتعددة في العلاج والوقاية من الأمراض المختلفة.

شارك المقالة