أفضل تطبيقات العروض التقديمية للايباد

محمد ناصر ‏2016-06-21, 04:48 صباحا 2275
أفضل تطبيقات العروض التقديمية للايباد
تطبيقات العروض التقديمية للايباد
  • للايباد هي من اهم التطبيقات التي يحتاجها المهلم لإنشاء درس او حصة ممتعة .
  • بدلا من أسلوب الحصص القديمة التي تعتمد على المحاضرة ، الأمر الذي ينشر الملل في أرجاء الفصل الدراسي.
  • وتطبيقات العروض التقديمية للايباد كثيرة ومتنوعة سنحاول في هذه المقالة أن نعرض لكم أفضلها .

1-تطبيقات العروض التقديمية

1-تطبيق Sliderocket


تطبيق Sliderocket

تطبيق Sliderocket من أهم التطبيقات لعرض العروض التقديمية او البوربوينت حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق : استيراد و مشاهدة العروض التقديمية او مشاركتها . كما يمكنك الاستفادة من مكتبة الوسائط التي يمنكك تحميله لها حيث يعطيك البرنامج ٣ جيجا مساحة تخزينية. كما يمكنك تضمين الفيديو والاصوات كاليوتيوب وغيرها مباشرة ضمن الشرائح ويقوم التطبيق بعرضها كجزء من الشرائح . يمكن من خلال تطبيق Sliderocket دعوة الآخرين للمشاهدة من خلال رابط يمكنك أعطاءه لأصدقاءك والآخرين . حمل التطبيق تطبيق Sliderocket .

 

2-تطبيق SlideShark


تطبيق SlideShark

تطبيق SlideShark هو التطبيق الاكثر استعمال الان لعرض العروض التقديمية او البوربوينت ، وذلك بسبب امكانية الكبيرة جدا . يستعمل تطبيق SlideShark لتحميل العروض التقديمية وعرضها على اي جهاز يعمل بنظام ios . يعطيك التطبيق حساب خاص فيك تستطيع من خلاله تحميل عروضك من الكمبيوتر الى التطبيق . يوفر التطبيق خدمة التكامل مع خدمات السحابات الالكترونية لجلب العروض التقديمية او البوربوينت منها . يمكنك استخدام الايفون او الايبود للتحكم بالعرض عن بعد ( كمؤشر ليزز ) . يمتاز هذا التطبيق بحفاظه على حركات البوربوينت نفسها تماما على خلاف التطبيقات الاخرى . حمل تطبيق SlideShark .

 

3-تطبيق Keynote


تطبيق Keynote

تطبيق Keynote هو تطبيق لانشاء عروض تقديمية لكن اليوم سنتكلم عنه كعارض للعروض التقديمية او البوروينت. هذا التطبيق العملاق يمكنني من خلاله عرض العروض التقديمية او البوروبينت الذي قد قمت بعملت على جهازك حيث يمكنك استيراد هذا العرض الى التطبيق ومن ثم عرضه من خلال التطبيق . كما يمكنك هذا التطبيق من تعديل العرض التقديمي واضافة المؤثرات له وإضافة الكثير من الاشياء له سنتعرف عليه في مقالة لاحقة ، سنتكلم فيها عن كيفية استخدام هذا التطبيق لعمل العروض التقديمية المميزة والرائعة . اترككم الآن مع

تحميل التطبيق تطبيق Keynote .

ملاحظات


هذه أهم تطبيقات العروض التقديمية للايباد التي تستخدم لتحميل ومشاهدة العروض التقديمية . بينما تطبيقات إنشاء العروض التقديمية تكلمنا عنها في مقالة اخرى . هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لعرض البوروبينت وفيها ميزات أكثر من رائعة لكن للأسف حتى الآن لاتدعم الدول العربية . حاول كمعلم أن تركز على تطبيق واحد وتعتمد عليه أُفضل من تضيع ملفاتك بين التطبيقات . استخدام السحابات الالكترونية كجوجل درايف و دروب بوكس لحفظ ملفاتك ثم قم باستيراده من خلال هذه التطبيقات لاستغلال المساحة المجانية في هذه التطبيقات .

شارك المقالة