أفضل برامج حماية نظام الأندرويد

محمد ناصر ‏2016-06-24, 05:01 صباحا 713
أفضل برامج حماية نظام الأندرويد
  • كما هو معلوم فإن نظام أندرويد مبني على نواة لينكس المعروف بصلابته في مجال الحماية
  • وحسب عديد الخبراء فإنه إذا ما كنت حذرا بما يكفي قد لا تحتاج برامج حماية نظام الأندرويد من الفيروسات
  • خصوصا وإن السمة الأبرز التي تميز غالبيتها هو استهلاكها الوفير لموارد الطاقة على جهازك .
  • لكن نرى أن كثيرا من المستخدمين يغلب عليهم الهاجس الأمني لأجهزتهم
  • ولا يستوعبون فكرة أن هاتفهم الذكي يمكنه الاستغناء عن تطبيقات الأنتي فايروس .
  • لذلك نضع بين أيديكم اليوم مجموعة من التطبيقات الرائدة في مكافحة البرمجيات الخبيثة قد تجد فيها أخي القارئ ما يلبي احتياجاتك ..

1- برامج حماية نظام الأندرويد

تطبيق Avira Antivirus Security

 

1- تطبيق Avira Antivirus Security

أفيرا يعد واحد من أكبر وأشهر برامج مكافحة الفيروسات يوفر لك تطبيقه الخاص باندرويد درع حماية قوي مع خاصية منع تنزيل الملفات على الهاتف إلا بعد التأكد من سلامتها . كما أن معدل اكتشافه للبرامج الضارة والخبثة 100% أيضا يتميز بقلت استهلاكه للطاقة عكس عديد تطبيقات الحماية الأخرى كما يوفر ميزة تفعيل جهاز الإنذار وتشفير البيانات في حال تعرض هاتفك للسرقة أو الضياع مع خيارات جيدة تتعلق بالخصوصية ... تحميل تطبيق Avira Antivirus Security .

2- تطبيق 360 Security

يعتبره العديد الأقوى بالإضافة إلى أنه الأكثر استخداما حيث يتجاوز عدد مستعمليه 200 مليون . التطبيق بإمكانه فحص كل ملفات الهاتف والتخلص من أي ملف ضار يمكن أن يشكل خطر يؤمن لك تحسين أداء الهاتف من خلال تحرير مساحة الذاكرة العشوائية الأمر الذي يزيد من كفاءة هاتفك أيضا يوفر لك حماية جيدة وفعالة ضد الفيروسات ومن أبرز مهامه كذلك توفير الطاقة عن طريق منع استنزاف البطارية. يحافظ على خصوصيتك في حال السرقة أو الضياع حيث يقوم بقفل بيناتك وملفاتك ويحول دون الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو والكثير من المميزات التي أدعوكم لاكتشافها … تحميل تطبيق 360 Security .

3- تطبيق Mobile Security & Antivirus

يتميز بقدرة فعالة على التخلص من الملفات الضارة كالديدان والتروجانات . التطبيق يقوم بالفحص الشامل لملفات الهاتف حيث يحصر الملفات الضارة ويضعها في الحجر لضمان عدم تمكنها من الملفات السليمة. كذلك فاعليته العالية في مكافحة ملفات التجسس . أيضا من أروع مميزاته في حال السرقة أو الضياع هو قفل الجهاز عن بعد وتفعيل صوت الإنذار ومسح البيانات ونظام تحديد المواقع جي بي إس. الذي يمكنك من معرفة مكان هاتفك عبر رصده بالخرائط. بالإضافة الى عديد الميزات والخصال الجيدة التي يمكنك تجربتها بنفسك والاطلاع عليها . تحميل تطبيق Mobile Security & Antivirus .

4- تطبيق AVL

من تطبيقات الحماية القليلة التي لا تستهلك كثر من موارد الطاقة يؤمن لك حماية فعالة و رائعة من الملفات و البرمجيات الخبيثة مثل التروجنات و أحصنة طروادة و يمكنه التصدي لملفات التجسس و الفيروسات بكفائة جيدة . يتمتع أيضا بمرونة و سهولة و لا يأثر على أداء الهاتف . تستطيع الإطلاع ليه و تجربته للإستفادة من خدماته الرائعة … تحميل تطبيق AVL .

5- تطبيق Kaspersky Internet Security

النسخة المجانية من التطبيق توفر لك حماية من البرمجيات الخبيثة و الفيروسات و لتستفيد من الكفائة العالية للتطبيق في حماية البرامج السحابية و التصفح بشكل أمن عليك القيام بترقية مدفوعة للحصول على التطبيق بكل مميزاته . أيضا يعد من بين أفضل التطبيقات التي توفر حماية في حالة السرقة أو الضياع . و لا يفوتنا أن نذكر أن نسخة برنامج كسبرسي الخاصة بسطح المكتب تعتبر الأفضل … تحميل تطبيق Kaspersky Internet Security .

6- تطبيق AVG Antivirus Security

يتوفر على تطبيق مجاني يمكنك الترقية للحصول على التطبيق المدفوع بكامل خصائله . يمنحك مميزات عديد في مكافحة البرمجيات الخبيثة والفيروسات ومسحها يمكنك من الحكم بالتطبيقات وغلقها خاصة تلك التي تبطئ هاتفك أو تلك التي تسرف في استهلاك موارد الجهاز . أيضا يمكنك من مزيا جيدة في حال السرقة أو الضياع فيتيح لك غلق كل المعلومات على جهازك وإمكانية تعقبه على الخرائط . تحميل تطبيق AVG Antivirus Security .

7- تطبيق CM Security

تطبيق لا بأس به من ناحية الحماية من البرمجيات الخبيثة يعتبر الخيار الأفضل لكثير من المستخدمين لما يتوفر عليه من مميزات تستطيع تجربتها للإطلاع عليها فقد ينال هذا التطبيق إستحسانك … تحميل تطبيق CM Security .

8- تطبيق Anti-virus Dr.Web Light

تطبيق خفيف جدا يؤمن لك فحص كامل للملفات والكشف عن أي برمجية خبيثة. يقوم بنقل أي ملف ضار عند الشك الى الحجر الصحي مع أمكانية استعادته التطبيق لا يأخذ حيز كبير من RAM فهو يعد من بين أخف برامج الحماية ناهيك عن أنه يحافظ على موارد النظام يمكنك تجربته والاطلاع عليه عن كثب… تحميل تطبيق Anti-virus Dr.Web Light .

9- تطبيق Bitdefender Antivirus Free

تطبيق خفيف لا يستهلك كثير من الموارد يضمن لك حماية جيدة من البرمجيات الخبيثة والفيروسات كذلك يتيح لك الكشف عن مكان هاتفك وحذف البينات منه وقفله عن بعد في حال السرقة . التطبيق يستخدم تقنية التحليل لحماية هاتفك . تحميل تطبيق Bitdefender Antivirus Free .

نصائح

برامج حماية نظام الأندرويد كثيرة جدا والشركات المطورة لهذه البرامج تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل الخدمات فمن الصعب حقا تخيير تطبيق على أخر . والتطبيقات التي قمت باستعراضها لكم فيما سبق يمكن اعتبارها الأفضل على الأقل من حيث التقييمات لها وعدد التثبيتات للتطبيق .

اختر واحد فقط من هذه التطبيقات وقم بتثبته على جهازك فهذه التطبيقات تاخد مساحة وتستهلك من بطارية الجهاز .

وكما ذكرنا أذا كنت حذرا من التطبيقات الخبيثة والروابط حذرا كافيا فإنك لا تحتاج إلى برامج حماية .

شارك المقالة