التقنية

كيف يتم استخدام إشارة مرجعية في مستند Word

كما كنت تعتقد أن التكنولوجيا لا يمكنها أن تجعل الحياة أسهل ، جاءت الإشارة المرجعية لبرنامج Microsoft Word. هل تتذكر الأيام الجيدة عندما كان لديك مجموعة مختارة من الأقوال والصور اللطيفة المطبوعة على أشرطة من الورق المقوى مع خلافات في الأعلى؟ الحمد لله ، يمكنك حزم كل تلك الشرائط من الورق والكروم وتنتقل إلى العصر الإلكتروني.

إذا كنت كاتبًا أو مساعدًا في المكتب أو مساعدًا قانونيًا ، فمن المحتمل أنك فقدت مكانك في مستند من 300 صفحة. ليس من السهل التمرير عبر جميع البيانات في كل مرة للعودة إلى نقطة مهمة ، أليس كذلك؟ سنساعدك اليوم في حل هذه المشكلة وإعادة الطلب إلى المسار الورقي الإلكتروني الخاص بك باستخدام إشارة مرجعية مجانية للاستخدام في Word.

Microsoft Word
DOWNLOAD

ما هي الإشارة المرجعية في Word؟

الإشارة المرجعية في Word هي النسخة الإلكترونية من إشارة مرجعية ورقية. مثلما تستخدم لوضع علامة على صفحة في كتاب أو مثل ملاحظات النيون اللاصقة الصغيرة لإبراز النقاط الحيوية في العقد. بالطريقة نفسها ، يمكنك استخدام أكبر عدد تريده في النسخة الإلكترونية أيضًا. يمكنك الآن العودة بسهولة إلى مهمة مميزة أو غير مكتملة عن طريق تسمية الإشارة المرجعية الخاصة بك للمرجعية السريعة

 

كيف يتم استخدام إشارة مرجعية في مستند Word

النقطة الأولى التي يجب ذكرها قبل البدء هي أن جميع عناوين الإشارات المرجعية يجب أن تبدأ بحرف. يمكن أن يحتوي الاسم على أحرف وأرقام ورموز ، ولكن بدون مسافات. يمكنك استخدام حرف مثل شرطة سفلية “_” بدلاً من مسافة
فيما يلي خطوات استخدام إشارة مرجعية في مستند Word:

انتقل إلى النص أو الصورة أو المكان المحدد في المستند حيث تريد إدراج الإشارة المرجعية وتحديدها.
يمكنك الآن النقر فوق “إدراج> إشارة مرجعية”.
يمكنك الآن تسميته ضمن “اسم الإشارة المرجعية” عن طريق كتابته ببساطة ثم النقر فوق “إضافة”.

إذا كنت تريد الرجوع إلى إشارة مرجعية معينة ، فيمكنك:

اضغط على CTRL + G ، والتي تفتح علامة التبويب “Go-To”.
سترى مربعًا به السؤال “انتقل إلى ماذا” والذي تحدد من خلاله خيار “الإشارة المرجعية”
هنا تكتب اسم الإشارة المرجعية الخاصة بك ثم انقر فوق “انتقال إلى”.

ماذا عن الإشارات المرجعية لمحرّر مستندات Google؟

غيّر محرر مستندات Google طريقة إنشاء المستندات ومشاركتها عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا استخدام الإشارات المرجعية في محرر مستندات Google لتمييز الكلمات أو المقاطع المهمة. إذا كنت تبحث عن إنشاء جداول بيانات احترافية لإضافتها إلى مستند Word الخاص بك ، فقم بتنزيل Excel واجعل حياتك أسهل ، وأنشئ معلومات مهمة وتضع إشارة مرجعية عليها.

Microsoft Word
DOWNLOAD

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه