التقنية

كيفية إضافة توقيع إلى PDF

إذا اضطررت في أي وقت إلى توقيع عقود أو مستندات في التسعينيات ، فمن المؤكد أنك تتذكر عبء الاضطرار إلى انتظار فتح خط فاكس وطباعة المستندات والتوقيع وإعادة إرساله بالفاكس مرة أخرى إلى مستلم. لقد كان كابوسًا من الورق ، وكان الانتظار محبطًا إلى حد ما.

سرعان ما تم استبداله بالماسحات الضوئية ، وهي خطوة كبيرة من إرسال الفاكس ، لكنك ما زلت بحاجة إلى طابعة وورقة. لحسن الحظ ، أصبحت مستندات PDF ذات التوقيعات الإلكترونية مقبولة الآن على نطاق واسع وتعتبر قانونية وملزمة. كل ما يتطلبه الأمر هو بضع نقرات سريعة على زر ، ويكون عقدك أو مستندك شرعيًا

ما هي وثيقة PDF؟

ملفات تنسيق المستندات المحمولة ، أو بتنسيق PDF المختصر ، هي تنسيق ملف يُستخدم لإرسال مستندات قابلة للطباعة على الويب بأمان. بمجرد تنسيق مستند في ملف PDF ، يمكن لمنشئ الملف فقط إجراء تغييرات عليه ، مما يجعله طريقة آمنة لإرسال المعلومات السرية عبر البريد الإلكتروني. ستتعرف عليه من خلال ملف pdf. في نهاية اسم الملف.

كيفية إضافة توقيع إلى ملف PDF

إذا كنت بحاجة إلى وضع توقيع على مستند PDF ، فإليك العملية:

انتقل إلى Adobe Acrobat Reader على جهازك وافتحه.
من خيار “أدوات” ، اختر رمز “Fill and Sign”.
انقر على أيقونة “تسجيل” ثم اختر “إضافة توقيع”.
سترى نافذة منبثقة على شاشتك تحتوي على ثلاثة خيارات: “النوع” و “الرسم” و “الصورة”. اختر طريقة وأضف توقيعك. ثم اضغط على أيقونة “تطبيق”.
يمكنك سحب التوقيع ووضعه وتغيير حجمه في ملف PDF الخاص بك.

قارئ أدوبي

تحميل

لماذا لا يمكنني فتح أي ملفات PDF؟

إذا كان جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول يعمل بنظام Windows 7 أو برامج أقدم ، فستحتاج إلى تنزيل برنامج قارئ PDF يدويًا مثل Adobe Reader للوصول إلى ملفات PDF. يمكنك أيضًا تجربة Foxit PDF أو Javelin PDF. استخدام PDF مجاني وسريع وآمن.

برنامج Foxit PDF

تحميل

توقيع المليون دولار

إن توقيع المستندات إلكترونيًا يجعل الحياة والعمل أسهل بكثير لجميع المعنيين. يكون لها أكبر فائدة عندما يعمل أعضاء الفريق معًا في جميع أنحاء العالم ، أو عندما لا تتمكن من حضور اجتماع مهم. هل تضيف غالبًا توقيعًا إلى ملفات PDF لمشاريعك؟ لا تتردد في إعلامنا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه