طرق بسيطة لمعالجة بعض مشاكل الأندرويد

محمد ناصر ‏2016-06-26, 04:40 صباحا 413
طرق بسيطة لمعالجة بعض مشاكل الأندرويد
  • أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية منتشرة على نطاق واسع في جميع بقاع العالم,
  • ومع تزايد استخدام هذه الأجهزة الذكية فقد بدأت تطفو على السطح بعض المشاكل التي يجد مجموعة من المستخدمين أنفسهم عاجزين عن حلها
  • رغم بساطتها كونهم حديثي العهد باستخدام هذه الأجهزة المحمولة التي أضحى البعض منهم لا يستغني عنها.
  • في هذه المقالة عزيزي القارئ ستتعرف على بعض مشاكل الأندرويد البسيطة والشائعة التي قد تعاني منها وطريقة التعامل معها.

1- مشاكل الأندرويد

مشاكل الأندرويد

1- مشاكل عادية وعامة

عند استخدامك لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بالأندرويد قد تصادف بعض المشاكل العادية التي قد تحدث مع أي شخص وفي أية لحظة مثل تشنج الجهاز مثلا . مشاكل من هذا القبيل لن تحتاج منك في أغلب الأحيان الى خبرة كبيرة لحلها حيث يكفيك فقط أن تعيد تشغيل الجهاز لتعود الأمور الى نصابها. يمكنك اذن أن تعيد تشغيل الجهاز من قائمة نظام الأندرويد, واذا لم تكن نسختك تدعم هذه الميزة يمكنك ببساطة الضغط على زر اعادة التشغيل. أي إذا لم يستجب الموبايل لأي عملية منك فقط قم بشكل مستمر على زر ايقاف التشغيل وإذا لم يستجب معك زر ايقاف التشغيل عليك بنزع البطارية ثم إعادة تركيبها .

2- تفقد بيانات الاتصال

اذا كنت تتحرك من مكانك باستمرار أثناء السفر مثلا فقد تلاحظ أن رمز بيانات الاتصال يتغير باستمرار حيث تتحول أيقونات الاتصال في شريط الحالة من 4 جي الى 3 جي وقد لا يظهر لك أي رمز أيضا في أسوء الحالات اذ يتعلق الأمر هنا بقوة خدمة المزود. عليك هنا عزيز القارئ أن تنتظر بعض الدقائق ليعود الاتصال الى العمل من جديد. إذا لم يحدث ذلك فاعلم أن مزود الخدمة يعاني من عطل أو مشكل تقني أو قد تكون في نقطة لا يمكن فيها تلقي الاتصال لذلك عليك تغيير مكان تواجدك .

3- تفقد الاتصال اللاسلكي واي فاي

اذا كنت تعاني من مشكل تلقي اشارات الواي فاي فعليك أن تتفقد اعدادات الراوتر الخاص بك لأنها قد تكون معدة بشكل غير صحيح. يمكنك أيضا أن تجرب اعادة تشغيل خاصية الواي فاي في هافك الذكي أو جهازك اللوحي وهو أمر يحل المشكل في أغلب الأحيان. في حال لم ينجح الأمر يمكن فصل الراوتر عن الاتصال والانتظار لمدة دقيقة واعادة وصله بالاتصال من جديد ليشتغل معك الواي فاي.

4- تشنج أو توقف بعض التطبيقات عن العمل

في بعض الأحيان قد تعمل بعض التطبيقات بشكل سيء على جهازك الذكي وهو الأمر الذي قد يجعلك تتوصل برسالة تحذيرية بهذا الأمر مع زر خاص يمكنك استخدامه لارغام غلق التطبيق المتسبب في المشكلة.

5- عمل فورمات للجهاز واعادته لوضع المصنع

في حال واجهتك مشاكل في ازالة بعض التطبيقات أو كنت تعاني من بطئ أو مشاكل أخرى مع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي فهنا يتبقى لك حل وحيد هو أن تعمل فورمات أو اعادة لوضع المصنع. هنا قد تحتاج الى بعض المساعدة من شخص خبير بعض الشيء للقيام بهذه الخطوة واعلم أنك قد تحتاج الى حذف جميع الملفات والتطبيقات التي حملتها من ذي قبل.

نصائح

حاول أن تمسح الصور التي لا تحتاجها بشكل دوري ، وخصوصا صور التطبيقات كالواتساب والتليجرام وغيرها .

قم بايقاف ميزة التحميل التلقائي للصور في التطبيقات التي تدعم ذلك ، كالواتساب وتليجرام .

لاتقوم بتعبئة موبايلك بالتطبيقات ، حمل ماتحتاج إليه من التطبيقات واحذف التطبيقات التي لا تحتاجها .

شارك المقالة