5 طرق تساعدك على تسريع هاتفك الأندرويد

محمد ناصر ‏2016-06-29, 02:33 صباحا 442
5 طرق تساعدك على تسريع هاتفك الأندرويد
  • عند شراء هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد لأول مرة يكون سريعا ويعمل بكفائة عالية,
  • غير أن الأمر سرعان ما يتغير بعد كثرة الاستعمال في التصفح على الأنترنت,
  • تفقد البريد الالكتروني وتحميل الكثير من التطبيقات حيث يصبح النظام بطيئا وبالتالي العمل على الهاتف يتحول الى صداع ومهمة غير مريحة.
  • اذا كنت قد عانيت من هذا المشكل مؤخرا وكنت تبحث عن طريقة تعيد لهاتفك سرعته المعتادة فأنت بالمكان المناسب اذ ستتعرف على 5 طرق يمكنها تسريع هاتفك الأندرويد .

1- تسريع نظام الاندرويد

1- حذف التطبيقات التي ليست لك بها حاجة

مع الكم الكبير من التطبيقات المتواجد على الأنترنت قد تجد نفسك تثبت العشرات من التطبيقات على هاتفك الذكي وتجربها مرة أو اثنتين ثم تنسى أمرها نهائيا. ترك الكثير من التطبيقات التي لم يعد لك بها حاجة يجعلها تستهلك موارد الهاتف الذكي وبالتالي يصبح النظام بطيئا جدا, لهذا حاول أن تحذف كل تطبيق لست بحاجة اليه. لكي تقوم بذلك يجب عليك ولوج اعدادات الهاتف ثم مدير التطبيقات وبعدها اختيار التطبيق الذي تود حذفه ليظهر لك بعدها زر لحذف هذا التطبيق وها أنت قد قمت بخطوة لتسريع هاتفك.

2- افراغ مساحة التخزين من الملفات الغير ضرورية

في الكثير من الأحيان يقوم مستخدموا الهواتف الذكية بالتقاط العشرات بل ربما المئات من الصور وشرائط الفيديو التي يتركونها على هواتفهم بالرغم من أنها غير ضرورية وهو الأمر الذي يؤدي الى تراكم هذه الملفات واستهلاكها لقسم كبير من مساحة التخزين على الهاتف وبالتالي يصبح نظام الأندرويد بطيئا للغاية. الى جانب ذلك فمجلد التحميلات قد يضم هو الأخر الكثير من التطبيقات, الملفات الصوتية وأخرى مرئية بالاضافة الى صور وما الى دلك تأخذ حيزا كبيرا من مساحة التخزين بالرغم من أن هذه الملفات لم تعد ضرورية هي الأخرى وهو أمر أخر يساهم في جعل النظام بطيئا. اذا أردت تسريع هاتفك يجب أن تهتم بهذه الملفات حيث أنت بحاجة الى افراغ مساحة التخزين عبر حذف الصور والفيديوهات ثم كل الملفات الغير ضرورية بمجلد التحميلات, ولتقوم بذلك يجب أن تفتح أولا تطبيق معرض الصور وتختار كل الصور والفيديوهات الغير ضرورية ثم تحذفها, بعدها تمر الى مجلد التحميلات وتفرغه من كل الملفات المتراكمة والغير ضرورية.

3- استخدام التطبيقات لتفريغ ذاكرة الوصول العشوائي

عند تشغيل تطبيق معين على الأندرويد فهو يستهلك الذاكرة العشوائية وبالتالي فان تشغيل مجموعة من التطبيقات قد يجعل الهاتف بطيئا. من أجل تسريع الهاتف يمكن الاستعانة ببعض التطبيقات التي يمكنها أن تقوم بتفريغ ذاكرة الوصول العشوائي وهو الأمر الذي ينعكس ايجابا على نظام الأندرويد حيث يصبح سريعا وهكذا تكون قد ساهمت في تسريع هاتفك الذكي. ومن ضمن التطبيقات التي يمكنك اسخدامها لهذا الغرض نذكر تطبيق NQ Android Booster الذي بامكانه أن يجعل هاتفك أسرع.

4- فرمتة بطاقة التخزين الخارجية

في الكثير من الأحيان تكون بطاقة التخزين الخارجية هي السبب في بطئ الأندرويد وذلك لكونها قد تضم عددا كبيرا من الملفات بالاضافة الى احتمال تواجد بعض التطبيقات المثبتة عليها. ما عليك القيام به في هذه الحالة هو نزع هذه البطاقة من هاتفك ثم وضع جميع ملفاتك التي تحتويها في حاسوبك الشخصي, بعدها أعد البطاقة الى الهاتف وقم بفرمتتها, عند الانتهاء قم باعادة الملفات المهمة فقط الى هذه البطاقة وركبها مرة أخرى في هاتفك الذكي وقم باعادة تشغيل هذا الأخير لتلاحظ أن نظام الأندرويد صار أسرع من ذي قبل.

5- اعادة الهاتف لوضع المصنع

اذا ما لم تنجح جميع الخطوات التي ذكرناها أعلاه في تسريع الأندرويد فأنت بحاجة لعمل فاكتوري ريسيت لهاتفك الذكي. هذه الطريقة ستحذف جميع الملفات والتطبيقات التي كنت قد قمت بتثبيتها من ذي قبل لذلك احرص على أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك قبل البدأ في هذه العملية. بعد الانتهاء من اعادة الهاتف الى وضع المصنع سيصبح الجهاز كما لو كان جديدا وكما لو أنك اقتنيته للتو وبالتالي سيصبح أسرع بكثير. تريد أن تتعرف على طريقة عمل فاكتوري ريسيت لهاتفك ؟ تابعنا في المقالات القادمة وستتعلم كيف تعيد هاتفك الى وضع المصنع بنفسك.

شارك المقالة