تعلم اي لغة تريد مجانا و بطريقة ممتعة

محمد ناصر ‏2016-10-08, 10:27 صباحا 844
تعلم اي لغة تريد مجانا و بطريقة ممتعة
  • مع انتشار الانترنت واختصار المسافات بين مدن العالم عن طريق الانترنت ، وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي
  • كل من يود تعلم لغات أخرى غير لغته ، ربما لعمل أو للتواصل مع أصدقاء ، أو حتى للتعلم ( تعلم البرمجة ، تعلم التقنيات الحديثة ..... ) .
  • في هذه التدوينة نعرض لكم خطوة بخطوة كيف يمكن أن نتعلم أي لغة نريد بأسلوب جميل وسهل .
  • تستطيع تعلم اي لغة تريد مجانا , و كل لغة تتضمن اكثر من 500 الف درس . فالكثير منا يرغب في تعلم لغات مثل الانجليزية او الفرنيسة ... مجانا و بطرق ممتعة و مفيدة ! . والطريقة هي عن طريق موقع رائع , لتعلم اللغات بسهولة ، حيث يعلمك الموقع اللغة التي تريد من الصفر الى ان تتقن اللغة التي تود تعلمها .

1- موقع تعلم اللغات

 

1- موقع duolingo

نبدا أولا بالدخول الى الموقع: www.duolingo.com بعد الدخول الى الموقع نقوم بالضغط على ' ابدا ' وايضا يمكنك تغيير اللغة الذي ان تتعلم بها (اي اللغة التي تتحدث بها و تتقنها مثلا اللغة العربية ) . التسجيل في duolingo

2- التسجيل

ننصحك بالتسجيل بالموقع ليقوم بحفظ أي المستويات التي استطعت الوصول إليها ، و أي الدروس التي شاهدتها وأي منها لم تشاهده . للتسجيل الموقع الأمر سهل جدا كالتسجيل في أي موقع أخر ، اضغط على أنشى حساب ، ثم قم بتعئبة الحقول النصية ومن ثم تسجيل .

3- اختيار اللغة

لا بد من اختيار التي تريد تعلمها من القائمة في أعلى اليسار للموقع اختار اللغة التي تريد كما تلاحظ بالصورة اللغة الانجليزية مضافة . يمكنك إضافة لغة جديدة من خلال الضغط على إضافة منهج جديد ، واختيار اللغة التي تريد .

4- اختبار مستواك باللغة

و تقوم بالضغط اما على , ابدا الاساسيات او جرب اختبار تحديد المستوى, فاذا كنت مبتدئ في اللغة التي تريد تعلمها, اضغط على ابدا الاساسيات, و اذا كانت لديك بعض اساسيات اللغة تعلمتها من كتب او في المدرسة فاختر " اختبار تحديد المستوى " .

5- ابدا دروسك

الآن يمكنك البدء بالدروس ، إذت لاحضت الدروس البقية مقفلة لن تقتح حتى تتجاوز الدروس بالترتيب . اضغط ابدأ الدرس فقط لتبدأ . ملاحظة مع نهاية كل درس يوجد اختبار . تعلم أي لغة

6- أضافة لغة جديدة

يمكنك تعلم أكثر من لغة بنفس الوقت بسهولة ، يمكنك إضافة لغة جديدة من خلال القائمة التي تحوي أيقونة اللغة . اضغط عليها ثم اختر أضافة منهج جديد ، اختر المنهج ثم اضغط إضافة .

7- تطبيق duolingo

تعلم لغتك المفضلك عبر تحميل تطبيق موقع duolingo من هنا : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.duolingo كل ماعليك فعله هو تثبيت التطبيق , و ابدا دروسك من الصفر حتى ان تصبح تتكلم بها جيدا .

ملاحظات

يمكنك التعلم من الموقع أو من التطبيق . النية والمثابرة هي أساس كل شي ، فاحرص على أن تكون لديك العزيمة للنجاح . الالتزام بالوقت أمر جد مهم حاول أن تخصص لنفسك كل يوم وقت مجدد فلتكن ١٠ دقائق أو أكثر حسب فراغك . من خلال الموقع يمكنك دعوة الاصدقاء لتعلم اللغة أيضا .

شارك المقالة