اسرار وخدع لاتعرفها في الفيسبوك !

محمد ناصر ‏2017-01-29, 03:56 صباحا 1206
اسرار وخدع لاتعرفها في الفيسبوك !
  • الكل منا يقضي العديد من الساعات أما الحاسوب أو تحت الفراش حاملا هاتفه بين يديه متأملا موقع الفايسبوك منتظرا تنبيها جديدا أو رسالة حديثة أو طلب صداقة أو منشورا من رفيقه يود الإطلاع عليه .
  • يحرك الصفحة الرئيسية بإصبعه و يستخدمه كما يستخدمه الجميع  , لكن هناك عديد من الحيل و اسرار الفيسبوك التي تخفى عن البعض و لو عرفوها لسهلت عليهم المأمورية .
  • بالطبع فإن شعارنا " لا تدوين مع الإحتكار " لذا سوف نتعرف على هذه الخدع المميزة حالا و التي أدعوك لإستعمالها و تجربتها !
  • ها قد بدأنا أخي و أدعوك مسبقا لحفظ التدوينة في المفضلة لتستعين بها كل مرة !

1- كل ما قمت به مسجل

فايسبوك

1- أخر الأعمال أو الانشطة

الكل منا عندما يتجول في الفيسبوك فهو يقوم بعديد الأنشطة كالإعجاب بصفحة فايسبوك و التعليق على منشور أو الإعجاب به ! لكن يود أحيانا العودة للنشاط الذي قام به , لكن هيهات ! لقد نسي مكانه . لا بأس , هناك إمكانية للعودة لأخر منشوراتك من خلال زر عرض سجل النشاطات Activity Log أو بالفرنسية Afficher l'historiques personnelles .

2- لا أريد ظهور شخص في الرئيسية

1- كيف تمنع منشورات شخص من الظهور في اخر الاخبار

هل تريد أن تمنع منشورات شخص معين من الظهور في News Feed ( اخر اخبار الاصدقاء ) الخاص بك ؟ الأمر سهل و لا يحتاج لعمل بلوك له أو حذفه من قائمة الأصدقاء , فقط توجه لحسابه و إضغط على إلغاء المتابعة أو Unfollow باللغة الإنجليزية .

3- تفاعلاتك في سنوات سابقة

1- منشوراتك قبل سنوات

هل تريد أن تسترجع ذكرياتك قبل 365 يوم من الأن ؟ الأمر بات سهلا جدا مع فايسبوك حيث وفرت هذه الميزة لجميع مستخدميها . إن كنت من الذين يريدون التمتع بها , فلا بأس , توجه نحو هذا الرابط facebook.com/onthisday و ستجدها كما أن هناك ميزة مميزة كي لا ترى تفاعلاتك مع شخص معين حتى لا تسترجع ذكريات سيئة معه كمثل لو كان صديق سابق .

4- منظر صفحتك الشخصبة

1- كيف تبدو صفحتك الشخصية لغيرك ؟

هل تريد أن تحافظ على حرمة حسابك على الفايسبوك ؟ و تريد أن تمنع الزائرين المجهولين من الإطلاع على المنشورات الخاصة بك ؟ و تريد التأكد من إن كان بروفايلك مناسبا ! يمكنك التأكد بسهولة من خلال التوجه لصفحتك الشخصية ثم الثلاث نقاط قرب عرض سجل النشاطات ( Activity log ) ثم عرض كما يراه الاخرون ( View as) و إختر الذي تريده ! اسرار الفيسبوك

2- كيف تبدو صفحتك الشخصية لغيرك ؟

نتابع معكم سلسلة اسرار الفيسبوك ! هل تريد معرفة كيف تبدو صفحتك الشخصية لغيرك ؟ لصديق معين مثلا ؟ فقط قم بالذهاب الي عرض سجل النشاطات ومن ثم النقاط التي بجنبها اضغط عليها تظهر لنا قائمة اختر منها عرض كما يراه الاخرين . هنا تظهر لنا صفحة جديدة اعلى الصفحة قم بوضع اسم الصديق الذي تريد رؤية كيف تبدؤ او تظهر صفحتك له .

5- إخفاء قائمة أصدقائك

1- أخفي قائمة أصدقائك عن الجميع

هل تود أن تخفي قائمة أصدقائك عن رفاقك و الزائرين بسهولة تامة للحفاظ على خصوصيتك ؟ الأمر سهل جدا , توجه نحو قائمة أصدقائك و إضغط على تعديل الخصوصية edit privacy ستظهر لنا نافذة منبثقة فيها خيارين ، إختر القئة التي تريد أن تسمح لها بالدخول إلى قائمة أصدقائك .

6- ميزة الاسماء بلغة معينة

1- كيف اغير اسمي حسب لغة الفيسبوك ؟

ايضا من اسرار الفيسبوك الجميلة تغير الاسم حسب لغة تصفح الفيسبوك ! الاسم المكتوب بلغة معينة هو الاسم الذي تستخدمه في التسجيل في فيسبوك، والمترجم إلى لغة أخرى. في حالة استخدام شخص لفيسبوك باللغة ذاتها المكتوب بها اسمك، سيتمكن من رؤية اسمك المكتوب بهذه اللغة في صفحتك الشخصية ونتائج البحث والمنشورات وإشارات الصور الخاصة بك. ستتمكن أنت أيضًا من رؤية اسمك المكتوب بلغة معينة إذا كنت تستخدم فيسبوك باللغة ذاتها. ( المصدر ) باختصار عزيزي هذه الميزة جميلة جدا يمكننك استخدامها بسهولة بالطريقة التالية :

  • اذهب الي الاعدادات .
  • ثم اضغط على عام .
  • الاسم :: نضعط تعديل بجنبها .
  • ثم نختار بإمكانك إضافة ‏إضافة أو تغيير اسمك المكتوب بلغة معينة‏ .
  • ثم قم بكتابة الاسم الذي تريد وكتابة الرقم السري لحسابك في الفيسبوك في الخانة الاخيرة .

7- حفظ المنشورات لصفحها لاحقا

كيف اقوم بحفظ بعض المنشورات لاتصفحها عند فراغي ؟ 1كيف اقوم بحفظ بعض المنشورات لاتصفحها عند فراغي ؟ قد تشاهد احيانا مقطع فيديو اعجبك ولا يوجد لديك وفت لمشاهدته الان ، وتريد مشاهدته عندما يتسنى لك الوقت . من اسرار الفيسبوك التي تعجبني والتي لا يعملها الكثير أنه يمكنك حفظ المقطع ومشاهدته لاحقا . كيف أقوم بذلك ؟ هذه العملية سهلة جدا فقط قم بالضغط على السهم الذي بجانب عنوان ثم اختيار حفظ المنشور .

2- أين أجد العناصر المحفوظة ؟

العناصر التي قمت بحفظها كي تتصفحها لاحقا ، أين تجدها ؟ تجدها مع القوائم على يمين صفحتك الشخصية باسم العناصر المحفوظة ، اضغط عليها فتظهر كل كل المنشورات التي قمت بحفظها . حيث يسمح لك الفيسبوك بحفظ العديد من انواخ المنشورات سواء كان فيديو او لينك او غيره .

ختاما

  • نتمنى أن تكون تدوينة اسرار الفيسبوك قد راقت لك , و إن كانت لك أي إضافة تود أن تذكرها فباب التعليقات مفتوح للعموم .
  • لا تنسى التعليق التحفيزي فهو لن يأخذ منك سوى بضع ثواني على الأرجح لكن هذه التدوينة تطلبت منا ساعات للكتابة و التدقيق و البحث لأجلكم و حسب . شكرا لكم و دمتم في رعاية الله !

شارك المقالة