أغرب حقائق النفس البشرية

محمد ناصر ‏2016-07-10, 21:05 مساء 1452
أغرب حقائق النفس البشرية
  • يعتبر علم النفس البشرية من أعقد العلوم التى لا يمكن فهمها أو تفسيرها بشكل مؤكد
  • وبرغم وجود العديد من الدراسات فى هذا المجال ومحاولة الكثير من العلماء منذ مئات السنوات للوصول إلى حقائق النفس البشرية فى هذا المجال إلا أنه لا يوجد كثير من الأشياء المؤكدة فى هذا العلم حتى الأن.
  • ونظراً لرغبة الكثيرين فى معرفة معلومات عن هذا العلم سنقوم الأن بعرض بعض الحقائق عنه.
  • يمكنك مشاهدة أغرب الحقائق من حول العالم .

1- حقائق النفس البشرية

حقائق النفس البشرية

1- المجموعة الأولى من الحقائق

1 - تشير الدراسات إلى أنك إذا قمت بالإفصاح عن أهدافك للأخرين فإن ذلك سيجعل من غير المرجح تحقيقها لأنك تفقد الطموح لها. 2 - يقوم عقلك بإعادة كتابة حديث الأشخاص المملة لجعلها أكثر جذباً وإثارة للإهتمام. 3 - يوجد أكثر من 400 نوع من أنواع الرهاب يعترف بها علماء النفس. 4 - يرجع السبب فى وجود أغنية مفضلة بعينها لك إلى كونك قمت بربطها بحدث معين فى حياتك الشخصية. 5 - يؤثر نوع الموسيقى الذى تفضله وتستمع له على طريقة تعاملك ومواجهتك للعالم من حولك. 6 - توصلت إحدى الدراسات فى مجال علم النفس لكون قيامك بإنفاق أموالك على الأخرين من أجل تحقيق سعادتهم يؤدى لتحقيق سعادة لك أكثر بكثير من إنفاقها على إحتياجاتك أنت الشخصية. 7 - تشير الدراسات العلمية فى مجال علم النفس لكون إنفاق الإنسان للنقود على خبراته وتجاربه كالسفر مثلاً يسعده أكثر من إنفاقها فى سبيل الحصول على ممتلكات. 8 - فى علم النفس لا يمكن التفريق بين الوقوع فى الحب الرومانسى وبين وجود إضطراب شديد لدى الشخص كالوسواس القهرى. 9 - أشارت إحدى الأبحاث الجديدة فى علم النفس لكون إصابة الإنسان بنوع معين من أنواع الرهاب يعود إلى ذكريات تم تمريرها عبر الحمض النووى من ذكريات ماضية. 10 - تميل حوالى 30% من النساء خلال فترة الحمل إلى تناول مواد غير غذائية ويعتتبر ذلك إضطراب فى تناول الطعام يسمى "بيكا".

2- المجموعة الثانية من الحقائق

11 - "الفوبوفوبيا" هو الإسم العلمى لنوع معين من الرهاب وهو الخوف من الإصابة برهاب. 12 - هناك نوع نادر للغاية من أنواع الإضطرابات العقلية يتخيل فيها الإنسان أنه غير موجود. 13 - يدرس العلماء الأن إمكانية أضافة "إدمان الإنترنت" إلى قائمة الإضطرابات الذهنية. 14 - واحد من كل 5 أشخاص فى فرنسا عانى من الإكتئاب مما يجعل فرنسا أكثر المدن كأبة على سطح الأرض. 15 - هناك نوع من أنواع الجينات قد تؤدى لكون الإنسان فى حالة سلبية معظم الوقت. 16 - قام علماء النفس بدراسة مدمنى الإنترنت ووجدوا أن أكثرهم "نرجسى, سيكوباتى وسادى". 17 - "متلازمة ترومان" هى نوع من أنواع الإضطرابات النفسية يعتقد خلاله المرضى أنهم يعيشون فى إحدى برامج تليفزيونات الواقع. 18 - وفقاً للعلماء فإن العقل يتعامل مع الرفض كنوع من أنواع الألام الجسدية. 19 - يعانى 68% من مستخدمى الهواتف النقالة من متلازمة "الإهتزاز" وهى شعورهم بأن هناك هاتف يهتز دون أن يكون هناك ذلك. 20 - متلازمة "باريس" هو نوع من أنواع الإضطرابات النفسية يعانى منه الشعب اليابانى فى الأغلب وذلك عقب إكتشافهم أن باريس ليست كما كانوا يتوقعوا.

3- المجموعة الثالثة من الحقائق

21 - متلازمة "القدس" هى نوع من الظواهر النفسية التى تحدث نتيجة زيارة قام بها الشخص للقدس. 22 - يبلغ متوسط القلق الذى يشعر به الطفل العادى فى المدرسة الثانوية الأن نفس مستوى القلق الذى عانى منه المريض النفسى فى أوائل خمسينيات القرن الماضى. 23 - تؤدى الممارسات الدينية كالصلاة وتقديم خدمات للفقراء والمحتاجين إلى خفض مستويات الإضطرابات النفسية. 24 - لا يوجد أى شخص ولد أعمى عانى من المرض النفسى "الفصام". 25 - يمتلك إضطراب فقدان الشهية "وهو إضطراب يجعل المصاب به يتقيأ بعد كل وجبة خوفاً من البدانة" أعلى نسبة وفيات أكثر من أى إضطراب نفسى أخر. 26 - يبدو أن أصوات الهلوسة التى يسمعها المريض النفسى المصاب بالفصام نابعة من ثقافته المحلية, ففى الولايات المتحدة الأمريكية يسمع المريض أصوات مهددة, قاسية ومخيفة بينما فى إفريقيا والهند تميل الأصوات للمرح والإعتدال. 27 - تشير الدراسات لكون الفنانين أصحاب الأدوار الكوميدية يكونون دائماً مصابين بإكتئاب ودليل على ذلك الفنان روبن ويليامز صاحب أشهر الأدوار الكوميدية فى تاريخ الكوميديا الأجنبية حيث أصيب بإكتئاب دفعه للإنتحار. 28 - الإكتئاب الحاد يمكن أن يؤدى لزيادة شعور الإنسان بالشيخوخة أكثر مما تؤديه الشيخوخة ذاتها فى جسد الإنسان. 29 - تشير الدراسات إلى وجود حوالى 1 مليون رجل يابانى يميل إلى حبس وتقييد أنفسهم مدعين وجود مشاكل إجتماعية وصحية وهذه الحالة النفسية تعد إضطراب يسمى "هيكيكومورى". 30 - "البكاء" يؤدى لشعورك بتحسن, يقلل الضغط والتوتر كما أنه يجعل الجسم أكثر صحة.

شارك المقالة