أخطر 10 نشاط تقوم بها خلال عطلتك حول العالم

محمد ناصر ‏2016-07-01, 14:33 مساء 1376
أخطر 10 نشاط تقوم بها خلال عطلتك حول العالم

ينقسم الأشخاص لنوعين فيما يتعلق بتصرفاتهم خلال عطلاتهم، فهناك من يفضل العطلات العادية والذهاب لأماكن جديدة مع الحفاظ على الأمان وهناك من يفضل المخاطرة بتجربة كل جديد كالسباحة مع القروش أو القفز من فوق جبل.

سنعرض فى مقالنا الأن نشاطات النوع الثانى من الأشخاص مُفضلى المجازفات، وهذه قائمة أخطر 10 نشاط يمكن القيام بهم خلال العطلات فى جميع أنحاء العالم، بعض هذه النشاطات قد تقتل وبعضها قد يترك الشخص فى المستشفى فقط ! .

1- أخطر 11 نشاط تقوم بها خلال عطلتك

القيادة بطريق نفق جولينغ"جبال تايهانغ- الصين"

1- القيادة بطريق نفق جولينغ

المكان : "جبال تايهانغ- الصين" . يعتبر هذا الطريق من أخطر طرق العالم ويُطلق عليه "نفق الموت" وبعبارة أخرى " الطريق الذى لا يتسامح مع الأخطاء " . وهو عبارة عن طريق محفور داخل جبل منذ عام 1970 وقام بحفره 13 قروى من السكان المحليين الذين أرادوا إختصار الطريق الطويل فحفروا بدلا منه طريق ملئ بالمنحنيات والمنحدرات الخطيرة. والقيادة في هكذا طريق تعتبر خطوة خطرة يقوم بها الشخص . التجديف بنهر هانتانغانغ فى المنطقة منزوعة السلاح "شيروين- كوريا الجنوبية"

2- التجديف بنهر هانتانغانغ فى المنطقة منزوعة السلاح "شيروين- كوريا الجنوبية"

تُعد من أخطر النشاطات وليس فقط لأنك تُجدف فى مياه ضحلة ومنحدرة للغاية ولكن تتمثل الخطورة الحقيقة كونك على قرب من حدود كوريا الشمالية.

3- ركوب ثور فى مدرسة "ليلى سانكس" لرعاة البقر

المكان : "برانسون- الولايات المتحدة الأمريكية" . تُقدم هذه المدرسة التعليم والتدريب لمن يريد تجربة ركوب الثور ومنازلته، وعلى الرغم من كون العقد بينك وبينهم ينص على أنهم يختارون الحيوان المناسب لسن وإمكانيات المُتبارى إلا أنه ينص أيضاً على أنهم لا يستخدمون حيوانات مُدربة مما يعنى أنهم يدعون أى شخص يُنازل الثور وهذا بالتأكيد يُمثل خطورة على حياة المُتبارين. قيادة الدراجة فى طريق الموت "لاباز- بوليفيا"

4- قيادة الدراجة فى طريق الموت

المكان : "لاباز- بوليفيا" يعرف طريق شمال يونغاس ببوليفيا بإسم "طريق الموت" ويمتد على مسافة 35 ميل بين لاباز وكورويكو ببوليفيا، ويعتبر هذا الطريق هو المُفضل للسياح على الرغم من كون الإحصائيات تشير لمقتل عدد يتراوح بين 200 إلى 300 سائح سنوياً بسبب قيادة الدراجات أو السيارات فى هذا الطريق. القفز من أعلى الجرف للغوص "أكابولكو- المكسيك"

5- القفز من أعلى الجرف للغوص

المكان : "أكابولكو- المكسيك" . هل تعرف أن القفز من أعلى الجرف "المنحدر الصخرى" للغوص يعرف بإسم "رجم الصخور"؟، يُعد هذا النشاط من أخطر الأنشطة على الإطلاق ويجب تركه للمحترفين. وهناك مجموعة تسمى "لا كويبرادا كلافاديستس" وهم مجموعة من الغواصين المحترفين الذين يقفزون من أعلى منحدرات أكابولكو البالغ إرتفاعها 148 قدم وتم إنشاء هذه المجموعة منذ عام 1934 وتقوم بتدريب وتأهيل الغواصين، ووفقاً لهذه المجموعة فإن القفز من أعلى المنحدر للغوص فى المياه يتوقف على عدة عوامل أهمها ألا يقل عمق المياه فى أسفل المنحدر عن 16 قدم للغوص بشكل مريح. التزحلق على الرمال على جوانب بركان نشط "ليون- نيكاراغوا"

6- التزحلق على الرمال على جوانب بركان نشط

المكان : "ليون- نيكاراغوا" يعتبر أكثر بركان نشط فى العالم هو بركان سيرو نيغرو والذى ثار أكثر من 20 مرة منذ عام 1850 وكانت أخر مرة نشط فيها عام 1999، إذا كنت تجرؤ يمكنك تجربة التزحلق على الحصاة السوداء على جوانب هذا البركان وعليك تذكر أنها ليست لينة مثل الرمال العادية أو الثلج والتزحلق عليها ليس سهلاً إطلاقاً. يصعد المُتزحلقين البركان لمدة 45 دقيقة ثم يبدأون بالتزحلق على جوانبه مسافة تبلغ 1600 قدم من الأعلى وحتى الأسفل وسرعتهم خلال التزحلق لا تقل عن 50 ميل/الساعة. القيام بقفزة الموت "شلالات فيكتوريا- زيمبابوى"

7- القيام بقفزة الموت

المكان : "شلالات فيكتوريا- زيمبابوى" يُسمى القفز من أعلى شلالات فيكتوريا بقفزة الموت، حيث يقوم المغامرين بربط أنفسهم بحبال ثم يقفزون من أعلى الشلالات من مسافة حوالى 160 قدم ويسقطون بسرعة 111 ميل/الساعة ثم يتم شدهم قبل وصولهم للارض بلحظات مما يُعد تجربة حقيقية للموت.

8- الغوص فى قفص بممر أسماك القرش

المكان "غانسباى- جنوب أفريقيا" . يُلقب هذا المكان بممر أسماك القرش كونه واحد من الأماكن المفضلة للقروش لإصطياد ضحاياها، وتعتبر هذه القرية واحدة من أبرز وجهات السياح حيث يقومون بنشاط غريب للغاية وهو الغوص مع أسماك القرش من خلال الغوص فى قفص معدنى مُعتقدين أن ذلك يحميهم من القروش ولكن إذا شاهدت فيديو للقروش وهى تهاجم الأقفاص الحاملة للغواصين ستفكر ألف مرة قبل الإقدام على تلك الخطوة

9- التنزه على أخطر ممر خشبى فى العالم

المكان : "هواين- الصين" . هو عبارة عن مجموعة ألواح خشبية مهترئة مثبتة معاً بعدة مسامير صدئة ومُثبتة على جبل بإرتفاع يزيد عن 7 ألاف قدم وخلال التنزه فى بعض الأحيان تجد الألواح الخشبية تختفى تماماً لتترك المتنزهين يُكملون طريقهم عبر الفراغات المنحوتة فى الصخر. على الرغم من عدم وجود إحصائيات مؤكدة عن عدد ضحايا هذا الطريق إلا أن كثيرين يدعون أن المئات يلقون حتفهم سنوياً بسببه.

10- القفز بالمظلة من أعلى جبل إيفرست

المكان "جبال الهيمالايا- نيبال". تُعرف بأنها مغامرة الطبقات الراقية، ويقوم فيها المُغامر بإلقاء نفسه من طائرة هليكوبتر من أعلى قمة جبل إيفرست وهو أعلى جبل فى العالم يبلغ إرتفاعه حوالى 30 ألف قدم عن سطح الأرض وهو يرتدى مظلة ليقوم بفتحها فى الوقت المناسب ليُحلق فى الهواء وصولاً للأرض.

11- عبور جسر كيوبس

المكان : "كيوبس- كوستاريكا" يُعرف هذا الجسر بإسم جسر الموت، يتكون من الخشب والفولاذ ويمكن رؤية سقوط أجزائه بالعين المجردة. يفاجئك هذا الجسر فعندما تنظر إليه تجد أنه بالكاد يتحمل شخص واحد يمشى عليه ولكن يومياً تمر عليه مئات السيارات وعلى الرغم من أصوات إهتزازه إلا أنه لا يسقط ولا يحدث شئ للمارين عليه.

شارك المقالة