معلومات عن الإنترنت لم تكن تعلمها مسبقا




الإنترنت , الخدمة المميزة , التي لا يكاد أي بيت يخلو منها حول العالم ! أنت تستخدمه الأن و إلا ما كنت تطالع هذه الكلمات البسيطة و تقرأ هذه الأسطر المشوقة . الكل يتصل بأقرب و أفضل ISP ( Internet Service Provider ) و يدف ع مبلغا و يشغل الإنترنيت و يستمتع بها ! لكن هل تعلم ماذا تعني الإنترنيت ؟ من أين جاءت ؟ كيف جاءت ؟ مخترعها ؟ بالطبع فإن دخولك هنا يعني أنك تبحث عن إجابة لها , إذا تابع القراءة معي لتتعرف على أسرار هذه الخدمة جيدا !

1

الإنترنت , معناها , تعريفها و أصولها .

1 معنى كلمة الإنترنت

كلمة الإنترنت ( Internet ) باللغة الإنجليزية هي إختصار ل International و تعني دولي و Network التي تعني مجموعة عمل . أي أنها International Network فتم جمع الكلمتين و كونتا Internet 

2 تعريفها

يمكن تعريف الإنترنيت إصطلاحا بأنها شبكة إتصالات عالمية يمكن من خلالها تبادل المعلومات و الرسائل و ذلك يتم وفق وحدات متفق عليها عالميا . كذلك فإنه بالإمكان أن نسمي الإنترنيت قرية صغيرة عالمية حيث بالإمكان التواصل مع الشخوص الأخيرن بإستخدام أي جهاز إلكتروني مجهز بالإنترنيت

3 تاريخها

تم تأسيس الإنترنيت في السنة الثالثة و الثمانين و تسع مائة و ألف و  ذلك بهدف مساعدة الجيش الأمريكي للتواصل عبر إستخدام الحاسب الألي أو ما يعرف إختصارا بالحاسوب ! إلا أنه لم يتم إعتمادها للمرة الأولى حينها بل إستخدمتها أربنت سنة 1969 ميلادي من قبل وزارة الدفاع الأمريكية

2

خباياها

1 الويب المظلم

هل تعلم أخي العزيز , أن هناك ويب أخر لا تتصفجه أنت الأن ؟ الويب المظلم أو Deep WEB و هو الذي لا يمكن لمحركات البحث الوصول إليه . يعتبر هذا الويب خطيرا للغاية حيث يتم بيع مخدرات فيه و أمور ممنعوة و قوائم بريدية مخترقة و يتم بيع نساء و أطفال . يتم مراقبة هذا الويب بإستمرار من قبل الحكومات إلا أن مستخدميه يستعملون متصفحات لا تسمح بوصول بياناتهم إلى الحكومات مثل متصفح Tor .

2 أكثر من 47 مليار موقع و مدونة

في الشهر العاشر من سنة 2015 , تم إنشاء أكثر من 47 مليار موقع في ظرف 24 سنة ! أي أنه الأن بالطبع تزايد بصفة جنونية و خيالية ! و بالتأكيد فإنه كل لحظة يزداد بصفة كبيرة ! لكن حذف كل هذه البيانات سهل جدا و قد لا يستغرق أسبوعا واحدا حسب عديد المصادر !

3 أسيا و مستخدمو النت

هل تعلم أخي العزيز أن ما يقارب نصف مستخدمي الإنترنت حول العالم يقطنون بقارة أسيا !

4 الإعلانات

هل تعلم أخي العزيز , أن الإعلانات التي تشاههدها في المواقع و القنوات على اليوتيوب و المدونات تدر مالاكثيرا و أكثر مما تتوقع بكثير ! ففي سنة ألفين و أربعة عشر تم إدخال أكثر من مائة و خمسة و ثلاثين مليار دولار أمريكي في تلك السنة من الإعلانات و حسب !  تخيل على كم أصبح الإيرادات من ال‘لانات في سنة 2016 بعد التطور الملحوظ في التكنولوجيا ؟

5 لست أنت من تتحرك وحدك

هل تعلم أخي العزيز أن البشر ليسوا لوحدهم من يتجولون في ردهات الويب , ماذا تبقى إذا ؟ هل الجن هه ؟ بالطبع لا , فإن الروبوتات التي يتم صناعتها عبر برامج تتجول في الإنترنت بنسبة 51% لذا يتم إستخدام الكابتشا كرمز حماية لرصد تحركاتهم و منعها حيث أنها لن تتمكن من إكمال العملية !

خاتمة

إذا , ما هي النقطة التي تعتبرها غريبة أكثر من النقاط الأخرى ؟ أنا شخصيا النقطة الأخيرة أعتبرها مميزة عن البقية ! لا تنسى أن تشاركنا برأيك في تعليق محفز فهو لن يأخذ منك سوى بعض الثواني !

تم عرض هذه المقالة 128 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 0