مميزات العمل الحر على الإنترنت

العمل الحر أو العمل المستقل و هو النشاط الغير حكومي . العديد من الأشخاص الذين لا يجدون حظهم في الواقع يتجهون نحو شاشات الحاسوب لعلهم يجدون فرصة مميزة لإبراز قدراتهم و مهاراتهم الكبيرة . خمسات , أي خدمة فايفر أو مستقل و غيرها من منصات العمل الحر , هي التي تمهد الطريق لهؤلاء لجني أولى دولاراتهم . لكن يا ترى ما هي مميزات هذا العمل ؟ و لماذا علي أن أتجه له ؟ و هل حقا هو جدير بالثقة و التجربة ؟ كلها أسئلة بقت بدون أجوبة فدعنا نتعرف على إجابات هذه الأسئلة المحيرة و المشوقة حالا !

1

الحرية التامة

1 أنت مدير نفسك
في العمل الحر , أنت هو مدير نفسك . لا يمكن لأي شخص مهما كان أن يقوم بإداراتك و أمرك بالقيام بذلك و النهي عن الأخر . يمكنك أن تستيقظ متى شئت و تنام متى شئت و تفعل ما شئت . تأخذ عطلة متى شئت أي أن خلاصة القول لك الحرية في فعل ما شئت ! أليس الأمر رائعا جدا ؟ لا أحد يراقبك ؟ أنت مدير نفسك ! ككر هذه الجملة عدة مرات و ستفهم معناها الرائع .
2

الإنتشار

1 التوسع
التوسع و الإنتشار على مدى العالم يحقق لك مبيعات أكثر و أموالا أكثر بكثير من فتح محل في مدينتك , حيث أنه في بلدتك لن يأتيك عملاء سوى هم من يسكنون هناك , أما في العمل الحر فبإمكانك الحصول على عملاء من مختلف الجنسيات . أي أن مع العمل الحر بإمكانك التوسع بسهولة في منزلك و حسب أو حتى تحت الفراش !
3

عدم الموافقة ... أو الموافقة

1 السهولة
في العمل الحر , ليس عليك أن تتعب من أجل بناء سيرة ذاتية مميزة و رائعة ( cv ) و تقدمها لعديد المكاتب و أصحاب الأعمال و الشركات ! في العمل الحر , كما سبق و تعرضنا إليه أنت مدير نفسك . أنت من توافق و ترفض ! أنت من بإمكانه أن يقبلك أو يرفضك ! حتى إن كنت ذو مستوى تعليمي متدني فبإمكانك إن تبني مشروعك الخاص و هو الأمر الأشبه بالمستحيل في الحياة الواقعية !
4

الأجر , ليس محددا .

1 حق مئات , ألاف الدولارات من عملك !
في العمل الحكومي , أنت تعمل في وقت محدد مثلا 7 ساعات يوميا و خمس أيام أسبوعيا على الأقل و هي الأمر المتعب و أحيانا تتقاضى أجرا جد ضعيف مقابل كل هذا المجهود الجبار و هي محدد سلفا و لا يرتفع إلا أحيانا في مناسبات خاصة و يمكن أن ينخفض مع إنخفاض الإقتصاد القومي للبلاد و دخولها في مراحل ضعيفة أو نقص ساعات العمل أو بعض الأمور الأخرى . بينما في العمل الحر , جودة عملك و متابعتك للعمل و عدم اليأس هما من يحددان راتبك و بإمكانك ربح ألاف الدولارات شهريا من العمل الحر .
5

حقق أهدافك

1 أنت تحقق طموحاتك الشخصية فقط
في العمل الحر , أنت لست تعمل لتحقق أهداف مديرك و إنجازها و تحقق طموحات الأخرين , في العمل الحر أنت تعمل من أجل أن تحقق طموحاتك الشخصية و أهدافك ! فشلك لا يعني تدني راتبك أو تعرضك لعقاب ما ! أنت تعمل ذاتيا بصفة مباشرة !

تم عرض هذه المقالة 26 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

4 0