سلبيات العمل الحر

كان لنا الشرف سابقا , أن تحدثنا عن العمل الحر و عن مميزاته في مقالة شيقة بأسلوب يفهمه الجميع . لذا أدعوك قبل أن تقرأ ما بين هذه السطور أن تتوجه نحو المميزات لعل بدايتها تكون مسكا .

الرابط : http://khtwaa.com/freelancergoods/

إذا ! يبدو أنك عدت . بالطبع فإنه لا يوجد عمل يرضي الجميع و خال من كل عيب فلهذا للعمل الحر بعض العيوب التي قد تجعل البعض من الأشخاص ينفرون منه و يبحثون عن درب أخر لجني الأموال . إلا أنني أنوه أن فشلك في البداية سيُتلى بنجاحات كبيرة , و لا تنسى أن شعار العمل الحر ” لا يأس مع الحياة ” . حسنا , دعنا نغوص بين كلمات المقال الأن !

1

الأجر غير ثابت !

1 اليوم ألف و غدا صفر
قد يبدو العنوان غريبا بعض الشيء إلا أنك إذا ما قرأت ما بين السطور و تمعنت أكثر لفهمته جيدا . المقصود بالعنوان , أنه بإمكانك اليوم ربح ألف دولار و غدا تبقى بدون أي طلب من العملاء لا تمتلك مليما وحيدا . لذا فإن كنت من الأشخاص الذين يعيلون عائلة أو بحاجة ماسة للمال فيجب عليك التفكير في مغادرة العمل الحر , لأنه ليس مضمونا عكس العمل الحكومي الذي يحدد راتبك فيه بناء على المجهود و العمل !
2

الجديد ليس محل ثقة !

1 الفشل في أولى خطواتك
كما بالنسبة للطفل الرضيع , فإنه عندما يحاول أن يخطو أولى خطواته فسيقع مباشرة , إلا انه لا ييأس و يحاول التعلم , الأمر بالنسبة للعامل الحر . حيث أنك في بداية عملك ستواجع إحتقارا و تجاهلا من طرف المشترين نظرا ستدني مستوى خبرتك و ليس جودتك حيث يظن أغلب المشترين أن مقدم الخدمات الذي لا يمتلك شهرة كبيرة هو بائع فاشل . لذا لا تيأس مباشرة فلا يأس مع الحياة !
3

إنتهاء عملك = إنتهاء رزقك

1 لا ضمان إجتماعي
في العمل الحر لا يوجد ضمان إجتماعي في عملك أي أنه عندما تتقاعد لم تحصل كما في الوظيفة على راتب بعد تقاعدك أ, حيث أنه كل لحظة تخسرها من وقتك هي تساوي نقودا للأسف كما عند المرض لن تذهب للطبيب و تاأخذ شهادة تدل على علتك و تنام في الفراش و ترى أموالك تدخل لحسابك ! حيث أن الانترنت ليس مديرك ! ليس هو من يعطيك راتبا , أنت من تعطيه لنفسك !
و ختامها مسك
إذا رفيقي العزيز , هل أعجبتك فكرة العمل الحر ؟ شاركنا برأيك في التعليقات إذا ! كنصيحة مني فإني أدعوك للعمل الوظيفي مع ترك العمل الحر لأوقات الفراغ للحصول على مصدر رزق ثاني فهو لم يكن يوما و لن يكون مصدرا أوليا للرزق مدى حياتك !

تم عرض هذه المقالة 29 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 0