8 أشياء خارقة للطبيعة تستطيع الحيوانات فقط أن تقوم بها




خلق الله جميع الكائنات الحية نظام مرتب ورائع، فكل منها تقوم بدور مميز يميزها عن غيرها من الكائنات الأخرى، ومن المدهش حقًا أن نعلم أن الحيوانات والكائنات الحية بشكل عام من الممكن أن يقوم بعضها بعمل أشياء خارقة للطبيعة لا يستطيع أى إنسان أن يقوم بها على الإطلاق، وذلك نظرًا لصعوبة هذه الأشياء فهى غير معتادة.

1

أهم ثمانية أشياء مذهلة تستطيع بعض الحيوانات القيام بها بسهولة تامه.

1رؤية الألوان بمختلف أنواعها

هل تعلم أن الألوان التي تستطيع العين البشرية رؤيتها، ليست هى الألوان الوحيدة الموجودة في الكون؟ إنما توجد العديد من الألوان الأخرى المختلفة التي لا تستطيع العين البشرية رؤيتها حتى ولو حاولت تخمينها وتخيلها، ولكن هذه الحيوانات تستطيع رؤية جميع الألوان.

ويرجع ذلك إلى كون هذه الحيوانات تتمتع بخاصية إضافية موجودة في شبكية العين الحساسة للغاية تجعلها ترى الآشعة فوق البنفسجية بسهولة، ويستطيع الحمام رؤية الألوان الجديدة بمختلف درجاتها، ويختلف ما يراه ذكر الحمام عن أنثى الحمام من ألوان، حيث يستطيع الذكر رؤية الألوان بشكل أغمق من الإناث التي تستطيع رؤية الألوان أفتح من الذكر.

2السير فوق الأنهار والبحيرات

قد نظن أن السير فوق الماء من الأشياء المستحيلة التي قد تحدث فقط في أفلام الخيال العلمي أو السحر وبرامج الفوتوشوب التي يقوم بها البعض هذه الأيام، ولكننا قد نندهش كثيرًا حين نعلم أن هناك بعض الحيوانات التي تستطيع المشي فوق الماء بكل سهولة ويسر، و بالنسبة لها يعتبر ذلك أمرًا طبيعيًا للغاية، ومن الحيوانات التي تستطيع القيام بذلك بكل سهولة هى سحلية البازيليسق، وهذه السحلية من أنواع الحيوانات التي تستطيع استخدام الأرجل الخلفية لديها للمشي على الماء وذلك من الأمور التي لا يستطيع البشر القيام بها.

3ضد الجاذبية الأرضية

قانون الجاذبية هو قانون طبيعي لا يستطيع أى إنسان أن يتمرد عليه، ولكننا نلاحظ أن هناك نوعًا من الماعز يستطيع تحدي الجاذبية والوقوف والجلوس على الحوائط بكل سهولة وهذا الماعز يسمى ماعز الوعل وهو موجود في جبال الألب، ويستخدم الماعز هذه الخاصية في الجري والهروب من الحيوانات الأخرى المفترسة التي تحاول الهجوم عليه، وبالتالي لن يستطيع أى حيوان مفترس الوصول له.

4العيش والتجدد أكثر من مرة

بالطبع لا يمكن للإنسان أن يعيش فترة طويلة للغاية، ولكن هناك نوع من قناديل البحر يستطيع العيش أطول فترة ممكنه، حتى أن الناس يسمونه بقنديل البحر الخالد وذلك نظرًا لتجدده بأستمرار، فطالما أنه يبتعد عن الأمراض وعن كل ما يتسبب في موته فهو يحيا في سلام تام، كما أن هناك الحيوانات التي تستطيع التجدد باستمرار وتغيير أنظمة المناعة لديها مثل قنافذ البحر.

5الرؤية من جميع الزوايا

جميع البشر يستطيعون الرؤيا بزاوية 50 أو 60 درجة، فلا يستطيع أحدهم الرؤيا بزاوية أكبر من ذلك وإلا سيكون الأمر غريبا ومدهشًا نوعًا ما، ولكننا نجد أن هناك الحيوانات التي تقوم بذلك حيث أنها تقوم بالرؤية بزاوية 360 درجة مما يجعل الأمر شديد الغرابة، ومن هذه الحيوانات هى الحرباء التي تستخدم هذه الإمكانية في ملاحظة جميع ما حولها من الأشياء، وهذه ميزة مذهلة للغاية لا يستطيع أى بشر القيام بها.

6تغيير الشكل الخارجي

من المثير للدهشة حقًا أن نرى أن هناك مجموعة من الحيوانات التي تستطيع تغيير شكلها الخارجي للهروب من أعدائها، فهناك نوعًا من الذباب الذي يستطيع تغيير لونه ليصبح لونه أصفر وأسود وذلك حتى يظن من يراه أنه نحل فيبتعد عنه ولا يؤذيه.

7النوم النصفي

تستطيع الدلافين والحيتان أن تستخدم نصف دماغها فقط للنوم فستستطيع الراحة التامه، حيث تستخدم النصف الآخر في القيام بالعمليات اللازمة لأستمرار الحياة كالتنفس.

8التنبؤ بما سيحدث في المستقبل

يبدو التنبؤ بالمستقبل شيء خياليًا لدى الإنسان، ولكننا إذا تأملنا سنجد أن هناك العديد من الحيوانات والكائنات الحية يمكنها التنبؤ بالمستقبل وذلك ما أثبته العلماء بعد إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات، حيث تتنبأ الطيور بالمستقبل وتشعر بحلول العاصفة قبل أن تأتى بأربعة أيام، فتهاجر بعيدًا عنها، كما أن هناك بعض الكلاب التي بإمكانها التنبؤ بحدوث الأمراض السرطانية مثل أمراض سرطان القولون، وقد تم إنقاذ الكثير من ضحايا هذه الأمراض باستخدام هذه الكلاب.

تم عرض هذه المقالة 413 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 1